جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: للقسـم التحضيري: |
الإثنين 26 مايو - 21:04:24 | المشاركة رقم: | ||||||||
عضو نشيط
| موضوع: بالنسبة لمختلف فضاءات التربية التحضيرية بالنسبة لمختلف فضاءات التربية التحضيرية بالنسبة لمختلف فضاءات التربية التحضيرية : تحقق مجموعة الكفاءات المرجعية التي تحدّد الملمح القاعدي لطفل التربية التحضيرية. * بالنسبة للطفل : تتناول تنمية شخصية الطفل في شموليتها وخصوصيتها كما تعنى بكلّ المجالات التعلمية المحققة لهذا الغرض. - تكوّن ذكاء الطفل. - تُكون على التفكير واستعمال المساعي المعرفية. - تعطي معنى ودلالة للتعلمات. - تضمن التطوّر الذي يعكس القابلية للتعلم لدى الطفل. - تمنحه فرص النجاح في مختلف الفضاءات وخارجها. - تحرّر التلقائية والإبداع لديه. - تضفي عليه الاستقرارية وتسهل الاندماج الاجتماعي. * بالنسبة للمربية : - تثمين دورها وتحريرها من الضغوطات التي يفرضها العمل بالبرنامج الموجّه المبني على أساس المحتويات. - تجنبها الارتجال والعشوائية في اختيار الوضعيات التعلمية. - تمكنها من انتقاء التعلمات المناسبة لإمكانات وحاجات الأطفال والتي تقوم على وضعيات حقيقية وواقعية ذات دلالة ومنفعة للطفل. - تساعدها على اعتماد منهجية عمل وظيفية تحملها على المبادرة والتنويع في أساليب العمل بما يتماشى وخصائص الطفل وطبيعة الوضعية التعلمية. إذا، المقاربة بالكفاءات مقاربة شاملة تعني جميع عناصر الفعل التربوي البشرية والمادية منها، وكلّ مراحله من تصوّر وإنجاز وتقويم. التدرّج : التدرّج هو جميع الخطوات والإجراءات التي تؤدي إلى بلورة مسار تعلم، كما يؤدي إلى القيام بإجراءات عمليات التعلم وتنظيمها. يتضمن التدرّج تسلسل وضعيات الأنشطة في المنهاج ويفترض معالجة مجموعة من المعطيات أهمها ما يأتي :- تحقيق إنسجام الأنشطة بكيفية تحلّ مشكل المقاطع التعلمية وذلك بربط الخبرات الآنية بالخبرات السابقة والقبلية في النشاط الواحد، وكذا بين الأنشطة المختلفة. - حلّ مشكل إدماج عن طريق القيام بتدرجات متنوعة للأنشطة المختلفة. - تَبنّي الطفل للنشاط المقترح عليه (الوضعية التعلمية) ويتحقق ذلك أساسا في فهم التعليمة. - تسيير المربية لعملية إنجاز النشاط بمعنى اختيار النص المناسب والتنظيم الذي يمكّن الطفل من البحث عن الحلّ ... - استغلال الطفل لمكتسباته القبلية عند الانطلاق في إنجاز العمل. - عرض الحلول ومناقشتها واختيار الحلّ الأنجع. - قيام المربية بتبرير هذا الاختيار للتصديق عليه. الموضوعالأصلي : بالنسبة لمختلف فضاءات التربية التحضيرية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: نمر مقنع
| ||||||||
الخميس 5 نوفمبر - 21:41:28 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: بالنسبة لمختلف فضاءات التربية التحضيرية بالنسبة لمختلف فضاءات التربية التحضيرية الاسبوع الحادي عشر رضا في الملعب اختبار اللغة العربية المستوى : الأولى ابتدائي الاسبوع الثامن رضا يراجع دروسه إختبار شهر أفريل في الرياضيات المستوى : الأولى ابتدائي إختبار شهر أفريل في اللغة العربية تجميعية مذكرات اللغة العربية للسنة الاولى ابتدائي الاسبوع العاشر في البادية الاسبوع التاسع ركوب الدراجة الاسبوع السابع رضا في ساحة المدرسة الاسبوع السادس ادواتي المدرسية الموضوعالأصلي : بالنسبة لمختلف فضاءات التربية التحضيرية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: الحرف المتمرد
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |