جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: للقسـم التحضيري: |
الجمعة 29 أغسطس - 14:56:29 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 التهـيئة : ـ كتـابة الحـروف السابقـة من قـبل التلميـذات : . ( أ ، د ، ذ ، ر ، ز ، ط ، ظ ، و ) ؟ سـرد قصـة قصيـرة للتلميذات مع عـرض مجمـوعة من الصـور أمـام التلميذات ثم مناقشـة التلميذات : ## مـاذا يعمـل أحـمـد ؟ ## مـاذا عملت أسمـاء ؟ ## سمـي بعـض الفـواكـه ؟ ## أين وضعـت أسـمـاء الفـواكه؟ ## مـاذا أكل أحـمـد ؟ الأهـداف الـمحـتـوى أنـشـطـة الـتعـليـم والـتعـلـم الـتقـويـم التقـويـم النهائي ـ أن تستنتج التلميذة أسماء بعض الصور المعـروضـة أمـامهـا . ـ أن تقرأ التلميذة الكلمـات قـراءة صحيحـة . ـ أن تقـرأ التلميذة الحـرف بأصـواته الثلاثـة . ـ أن تسمي التلميذة الحركات التي على الحـرف ( ت ) . ـ أن تكتب التلميذة الحـرف ( ت) عـلى السبـورة . ـ أن تشكل التلميذة الحـرف ( ت ) بالصلصال . ـ أن تعـطي التلميذة أمثلـة لكلمات تحتـوي على الحرف ( ت ) . ـ أن تحـافظ التلميـذة على نظافـة كتابهـا . ـ تتعرف التلمـيذة على أسمـاء الصـور المعـروضـه . @@@@@@@@@@@@@@@@ ـ قـراءة الكلمات دون النظر إلى الصورة تمر ـ تين ـ تفاح ـ زيتون ـ غرست . ـ قـراءة الحـرف بأصواتـه الثلاثـة . تَ ـ تِ ـ تُ *************************** ـ تسمية الحركات التي على الحرف ( ت ) الفتحه ( تَ ) الكسرة ( تِ) الضمة ( تُ ) ـ كتابة الحـرف ( ت) بحـركاتـه علـى السبـورة بشكل جـيد . ############################ ـ تشكـيـل الحـرف ( ت) بالصلصـال . ـ أمثلة لكلمات تحتوي على الحرف ( ت) . نبتَ ، يكتُـبُ ، تَـأخذ ، تخبـزُ ، أخـذتُ . *************************** ـ كتـابة الحـرف ( ت ) في الكتاب بشكل جـيد. ـ عرض مجموعـة من الصـور أمام التلميذات ثم مناقشـة التلميـذات في الأسئلـة التاليـة . ـ ما اسـم الصـورة التي أمامـك ؟ مثلا صورة :. ( تمر ـ غرست ـ تفاح ) . ـ ما أول حـرف فيهـا ؟ ######################################### ـ تكـرار اسم الصـورة من قـبل التلمـيذات . ـ قراءة الكلمات قراءة نموذجية ثم قراءة الكلمات قراءة زمرية. ـ قـراءة الكلمـات قـراءة فـرديـة . ـ ماذا نسمـي الحـرف الأول ؟ عرض جميع الصور أمام التلميذات ثم تسميتها من قبل التلميذات. ـ تـدريب التلميذات على قراءة الحـرف بأصواتـه الثلاثـة . تَ ـ تِ ـ تُ . ـ كتابة الحرف( ت ) من قبل التلميذات على سبوراتهن الخاصة. **************************************** ـ بإستخـدام الصلصال تشكـل التلميـذة الحـرف ( ت ) . ـ عـرض صـور ونمـاذج أمـام التلـميـذات ثـم تـذكـر الـتلميـذة اسـم كـل صـورة ثـم تعـطـي أمثلـة لكلمـات تحتـوي عـلى الحـرف ( ت) . ########################################## التطـبيـق :. فتح الكتب ثم قـراءة الكلمات قـراءة فـرديـة . كتابة الحـرف ( ت ) بشكل جيد بحـركاتـه الثلاثـة . الواجـب المنزلي :. كـتابـة الحـرف ( تَ ، تِ ، تُ ) فـي الـدفتـر . ـ استنتجي اسم الصـورة التـي أمامـك ؟ ـ اقـرئي الكلمات قـراءة صحيـحة ؟ ـ سمي الحركات الموجودة عـلى الحـرف ( تَ ، تِ ، تُُ ) ؟ ـ اكـتبي الحـرف ( ت ) بشكل جـيد ؟ ـ شكلـي الحـرف ( ت ) بالصلصـال ؟ ـ اذكـري أمثـلة لكلمـات تحتوي على الحرف ( ت)؟ ############ *********** ـ أكـملي الحرف الناقص في الكلمات التـاليـة :. .....مْــر . .....يـن . .....فَّـاح . زَيْـ.....ون . غَرَسْـ...... . الموضوعالأصلي : الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الأربعاء 7 يناير - 20:58:44 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 شكرا الموضوعالأصلي : الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: جميلة
| |||||||
الأربعاء 11 مارس - 22:08:10 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الموضوعالأصلي : الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: guechiomar
| |||||||
الخميس 19 مارس - 20:46:51 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 المستوى: 2 متوسط الاختبار الثاني في مادة اللغة العربية النص : إذا أصبحت فلا تنتظر المساء ، اليوم فحسب ستعيش ، فلا أمس الذي ذهب بخيره وشره ، لا الغد الذي لم يأت إلى الآن ، اليوم الذي أظلتك شمسه، وأدركك نهاره هو يومك فحسب ن ( عمرك يوم واحد فاجعل في بالك العيش لهذا اليوم وكأنك ولدت فيه وتموت فيه ) . حينها لا تتعثر حياتك بين هاجس الماضي وهمه وغمه ، وبين توقع المستقبل وشبحه المخيف وزحفه المرعب ، يومك أربع وعشرون ساعة فاصرف تركيزك واهتمامك وإبداعك وكدك وجدك له ، ولا بد إن تقدم صلاة خاشعة، وتلاوة بتدبر، وذكرا بحضور قلب ، واتزانا في الأمور ، وحسنا في الخلق ، ورضا بالمقسوم ، واعتناء بالجسم ، ونفعا للآخرين الأسئلة: البناء الفكري: (5ن) 1- ضع عنوانا مناسبا للنص. 2- عمر الإنسان محدود فماذا يجب عليه من خلال النص ؟ 3- اشرح المفردات التالية: تتعثر، تلاوة البناء اللغوي: (8ن) 1- بين لماذا كتبت الهمزة بهذا الشكل : المساء – مروءة 2- استخرج من النص : عددا معطوفا ، فعلا مضارعا مجزوما بحذف حرف العلة ، تمييزا 3- حول الجملة الواقعة بين قوسين في النص إلى الجمع المذكر 4- أعرب ما تحته خط في النص الوضعية الإدماجية : (7ن) " الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك " من خلال هذه الحكمة بين في بضعة اسطر قيمة الوقت في حياة الإنسان . والله ولي التوفيق الموضوعالأصلي : الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: dzayerna
| |||||||
الأحد 5 أبريل - 12:23:18 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 برك الله فيك الموضوعالأصلي : الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عاشقة الورود
| |||||||
الأحد 5 أبريل - 12:24:52 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 برك الله فيك الموضوعالأصلي : الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عاشقة الورود
| |||||||
الخميس 8 أكتوبر - 23:06:31 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 موضوع قيم إن شاء الله يفيد الجميع الموضوعالأصلي : الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: اسلام2
| |||||||
الخميس 26 نوفمبر - 14:05:40 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 اخر مواضيعالقسم الخضار طفل التربية التحضيرية بالنسبة لمختلف فضاءات التربية التحضيرية التربية المعرفية في التعليم التحضيري علم أولادك الرسم بطريقة بسيطة فيديو أنشودة بني الإسلام على خمس ملصقات الحروف الابجدية التعامل مع الطفل بطئ التعلم كراسة لتعليم القراءة و الخط للاطفال صور و معلقات عن النظافة الموضوعالأصلي : الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: mahna
| |||||||
الخميس 7 يناير - 21:21:07 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 وضعيات تعليمية للقسم التحضيري الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 الالتحاق الأوّل بمؤسّسة التربية التحضيرية : ملمح الطفل في نهاية مرحلة التربية التحضيرية الاختيارات البيداغوجية لتنفيذ منهاج التربية التحضيرية أ-نموذج مقترح لوضعية تعلمية وفق استراتيجية اللعب-1 أقدم لكم مجموعة من الأناشيد الرائعة لأطفالنا الأعزاء كراسة تمارين "الألوان" , لتعلم أسماء الألوان و التلوين - لمحة تاريخية حول التربية التحضيرية الحروف لتزيين القسم الموضوعالأصلي : الـمـادة :. قـراءة وكتـابـة . المـوضـوع :. الحـرف ( ت ) ص 81 ، 82 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: RONALDO
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |