جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط |
الثلاثاء 13 فبراير - 16:35:42 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الاسم المرفوع بعد إذا الاسم المرفوع بعد إذا إذا الشّمس كوّرت. إذا ورد اسم ظاهر أو ضمير منفصل بعد (إذا) فهو إمّا فاعل أو نائب فاعل أو اسما لكان وأخواتها ويكون العامل فعلا محذوفا يفسّره الفعل المذكور بعد هذا الاسم الظاهر أو الضمير وتكون الجملة المذكورة تفسيرية لا محل لها من الإعراب. وتكون الجملة التي حذف فعلها في محل جر مضاف إليه. مثال1:إذا الشعب يوما أراد الحياة..... التقدير:إذا أراد الشعب أراد الحياة. - الشعب فاعل لفعل محذوف يفسره الفعل الذي بعده مرفوع.... - جملة أراد الحياة المحذوف فعلها في محل جر مضاف إليه - وجملة أراد الحياة المذكور فعلها تفسيرية لا محل لها من الإعراب مثال2:إذا البريء ظُلِم..... البريء:نائب فاعل لفعل محذوف يفسره الفعل الذي بعده مرفوع.... التقدير:إذا ظُلِم البريء ظُلِم..... - جملة ظلم البريء المحذوف فعلها في محل جر مضاف إليه - وجملة ظلم المذكور فعلها تفسيرية لا محل لها من الإعراب مثال3:إذا الطقس كان باردا..... التقدير:إذا كان الطقس كان باردا..... - الطقس اسم لفعل ناقص محذوف يفسره الفعل الذي بعده مرفوع.... - جملة كان الطقس المحذوف فعلها في محل جر مضاف إليه - وجملة كان باردا المذكور فعلها تفسيرية لا محل لها من الإعراب الموضوعالأصلي : الاسم المرفوع بعد إذا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الخميس 22 فبراير - 10:19:17 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الاسم المرفوع بعد إذا الاسم المرفوع بعد إذا [rtl]Niveau 2AM Projet 01 Séquence 01 [/rtl] [rtl]Niveau 2AM Projet 01 Séquence 01[/rtl] [rtl]– Raconter à travers la fable. Séquence 1 –La fable et les animaux.[/rtl] [rtl]الاختبار الثاني في التربية الإسلامية للسنة الأولى متوسط 1[/rtl] [rtl]الاختبار الثاني فـي التّربية الإسلامية للسنة الأولى متوسط (2)[/rtl] [rtl]jim65[/rtl] [rtl]نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الموسيقية[/rtl] [rtl]نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الموسيقية[/rtl] [rtl]نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الفنية 4 متوسط[/rtl]
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |