جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط |
الثلاثاء 13 فبراير - 16:32:05 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة النــــــــص: الإيــــــــــدز ربما تكون صورة هذا المرض اليوم أكلح من أي وقت مضى عشرات الملايين مصابون بالعدوى في جميع أنحاء العالم ومئات الآلاف قد بلغوا المرحلة النهائية المميتة من المرض دول كاملة في مختلف أنحاء العالم يبتلع هذا المرض جميع مواردها المادية و البشرية،ومناطق أخرى بلغت فيها نسبة العدوى أرقاما خيالية. و يسود الاعتقاد في الأوساط العلمية اليوم أن هذا المرض لن يكون مشكلة صحية طارئة،إن هذا الفيروس سيرافقنا لفترة طويلة قادمة، فهل من متسع وسط كل هذا التفاؤل؟ للغرابة،نعم،بل ربما نكون قادرين على القول بثقة،وللمرة الأولى منذ بدء التعرف على هذا الداء،بأننا نرى بصيص الضوء في آخر النفق... بدأت الحرب مع الفيروس مرحلتها الأخيرة بالرغم أنها لا تزال بعيدة عن الحسم و بينما كان الفيروس يحير العلماء في السابق،أصبح الآن كأنه يحمل كيس دقيق مثقوبا،ويترك آثارا في كل خطوة يخطوها،و لوتصورتم الحشد الهائل من العقول والمعدات الذي يقتفي هذه الآثار،لأيقنتم أن أيام نجومية هذا الفيروس آيلة إلى الزوال. الدكتور وسيم مزيك- العربي –بتصرف. البنـــاء الفكري: 1- حدد الفكرة العامة للنص. 2- ما موقف العلماء من هذا المرض:تفاؤل أم تشاؤم؟ لماذا؟ 3- هات أضداد الكلمات التالية من النص:الدواء،البقاء،حقيقية. 4- هات مرادف الكلمات التالية من النص:بريق،يتبع،أدركتم. البنــــاء الفني: 1- استخرج طباقا من النص ثم بين نوعه 2- ما الصورة البيانية الموجودة في قول الكاتب:"يبتلع هذا المرض جميع مواردها" 3- استخرج من النص تشبيها وحدد أركانه. البنـــــــاء اللغوي: 1- أعرب ما تحته خط في النص: بلغوا،قادرين،مضى. 2- استخرج من النص: - أسلوب استفهام. - أسلوب شرط وحدد أركانه. - اسما منسوب مبينا الاسم الذي نسب إليه. - اسم مكان مبينا وزنه وفعله. الوضعية الإدماجية: مــن الآفــات الاجتماعيــة التـي تفتـك بالشبـاب: آفـة المخـدرات. التعليمة: اكتب فقرة لا تقل عن ثمانية اسطر تبين فيها الأضرار الناجمة عن المخدرات،موظفا الاسم المنسوب، اسم المكان واسم الزمان والصور البيانية. بالتوفيـــــق الموضوعالأصلي : اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الخميس 22 فبراير - 10:18:45 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة [rtl]Niveau 2AM Projet 01 Séquence 01 [/rtl] [rtl]Niveau 2AM Projet 01 Séquence 01[/rtl] [rtl]– Raconter à travers la fable. Séquence 1 –La fable et les animaux.[/rtl] [rtl]الاختبار الثاني في التربية الإسلامية للسنة الأولى متوسط 1[/rtl] [rtl]الاختبار الثاني فـي التّربية الإسلامية للسنة الأولى متوسط (2)[/rtl] [rtl]jim65[/rtl] [rtl]نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الموسيقية[/rtl] [rtl]نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الموسيقية[/rtl] [rtl]نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الفنية 4 متوسط[/rtl] الموضوعالأصلي : اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: jim65
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |