الثلاثاء 15 يوليو - 20:10:33 | المشاركة رقم: |
Admin
إحصائيةالعضو | عدد المساهمات : 18167 | تاريخ التسجيل : 16/06/2009 |
|
| موضوع: تعرف وحدات الزمن الاعتيادية( سنة , شهر , أسبوع , يوم...) و العلاقة بينها. تعرف وحدات الزمن الاعتيادية( سنة , شهر , أسبوع , يوم...) و العلاقة بينها.الأهــــــــــــــــــــــــــــــــــداف | الأنشطــــــــــــــــــــــــــــــة و الـــــــــــــــــمـــمارســـــــــات | *تعرف وحدات الزمن الاعتيادية( سنة , شهر , أسبوع , يوم...) و العلاقة بينها. * القيام بعمليات حسابية على هذه الوحدات ( مقارنة , ترتيب, جمع) | -النشاط 2: 1-عمل في مجموعات:
الوضعية: قالت هبة لأخيها : أتعرف أنى أقضي 360 دقيقة في المدرسة يوميا؛ 360 دقيقة بعيدا عن البيت و عن اللعب! أتفهم هذا؟ سخر منها أخوها و أجابها: و أنت أتعرفين أني أقضي ,000 108 ثانية أسبوعيا في مدرستي الجديدة؟ نعم 000 108 ثانية كلها عمل وجد... و أنت ما رأيك في ما قاله الطفلان؟ هل الوقت الذي يقضيانه في المدرسة معقول؟ علل جوابك. |
2-المناقشة الجماعية: يهدف هذا النشاط إلى تقديم أجزاء الساعة و إقدار المتعلمين على تعرف العلاقة بين الساعة و الدقيقة و الثانية. أثناء المناقشة الجماعية, ينبغي الانطلاق من الأجوبة المقترحة من طرف المجموعات و استدراج المتعلمين إلى ضرورة تحويل المدتين إلى نفس الوحدة ليمكن لكل واحد إبداء الرأي في ما قاله الطفلان: -التذكير بكيفية الانتقال من الساعة إلى الدقيقة إلى الثانية أو العكس:
[ltr]1h = 60 min ; 1 min =60s ; 1h =60 x60 min =3 600 s[/ltr] -قراءة الأجوبة المقترحة إذا كانت صحيحة. -المدة التي تقضيها هبة في المدرسة بالساعات: 6h=60÷ 360. -المدة التي يقضيها ياسين : بالساعات في مدرسته:6h =3600÷108000 -الاستنتاج: يقضي الطفلان نفس المدة بالمدرسة. و هي المدة التي يقضيها (تقريبا) جميع الأطفال في المدرسة و هي مدة معقولة. 3- العمل الفردي: حدد من بين المدد التالية, المدد الأكبر من ساعة واحدة: 60min 1s /3 601s / 3 559s / 61 min / 59 min. حول إلى الدقائق: 3h 30min؛ 2h 45 min؛1h 32 min. حول إلى ثوان: 4min 56 s. |
|
| |