جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثانية ثانوي 2AS |
الإثنين 24 أبريل - 9:30:23 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق المدّة: ساعتان الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها قال ابن الآبار الاندلسي: 1- أدركْ بـِخـَيْلـك خـيل الله أنـدلـسـا إن السـبـيـل إلى منـجـاتـهـا دَرَسَــــا 2- يــا للجـزيـرة أضـحى أهـلـهـا جزرا لـلـحـادثـات وأمسـى جـدهــا تـعـســا 3- في كـل شــارقــة إلـمـام بـائــقــة يـعـود مأتـمـهـا عـنــد الـعدى عُـرُسا 4- وفي بـلـنـسـيـةٍ مـنــهـا وقــرطبـةٍ ما ينسف النفْـس أو مـا ينـزف النَّفَسـا 5- مــدائنٌ حـلـها الإشـراك مبـتـسـمـاً جذلان وارتـحل الإيمان مــــــبـتـئسا 6- يا للمـساجـد عادت لـلـعدى بـيـعا والنداء غــدا أثـناءهــا جَـــــــــــرَسا 7- مـحــا محاسـنَـهـا طاغٍ أتــيح لـها مـا نـام عـن هضمهـا يـومـاً ولا نعـسـا 8- وأكثر الزعـم بالتـّـثـلـيـت مـنفرداً ولو رأى رايــــة التـوحـيد ما نـبـــــسا 9- هــذي وسائلـهـا تـدعوك مـن كـثب وأنـــت أفـــــضل مـرجــوّ لـمن يـئـسا اثراء الرصيد اللغوي: درس: انمحى وذهب أثرُه / اضحى جزرا: قطعا، اللحم الذي تأكله السباع /بائقة:مصيبة أو كارثة الاسئلة: أ- البناء الفكري: 1- ماذا يقصد الشاعر بـ: الجزيرة ؟ (1ن) 2- أذكر ما حدث لمدنها ومعالمها. (2ن) 3- كيف كان يتلقى العدو تلك الاخبار ،وكيف كان يتلقاها أهل البلد؟ (1ن) 4- حدد الغرض الشعري للقصيدة ، وتحدث عن تطوّره بإيجاز(في سطرين أو ثلاثة) (1.5ن) ب-البناء اللغوي: 1- أذكر النمط الغالب وحدد ثلاثة من خصائصه مع التمثيل لها من النص. (3ن) 2- حدد صيغة الاسلوب الانشائي في قوله ( يا للجزيرة- يا للمساجد) وما غرضه الادبي . (1.5ن) 3- استخرج من القصيدة مقابلة ً. (1.5ن) 4-ماذا أفادت( لو) في البيت الثامن من حيث المعنى. (1ن) 5- ما الصيغة النحوية للفظة (طاغ ٍ) وما سبب حذف الياء منها (1.5ن) 6- ما سبب جواز تأنيث العامل للفاعل في قوله( وسائلها تدعوك) (1ن) الوضعية الإدماجية: (5ن) في بلدتكم منطقة أثرية ساحرة تتعرض للتلف والتخريب. أردتَ أن تلفت انتباه العام والخاص قصد العناية بها، بوصفها ونشر مقال عنها في الجرائد. - صِفْ جانبا منها مبرزا ً جمالها وقيمتها الحضارية مع توظيف :النمط المناسب وثلاث صيغ مبالغة ،وحالتين مختلفتين يجوز فيهما تأنيث العامل للفاعل. ملاحظة هامة: التسطير تحت المطلوب أو تمييزه بلون مغايّر يؤخذ بعين الحسبان عند التصحيح . الموضوعالأصلي : الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: الرياغي مراد اب
| |||||||
الإثنين 24 أبريل - 9:31:20 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في اللغة العربية للشعب العلمية الموضوعالأصلي : الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: الرياغي مراد اب
| |||||||
السبت 29 أبريل - 18:06:00 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق الموضوعالأصلي : الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: بسمة طارق2
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |