جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
الأحد 18 أكتوبر - 23:16:28 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: مذكرات التعبير الكتابي مذكرات التعبير الكتابي مذكرات التعبير الكتابي [I التعبيـر الكتابي الموضوع : كتابة رســـــــــــــــــالة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : المدرسة رقم المحور : ( 1 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ ماذا ستكتب سندس لصديقتها صباح؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ ستكتب رسالة لصديق أو قريب نخبره فيها عن المدرسة و الأصدقاء الجدد . فما هي الأشياء التي يجب ذكرها ؟ ( تستخرج العناصر) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - تبليغ سلام العائلة - التذكير بالطلة السابقة و أحداثها -2 ـ العرض - السؤال عن صحة صديقه و دراسته - التحدث عن الأصدقاء الجدد والمدرسة - 3 ـ الخاتمة - التمني له بالنجاح و الصحة في هذا الموسم الجديد أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التعبيـر الكتابي الموضوع : كتابـــــــــة دعـــــــوة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : العائلـة رقم المحور : ( 2 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ ماذا استلم البوم الصغير من عند ساعي البريـد ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ يعرض المعلم هذه الدعوة و يخبر التلا ميذ بأنهم سينجزون دعوات ـ فما هي خطوات الإنجاز ؟ ( استخراج العناصــر ) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - كتابة التاريخ - كتابة دعوة بقطع كبير -2 ـ العرض - كتابة محتوى الدعوة بحروف أنيقة مع تبليغ التحيات و تحديد الزمان و المكان - 3 ـ الخاتمة - التأكيد على الحضـور أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التعبيـر الكتابي الموضوع : بطـــــــاقة تهنئة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : الأعياد رقم المحور : ( 3 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ هتف وليد لخالته ماذا قالت له ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ سنساعد خالة وليد في كتابة بطاقة التهنئة ـ هل تشبه الدعوة ؟ فيم يتشابهان ؟ ـ ما الأشياء التي تكتب في الدعوة ؟ ( تستخرج عناصر ) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - كتابة التاريخ - كتابة بطاقة تهنئة -2 ـ العرض - بحروف أنيقة تكتب عبارات مجاملة مهنئة لوليد عن صيامه لأول مرة - التمني له بتكرار الصوم - 3 ـ الخاتمة - حثه على الدراسة والأخلاق الحميدة أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التعبيـر الكتابي الموضوع : ســــرد حـــدث المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : الصحة و جسم الإنسان رقم المحور : ( 4 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ من تغيب عن المدرسة ؟ لماذا ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ أمين تغيب عن المدرسة بسبب مرض لأنه أكل أكلا معروضا في السوق . نريد أن نخبر أحدا بم حدث لأمين دون الاستعا تة بالكتاب ماذا نقول له فيها ؟ ( تستخرج العناصر ) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - توجه الأصدقاء لبيت أمين الذي تغيب عن المدرسة -2 ـ العرض ـ أمين يخبرأصدقائه عن المرض ـ يخبر أصدقائه بأسباب المرض -- 3 ـ الخاتمة - التحذيرمن تناول المأكولات المعروضة أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التعبيـر الكتابي الموضوع : : ســــرد خبــــــــــــــر المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : العلاقات الاجتماعية رقم المحور : ( 5 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ متى حدثت قصة بائعة الكبريت ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ يعيد المعلم قراءة القصة ثم يقول نريد أن نحكي لأحد هذه القصة دون الاستعانة بالكتاب فماهي المحطات التي يجب ذكرها في القصة ؟ ( استخراج عناصر ) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - ذكر البعد الزمني للقصة - وصف حالة الجو -2 ـ العرض - وصف أحـلام الفتاة مع كل عود ثقاب . - 3 ـ الخاتمة - النهاية المؤلمة لقصة بائعة الكبريت أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الكتابي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الأحد 18 أكتوبر - 23:16:48 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي مذكرات التعبير الكتابي التعبيـر الكتابي الموضوع : وصـــــف رحـــلة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : الطبيعة و البيئة رقم المحور : ( 6 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ من حمل هند في هذه الرحلة ؟ متى رحلت هند ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ تعالوا نصف رحلة هند مع السحابة دون الرجوع للنص فماهي أهم الأشياء التي ترون أنها مهمة ؟ ( تستخرج العناصر ) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - تكون السحابة -2 ـ العرض - تكلم هند مع السحابة الاتفاق على رحلة ذكر كل ماصدفهم في الرحلة ( الفلاح ) - 3 ـ الخاتمة - فوائد السحب ( المطر ) أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية ملا حظة : الأسبوع الرابع تعطى فيه الحرية في إختيار الموضوع و تحريره التعبيـر الكتابي الموضوع : وصــــف رحـــــلة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : الريف وخدمة الأرض رقم المحور : ( 7 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ أين يسكن هشام ؟ ـ ماذا قرر أصدقاؤه ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ زار الأصدقاء الضيعة الساحرة تعالوا نصفها دون الرجوع للنص ـ ماذا أعجبك فيها ؟ ـ كيف كانت الرحلة ؟ ( استخراج العناصر ) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - توجه الأطفال إلى الضيعة - وصف الطريــــــــــق -2 ـ العرض - دهشة الأطفال من شساعة الضيعة و المزروعات - إعجابهم بالحيوانات الموجودة في الضيعة - 3 ـ الخاتمة - وصف العودة ونصائح الأب أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التعبيـر الكتابي الموضوع : وصـــــف المدينــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : المدينة والحِـرف رقم المحور : ( 8 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ إلى أين توجه الأخوان سليم وسعــاد ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ توجها إلى المدينة لأن نتائجهما كانت رائعة في الإمتحانات هما الآن في المدينة ـ ماذا أعجبهم ؟ ماذا زاروا ؟ ( تستخرج العناصر ) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - أسباب ذهاب الأخوان إلى المدينة - موعد الرحلة -2 ـ العرض - وصف الرحلة وذكر كل المرافق التي شدت انتباههم - زيارة الحديقة و المتحف و الأروقة و المحلات الكبرى و ....... - 3 ـ الخاتمة - وصف الرجوع و انطباعاتهما أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التعبيـر الكتابي الموضوع : وسيلة نقـــــــــــــل المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : الاعلام ووسائل النقـل رقم المحور : ( 9 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ في أي وسيلة سافرت مريم ؟ ـ كيف وصفت خديجة الباخرة ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ قمت برحلة إلى أقاربك في الحافلة صف هذه الرحلة لتجعل أصدقاءك يحبون السفر بالحافلة ( استخراج العناصر ) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - أسباب الرحلة - موعد الرحلة و مكانها -2 ـ العرض - وصف الحافلة - ذكر محاسنها - 3 ـ الخاتمة - ترغيب الأصدقاء بالاستمتاع برحلة على متن الحافلة أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
| |||||||
الأحد 18 أكتوبر - 23:17:13 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي مذكرات التعبير الكتابي التعبيـر الكتابي الموضوع : قــــواعد لعبــــــــــــــــــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ...... المحور : الألعــا ب رقم المحور : ( 10 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة . الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ ما اللعبة التي تحبها ؟ ـ ماهي اللعبة التي مارسها خالد ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع و استخراج العناصر ـ حرر قواعد لعبة تحبها . ـ ماهي اللعبة التي تفضلها ؟ ـ أذكر قواعدها ( استخراج عناصر ) أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع الاسبوع2 بناء التعلم مناقشة العناصر و تحرير الموضوع يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - ذكر اللعبة المفضـلة - -2 ـ العرض - التعرض لقواعدهـــا - - 3 ـ الخاتمة - ذكـر فوائد الرياضـــــــة أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي استثمار المكتسبات تقييم المواضيـع يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية نشاط إدماج ( مشروع نهاية الفصل) الموضوع : كتابة كلمة ترحيـبـيـــــــــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : المدر ســــة رقم المحور : ( 1 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ ما ذا يلقي مدير المدرسة في الاحتفالات المدرسية ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ اليوم سأقرأ عليكم بعض الكلمات الترحيبية ـ و ننجز كلمات ترحيبية بمناسبة حضور الاولياء في حفل آخر السنة ـ فما هي الأشياء التي نتكلم عنها ؟ أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : -1ـ البدأ بسم الله الرحمن الرحيم ـ 2 ـ الترحيب بالحضــور -3ـ التحدث عن العلم و فوائده -4ـ دور المعلم والمدير -5 ـ النتائج المدرسية المشرفة -6 ـ الدعوة للمشاركة الفعالة في تطوير المدرسة - 7 ـ كلمة ختامية أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم نشاط إدماج ( مشروع نهاية الفصل) الموضوع : إعداد دعوات إلى الأولياء المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : العائلــة رقم المحور : ( 2 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ ماذا نبعث للناس الذين نريد أن يحضروا للحفل ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ انتبهوا لهذه الدعوة ـ كتب عليها التاريخ و اسم المدعو ثم الموضوع مختصرا و الورقة مزركشة با طار جذاب و ..... هل لديك رأي آخر ؟ أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : -1 ـ تحضير الورقة المخصصة للدعوة -2 ـ تأطيرها تأطيرا لائقا -3 ـ كتابة التاريخ في أقصى اليسار -4 ـ اسم المدعو على اليمين -5 ـ كلمة دعوة في الوسط بقطع كبير -6 ـ الموضوع مختصرا محدد فيه الزمن والمكان -7 ـ تمضى الدعوة في اليسار من منظم الحفل أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم نشاط إدماج ( مشروع بطاقية مكتبة القسم) الموضوع : إعداد بطاقة و صفية لكل تلميــذ المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : الأعيــاد رقم المحور : ( 3 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ ماذا يكتب في بطاقة الهوية ؟ هل لك بطاقة مدرسية ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ يبرز المعلم بطاقة مدرسية شاغرة و يقول اليوم نتعلم إنجاز بطاقة فيها معلوماتك الشخصية ـ ماذا نكتب فيها ؟ ما هو حجمها ؟ ـ هل نكتب فيها كل المعلومات ؟ ....... أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ إعداد بطاقة من الورق المقوى - 2 ـ يرسم حول حدودها مستطيلا ملونا - نكتب في وسط البطاقة في الأعلى ( الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ) تحتها مباشرة ( وزارة التربية الوطنية ) - 3 ـ نكتب : بطاقة مدرسية , بوضوح وبقطع مميــــــز - 4 ـ ندون كل المعلومات بطريقة منظمة ثم تمضى البطاقة أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم نشاط إدماج ( مشروع كتاب للطبخ) الموضوع : إعداد كيبفية طبخ المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : الصحة و جسم الإنسان رقم المحور : ( 4 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ ماهي الأكلة التي تفضلها ؟ ـ هل تتفرج على حصص الطبخ ؟ ـ في أي شهر تكثر هذه الحصص ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ قد أتيتكم بكيفيـة طبخ الكسكــــس ـ لقد سجلت المواد التي بها يحضر الكسكس , وحددت المقادير , و مدة الطهي هل ترى مقدارا أو مدة ظهي غير ملائمة ؟ هل تريد إعداد كيفية ؟ أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ إختيار الأكــلة - 2 ـ كتابة : كيفية طبخ (.......... ) - 3 ـ كتابة المواد والمقادير مرتبة - 4 ـ شرح كيفية ا لتحضير - - أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم نشاط إدماج ( مشروع كتاب قصصي) الموضوع : إعدد قصة قصيرة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : العلاقات الاجتماعيـــة رقم المحور : ( 5 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ هل أعجبتك قصة البوم الصغير ؟ ـ مارأيك في قصة سليمان والدواء الضار ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ يروي المعلم إحدى القصص على مسامع التلاميذ و يثير فضولهم لكتابة قصة قصيرة ماهي القصة التي تحب أن تكتبها ؟ من هم أبطالها ؟ ما موضوعها ؟ ....... أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ إختيار موضوع القصة - 2 ـ نسج أبطال القصة - 3 ـ سرد القصة بطريقة منظمة مهد لها جيدا - 4 ـ جعل نهاية للقصة فيها عبرة معينة - إعطاء عنوانا مشوقا للقصة أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
| |||||||
الأحد 18 أكتوبر - 23:17:32 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي مذكرات التعبير الكتابي تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم نشاط إدماج ( مشروع محاولات شعرية) الموضوع : إعداد محاولة شعرية المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : الطبيعة و البيئة رقم المحور : ( 6 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ من يستظهر لنا أنشودة الأم ؟ ـ مانوع هذا النص ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ يلقي المعلم محاولة شعرية و يثير اهتمام المتعلمين لكتابة محاولة ـ هل تحب أن تحاول في كتابة شعر ؟ ـ مالموضوع الذي تفضله ؟ ـ .... أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ تحديـد موضوع المحاولة الشعريـة - 2 ـ كتابة المحاولة وتجديد الرغبة عند أي عجز - 3 ـ توظيف مفردات تراكيب وصفية - 4 ـ وضع عنوان مناسب للمحتوى - 5 ـ إلقائــــــــها - أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم ملا حظة : الأسبوع الرابع يخصص لإلقاء المحاولات الجيدة نشاط إدماج ( مشروع تحقيق مراسل صحفي) الموضوع : إعداد وصف لاحتفال أو مناسبة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : الريف وخدمــة الأرض رقم المحور : ( 7 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ هل شاهدت ما يحدث في ذكرى 5 جويلية ؟ ـ 1 نوفمبر ؟ في المولد النبوي ؟ ........ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ يتحدث المعلم في موضوع عن 1 أول نوفمبر و يصف كيفية الاحتفال ويعرج على مختلف المحطات و التظاهرات في الاحتفال ثم يسأل : هل ترغب في وصف احتفال ؟ ما هي المناسبة التي اخترتها ؟ و ..... أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ إختيار المناسبة - 2 ـ التحدث عن المناسبة و قيمـها - 3 ـ ذكر كل الأحداث و المظاهر الاحتفالية - 4 ـ التعرض لكل الشخصيات الفاعلة في إحياء المناسبة - 5 ـ التأكيد على الاستفادة في كل المناسبات من كل المعاني التي تحملها الذكرى أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم نشاط إدماج ( مشروع دليل سياحي) الموضوع : إعداد بطاقة سياحية عن أثـر المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : المدينة و الحـِـرف رقم المحور : ( 8 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ هل تستطيع أن تذكر آثارا لها تاريخ تعرفها ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ يحدثهم المعلم على قلعة بني حماد و يثير الرغبة في نفوسهم لكتابة نصا مختصرا عن أثر ما . ـ ماهو الأثر الذي وددت الكتابة عليه ؟ من ترك هذا الأثر ؟ ...... أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ تحديد الأثر ( موضوع الكتابة ) - 2 ـ التكلم عن بعده الزماني و المكاني - 3 ـ ذكر الحقبة التاريخية للأثر بدقة - 4 ـ وصف حالة الأثر حاليا - 5 ـ الاشارة إلى أهمية المحافظة على الآثار - 6 ـ ذكر كيفية المحافظة . - 7 ـ ترغيب الزملاء لزيارته أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
| |||||||
الأحد 18 أكتوبر - 23:18:48 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي مذكرات التعبير الكتابي تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم نشاط إدماج ( مشروع استجوابات) الموضوع : إعداد مقابلة شخصية محلية المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : الاعـلام و وسائل الاتصـال رقم المحور : ( 9 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ من يرأس البلدية ؟ ومن يسير إدارة المدرسة ؟ و ........ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ لقد قابلت مدير المدرسة و أحريت معه الحوار التالي ... سألته عن كل شيء يتعلق بالمدرسة بصفته المسؤول عنها هل تريد إجراء حوارا مع شخصية ما ؟ و .......... أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ إختيار الشخصية - 2 ـ تحديد الزمان و المكان - 3 ـ و صف طريقة الذهاب و مكتب المزار - 4 ـ ذكر تفاصيل الحوار بأمانة و بدون تلخيص لأي كلام - 5 ـ التحدث عن الضروف المحيطة باللقاء - 6 ـوصف توديع الرجل و شكره على تخصيص وقته لك . أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم نشاط إدماج ( مشروع إعلانات إشهارية) الموضوع : إنجاز لا فتة إشهارية المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ ..... المحور : الألعـا ب رقم المحور : ( 10 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم المشروع ـ ماذا يأتي من حين لحين عندما تتفرج في التلفاز ؟ ....... أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع بناء التعلم مناقشة المشروع ـ يذكر المعلم ومضة إشهارية معروفة لدى التلاميذ و يرغبهم في إنجاز ومضات ( لافتات إشهارية ) ماهو الإشهار الذي إخترته ؟ لماذا ؟ و .... أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للمشروع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـاختيار المادة الإشهارية - 2 ـ إعداد اللافتات لها - 3 ـ تدعيمها بنصوص قصيرة تجارية جذابة - 4 ـ ذكر فوائد المادة - 5 ـ التشهير بسعرها المناسب - أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي استثمار المكتسبات تقييم المشروع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى . أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
| |||||||
السبت 11 فبراير - 14:09:04 | المشاركة رقم: | |||||
زائر
| موضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي مذكرات التعبير الكتابي النتائج المشرفة المدرسية الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الكتابي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: Youceftamtamdde@gmail.com
| |||||
الجمعة 29 سبتمبر - 21:17:39 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي مذكرات التعبير الكتابي
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |