جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS |
الجمعة 25 أبريل - 21:37:44 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS أقدم لكم الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا من ثانوية الدكتور أحمد عروة - ولاية المدية الموضوعالأصلي : الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الأحد 21 سبتمبر - 20:13:49 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا المستوى /الاولى علمي المدة / ساعتين الاختبار الثلاثي الثاني في مادة الأدب العربي قال الكميت بحقكم أمست قريش تقودنا ** وبالفد منها و الرديفين نركب وقالوا ورثنا أبانا وأمانا ** وما ورثتهم ذلك أم ولا أب يرون لهم فضلا على الناس واجبا ** سفاها وحق الهاشميين أوجب ولكن مواريث ابن امنةالذي ** به دان شرقي ولكم و مغرب فدى لك موروثا أبي وأبو أبي ** ونفسي ,ونفسي بعد بالناس أطيب وتستخلف الأموات غيرك كلهم ** ونتعب لوكنا على الحق نعتب يقولون/ لم يورث ولولا تراثه ** لقد شركت فيه بكيل وأرحب زما كان الأنصار فيها أذلة ** ولا غيبا عنها اذا الناس غيب هم شهدوا بدرا وخيبر بعدها ** ويوم حنين والدماء تصبب فإن هي لم تصلح لحي سواهم ** فإن ذوي القربي أحق وأقرب المطلوب البناء الفكري 1/عم جادل الشاعر بني أمية ؟ ومن هم أحق الناس بالخلافة في رأيه؟ 2/ على من أثنى الشاعر في البيت الثامن؟اذكر بعض صفاتهم 3/ ماذا أفاد التعبير بصيغة / أوجب/ في عجز البيت الثالث ؟ 4/ تحت أي غرض شعري يندرج فإن هذا النص ؟ وما دواعي ازدهاره في هذا العصر؟ 5/ ما النمط الغالب على النص ؟ علل اجابتك البناء اللغوي 1/ بم تفسر غلبة الجملة الخبرية على الأبيات ؟ 2/ أسلوب النص خطابي تقريري مباشر , الام تعزو ذلك؟ 3/استخرج المحسن البديعي الوارد في البيت الثاني ,اذكر نوعه 4/ أعرب / تقودنا – حق الهاشميين –أوجب . الوضعية الادماجية *كان الشعر ديوان العرب وأساس قوتهم التي بها يعتزون و يفتخرون على الأمم الأخرى فلما نزل القران الكريم ببيانه المعجز , فقد الشعر سحره وسطوته على النفوس .* انطلاقا من هذا القول .أكتب موضوها تتحدث فيه عن الأسباب الموضوعية التي أدت الى تراجع الشعر في صدر الاسلام مبينا الموقف الحقيقي للاسلام من الشعر. الموضوعالأصلي : الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: RONALDO
| |||||||
الأحد 21 سبتمبر - 20:14:43 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا المستوى: السنة الأولى ج م ع تك المدّة: ساعتان اختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية قال عبد الله بن رواحة(رض) بعد غزوة أُحُد: 1- بكَت عيني وحُقَّ لها بُكاها وما يُغني البكاءُ ولا العويـلُ 2- عَلى أسَدِ الإله غَداةَ قالوا : أ حمزةُ ذاكُم الـرجُل القتِـيـلُ؟ 3- أُصيبَ المسلمون به جميعا هناك وقد أُصيبَ به الرسولُ 4- أبا يَعلى ، لكَ الأركان هُدَّتْ وأنت الماجدُ البَرُّ الـوَصُـولُ 5- عليك سلام ربّك في جنانٍ مُخَالِطـُها نعيـــــم لا يــــزولُ 6- رسول الله مصطبر كريمٌ بأمــر الله يَنـــــطِق اذ يقـــولُ 7- ألا من مبلغٌ عني لُؤيّا فبعد اليوم دائــــلــةٌ تـــَـــدولُ 8- نَسِيتُمْ ضربنا بقُليْبِ بدرٍ غداة أتاكم المــــوت العجيــلُ 9- غداة ثوى أبو جهلٍ صريعًا عليه الطيرُ حائمــــةً تجـــولُ 10- وعتبة وابنه خرًّا جميعا وشَيْبَةُ عضَّهُ السيفُ الصّقيلُ 11- و مَتْرَكَنا أميّة مُجْلــَعِــبًّا وفي حَيْزُومِهِ لَـــدْنٌ نبــيــــلُ 12- ألا يا هندُ فأبكي لا تمليّ فأنتِ الوالِهُ العَبْرِيَ الهَبُـــولُ 13- ألا يا هِندُ لا تبْدِي شَمَاتًا بــحمـــزة انّ عِزَّكُم ذَلِـــيــلٌُ اثراء الرصيد اللغوي: أُصيبَ به:فُجِعَ بِخَبَرِهِ/ أبا يعلى: كُنيةُ حمزة (رض) /لُؤيّا: يقصد كفار قريش/ دائلة: الحرب / قُلَيْب : اسم بِئر ببدر خرًَا :سقطوا قتلى / مُجْلــَعِــبًّا:المصروع على الأرض/ حَيْزُومِهِ: أسفل صدره/ لَـــدْنٌ نبيل:رمح عظيم/ الواله:شديد الحزن / العبري: كثير الدمع /الهبول : الفاقدة أ- البناء الفكري: 1- ما موضوع القصيدة ؟ (2ن) 2- دارت القصيدة حول فكرتين أساسيتين حدّدهما بحصر الأبيات واعطِ عنوانًا مناسبًا لكل فكرة. (2ن) 3- ما دلاله تكرار لفظة( بكاء )في البيت الأول ؟ (1ن) 4- ما دور الأداة (ألا) في البيتين الأخيرين؟ (1ن) 5- استخرج من النص ما يدل على تأثر الشاعر بمعاني وألفاظ القرآن الكريم. (2ن) 6- لِمَ خَصَّ الشاعرُ خطابه في الأخير هِند بذاتها من بين كلّ المشركين. (1ن) ب-البناء اللغوي: 1- أعرب ما تحته خط في القصيدة. (2ن) 2- استخرج من النص أسلوبًا إنشائيًا وبيّن نوعه وصيغته. (1.5ن) 3- استخرج من البيت الثاني كنايةً وبيّن نوعها. (1ن) 4- وردت صورةٌ بيانية في البيت العاشر استخرجها وبين نوعها مع الشرح. (1.5ن) الوضعية الادماجية: (5ن) كان الشعر ديوان العرب وأساس قوتهم التي بها يعتزّون و يفتخرون على الأمم الأخرى فلما نزل القران الكريم ببيانه المعجز , فقد الشعر سحره وسطوته على النفوس . انطلاقا من هذا القول .أكتب موضوعا تتحدث فيه عن الأسباب الموضوعية التي أدت الى تراجع الشعر في صدر الإسلام مبينا الموقف الحقيقي للإسلام من الشعر موظّفا أضرب الجملة الخبرية والمفعول لأجله والأدلة والبراهين . *وفّـــــقـــكم اللــه* الحل المقترح: 1-موضوع القصيدة استشهاد حمزة رض وحزن الرسول ص والمسلمين عليه . 2-الفكرة الأولى:1-6:رثاء الشاعر لحمزة رض الفكرة الثانية:7-9 :هجاء الشاعر للمشركين و الرد عليهم من خلال تذكيرهم بغزوة بدر 3-دلالة تكرار لفظة بكاء هو التأكيد على حزن المسلين وتفجعهم على حمزة 4- دور الأداة ألا هو الاستفتاح والتوكيد 5-من الألفاظ التي تدل على تأثر الشاعر بالقرآن الكريم: رسول الله-المسلون-أمر الله- أسد الله- جنان 6-خص الشاعر هند بخطابه لأنها هي من دعت الى هذه الحرب انتقاما لما حدث يوم بدر كما أنها تشفت بمقتل حمزة ومثلت بجثته البناء اللغوي 1-الاعراب أبكي :فعل أمر مبني على حذف النون لاتصاله بياء المؤنثة المخاطبة ذليل: خبر ان مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره 2-الأسلوب الانشائي: يا هند . نوعه :طلبي صيغته النداء / :لا تبدي شماتا نوعه طلبي صيغته نهي 3- الكناية في قوله :أسد الاله وهي كناية عن موصوف(حمزة) 4- الصورة البيانية:عضه السيف وهي استعارة مكنية حيث شبه السيف بالحيوان المفترس فحذف المشبه به وكنى عليه بإحدى لوازمه وهي لفظة عضه الموضوعالأصلي : الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: RONALDO
| |||||||
الأحد 21 سبتمبر - 20:15:55 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا المستوى: السنة الأولى ج م ع ت المدّة: ساعتان اختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية قال عبد الله بن رواحة رضي الله عنه بعد غزوة أُحُد: 1- بكَت عيني وحُقَّ لها بُكاها ** وما يُغني البكاءُ ولا العويـلُ 2- عَلى أسَدِ الإله غَداةَ قالوا : ** أ حمزةُ ذاكُم الـرجُل القتِـيـلُ؟ 3- أُصيبَ المسلمون به جميعا ** هناك وقد أُصيبَ به الرسولُ 4- أبا يَعلى ، لكَ الأركان هُدَّتْ** وأنت الماجدُ البَرُّ الـوَصُـولُ 5- عليك سلام ربّك في جنانٍ***مُخَالِطـُها نعيـــــم لا يــــزولُ 6- رسول الله مصطبر كريمٌ**بأمــر الله يَنـــــطِق اذ يقـــولُ 7- ألا من مبلغٌ عني لُؤيّا **فبعد اليوم دائــــلــةٌ تـــَـــدولُ 8- نَسِيتُمْ ضربنا بقُليْبِ بدرٍ**غداة أتاكم المــــوت العجيــلُ 9- غداة ثوى أبو جهلٍ صريعًا***عليه الطيرُ حائمــــةً تجـــولُ 10- وعتبة وابنه خرًّا جميعا ***وشَيْبَةُ عضَّهُ السيفُ الصّقيلُ 11- و مَتْرَكَنا أميّة مُجْلــَعِــبًّا***وفي حَيْزُومِهِ لَـــدْنٌ نبــيــــلُ 12- ألا يا هندُ فأبكي لا تمليّ ***فأنتِ الوالِهُ العَبْرِيَ الهَبُـــولُ 13- ألا يا هِندُ لا تبْدِي شَمَاتًا ***بــحمـــزة انّ عِزَّكُم ذَلِـــيــلٌُ اثراء الرصيد اللغوي: أُصيبَ به:فُجِعَ بِخَبَرِهِ/ أبا يعلى: كُنيةُ حمزة (رض) /لُؤيّا: يقصد كفار قريش/ دائلة: الحرب / قُلَيْب : اسم بِئر ببدر خرًَا :سقطوا قتلى / مُجْلــَعِــبًّا: المصروع على الأرض/ حَيْزُومِهِ: أسفل صدره/ لَـــدْنٌ نبيل: رمح عظيم/ الواله: شديد الحزن / العبري: كثير الدمع /الهبول : الفاقدة أ- البناء الفكري: 1- ما موضوع القصيدة ؟ (2ن) 2- دارت القصيدة حول فكرتين أساسيتين حدّدهما بحصر الأبيات واعطِ عنوانًا مناسبًا لكل فكرة. (2ن) 3- ما دلاله تكرار لفظة( بكاء )في البيت الأول ؟ (1ن) 4- ما دور الأداة (ألا) في البيتين الأخيرين؟ (1ن) 5- استخرج من النص ما يدل على تأثر الشاعر بمعاني وألفاظ القرآن الكريم. (2ن) 6- لِمَ خَصَّ الشاعرُ خطابه في الأخير هِند بذاتها من بين كلّ المشركين. (1ن) ب-البناء اللغوي: 1- أعرب ما تحته خط في القصيدة. (2ن) 2- استخرج من النص أسلوبًا إنشائيًا وبيّن نوعه وصيغته. (1.5ن) 3- استخرج من البيت الثاني كنايةً وبيّن نوعها. (1ن) 4- وردت صورةٌ بيانية في البيت العاشر استخرجها وبين نوعها مع الشرح. (1.5ن) الوضعية الإدماجية: (5ن) كان الشعر ديوان العرب وأساس قوتهم التي بها يعتزّون و يفتخرون على الأمم الأخرى فلما نزل القران الكريم ببيانه المعجز , فقد الشعر سحره وسطوته على النفوس . انطلاقا من هذا القول .أكتب موضوعا تتحدث فيه عن الأسباب الموضوعية التي أدت الى تراجع الشعر في صدر الإسلام مبينا الموقف الحقيقي للإسلام من الشعر موظّفا أضرب الجملة الخبرية والمفعو الموضوعالأصلي : الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: RONALDO
| |||||||
الأحد 21 سبتمبر - 20:18:49 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا المستوى:أولى جذع مشترك علـــــــــــــوم و تكنولوجيا المدة : ســــــــــــاعتــــــــــــان اختبار الثلاثي الأول في مادة اللغة العربية و آدابها قال حاتم الطائي: 1- مهلاً نوار، اقلـي اللوم والعــذلا ولا تقولي، لشيء فـات، مـا فعلا؟ 2- ولا تقولي لمـال، كنت مهلكـــه، مهلاً، وإن كنت أعطي الجن والخبلا 3- يرى البخيل سيـل المال واحــدة، إن الجواد يرى ، في مالـه،سيـلا 4- إن البخيلَ، إذا ما مات،يتبعـــه سُوءُ الثّناءِ، ويحوي الوارِث ُالإبـلا 5- فاصدقْ حديثك، إن المرء يتبعــه مـا كان يَبني، إذا ما نَعْشُهُ حُمِــلا 6- لَيتَ البخيلَ يراهُ النّاسُ كُلُّهُــــمُ كمـا يراهم، فلا يقرى ، إذا نــزلا 7- لا تعذليني على مال وصلــــت بهِ رحماً، وخير سبيل المال ما وصلا 8- يسعى الفتى ، وحِمامُ الموْتِ يُدرِكُهُ وكلُّ يوْمٍ يُدَنّي، للفتى ،الأجَــــلا 9- إني لأعلم أني سوف يدركـــن يومي، أصبح، عن دنياي،مشتغــلا 10- اللَّهُ يَعْلَمُ أنّي ذو مُحافَظَــــة ما لم يَخُنّي خَليلي يَبْتَـــغي بـَـدَلا 11- فإنْ تَبَدّلَ ألفاني أخا ثِقــــــَة عَفَّ الخليقة ِ، لا نِكْسـاً ولا وكـــلا المفردات: شرح نوار: اسم المرأة التي تلوم الشاعر / العذلا : العتاب / الخبلا :المجانين / اقلي :أتركي/ نكسا : رذلا/ وكلا: لا يتخلى عن الصاحب. الأسئلة البناء الفكري(7ن) 1- ما سبب لوم نوار لحاتم الطائي؟وبم رد عليها؟ 2- ما موقف الشاعر من البخيل ؟ ولماذا؟ 3- ما هي نظرة الشاعر للمال؟وما نظرتك أنت؟ 4- ما نمط النص؟ وما خصائصه ؟ البناء اللغوي(7ن) 1- ما نوع الأسلوب الوارد في البيت الخامس؟ وما غرضه البلاغي ؟ 2- في البيت الثامن صورة بيانية حددها وبين نوعها اشرحها و بين أثرها في المعنى.؟ 3- استخرج من الأبيات محسنا بديعيا، بين نوعه و أثره في المعنى. 4- أعرب ما تحته خط في القصيدة. 5- استخرج من الأبيات أسلوب شرط و حدد عناصره. الوضعية الإدماجية (6ن) انحرف أخوك عن الطريق المستقيم،فقدمت له مجموعة من النصائح ليقلع عن الرذائل ويتبع سبيل الرشاد اكتب فقرة تبين فيها النصائح التي أسديتها له ،موظفا التشبيه والمضارع المنصوب بأن المضمرة الموضوعالأصلي : الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: RONALDO
| |||||||
الأحد 21 سبتمبر - 20:19:24 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا المستوى 1ج م ع الاختبار الأخير في مادة الأدب العربي قال الشاعر جميل بن معمر أبثين أنك قد ملكت فأسجحي وخدي بحضك من كريم واصل فلرب عارضة علينا وصلها بالجد تخلطه بقول الهازل فأجبتها بالرفق بعد تستر حبي بثينة عن وصالك شاغلي لو أنفي قلبي كقدر قلامة فضلا وصلتك أو أتتك رسائلي صادت فؤادي يا بثينة حبالكم يوم الحجون وأخطأتك حبائلي منيتني فلويتي ما منيتي وجعلت عاجل ما وعدي كأجل وأطعت في عوادلا فهجرتني وعصيت فيك وقد جهدن عواذلي ويقلن أنك قد رضيت بباطل منها فهل لك في اعتزال الباطل فرددتهن وقد سعين بهجركم لما سعين له بافوق ناصل يغضضن من غيظ على أناملا ووددت لو يعضضن صم جنادل اثري رصيدي اللغوي أسجحي=أحسني العفو الحجون=جبل قلامة=ما يقص من الظفر العواذل=اللائمين لويتي=أجلت صم الجنادل=الحجارة الصلبة البناء الفكري 1-مادا طلب الشاعر في البيت الأول؟وبم وصف نفسه؟ 2-قارن بين وفاء الشاعر ووفاء محبوبته؟ 3-هل تخلى الشاعر عن هواه ؟وضح دلك من القصيدة؟ 4-علل سبب أدراج القصيدة في الغزل العفيف؟ 5-عرف الغرض الذي تنتمي أليه القصيدة وبين خصائصها الفنية؟ البناء اللغوي 1-مادا طلب الشاعر من محبوبته؟ وبم وصف نفسه؟ 2-بين نوع الأسلوب في البيت السادس وغرضه البلاغي؟ 3-استخرج صورة بيانية وبين أثرها في المعنى؟ 4-استخرج محسنا بديعيا وبين أثره في المعنى؟ 5-أعرب ما تحته خط في النص؟ الوضعية الإدماجية شك صديقك في وفائك له فأردت أن تدافع عن نفسك صف دلك متبعا النمط الحجاجي وموظفا منادى وتمييز واستعارتين مختلفتين وطباق (لا تتجاوز سبعة أسطر) وشكرا الموضوعالأصلي : الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: RONALDO
| |||||||
الأحد 29 نوفمبر - 12:13:36 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: رد: الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا اخر مواضيعالقسم اختبارات في مادة الرياضيات السنة الأولى ثانوي 1AS مجموعة من اختبارات في مادة الرياضيات السنة الأولى ثانوي 1AS فرض الاول في علوم السنة الأولى ثانوي اختبار مادة الانجليزية السنة الأولى ثانوي 1AS مواضيع امتحانات في مادة الرياضيات سنة اولى ثانوي 2014 انشطة و دروس و تمارين حول الترتيب الدوري للعناصر الكيميائية للسنة الاولى ثانوي الوضعيات التعلمية في التاريخ – للسنة الأولى ثانوي درس الذرة للسنة الاولى ثانوي درس بنية المادة و التفاعلات الكيميائية للسنة الاولى ثانوي الفرض رقم 1 في الفيزياء للسنة الاولى ثانوي الموضوعالأصلي : الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الأربعاء 2 ديسمبر - 21:42:40 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: رد: الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا نموذج لموضوع المنافسة العلمية في العلوم الفيزيائية 1 ثانوي نموذج لموضوع المنافسة العلمية في العلوم الفيزيائية 1 ثانوي نموذج لاختبار الثلاثي الاول في العلوم الفيزيائية 1 ج م ع ت نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الفيزيائية 1 ج م ع ت إختبار الفترة الأولى في مادة الفيزياء أقسام : السنوات الأولى أداب نموذج لاختبار الثلاثي الأول في التاريخ و الجغرافيا 1 ثانوي نموذج لاختبار الثلاثي الأول في التاريخ و الجغرافيا ج م آ نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة الفرنسية 1 ثانوي 1AS Devoir n°01de français نموذج لاختبار هندسة الطرائق 1 ج م ع ت الموضوعالأصلي : الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:06 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا الموضوعالأصلي : الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: محمد كمال عبد الرؤوف
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |