جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
الجمعة 11 يوليو - 2:15:45 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستــــــوى : السنة الثانية ابتدائي التعلــم: الرياضيات لموضــــــــوع: العدد100 المستــــــوى : السنة الثانية ابتدائي التعلــم: الرياضيات لموضــــــــوع: العدد100 المستــــــوى : السنة الثانية ابتدائي المذكرة مجال التعلــم: الرياضيات الحصة :01/02 الكفءة القاعدية:عد وتشكيل ومقارنة كميات المـــدة : 60 دقيقة الموضــــــــوع: العدد100 مؤشر الكفـاءة: يكون ويقرأ ويكتب العدد 100 الوسائــــــــل : كتاب التلميذ إنجــــــاز الحصة معايير الأداء السندات أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة ـ يعد 10،10 الى 100 دون خطأ ـ الألواح ـ مطالبة التلاميذ بالعد 10/10 الى 100 ـ ـ ينجز عمليات حسابية ذهنيا 1ـوضعية الانطلاق: الحساب الذهني ـ يجد مجموع الشجيرات التي غرسها الأطفال الثلاثة ـ الشكل 1 ص10 ــ أبحث وأكتشف : خرج علي ومحمد وفتحي إلى الغابة للمساهمة في عملية التشجير الجدول يمثل ما غرسه الأطفال عدد الشيجيرات الأطفال 30 علي 40 محمد 30 فتحي التعليمة 1: أبحث عن عدد الشجيرات التي غرسها الأطفال الثلاثة ؟ النشاطات والتعليمات الشروع في إجراء الحل 2ـ بناء التعلمات: مرحلة التجريب والتجسيد ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات االمقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث: يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته ـ تصحيح بطريقة لمارتينيار ـ عرض النتائج ومناقشتها ـ تمثل كل 10 بعمود وتجمع 10 أ‘مدة لتكوين صفيحة تسمى 100 ــ يقرأ كل تلميذ العدد 100 ــ يكتب العدد 100 على الألواح ـ العرض والمناقشة: يصل إلى فهم وإدراك اخطائه ـ تطبيق : ما هو العدد المحصل عليه اكتبه على اللوحة (مراقبة وتصليح) ـ التعلمات الجديدة ـ يريد على ومحمد تجميع المربعات الصفراء 10،10 ثم ابدال كل 10 مربعات صفراء بعمود أحمر وكل 10 أعمدة حمراء بمربع أخضر (الشكل 2كتاب التلميذ) التعليمة : أكتب نتيجة المبادلة لكل طفل ـ أفكر وأنجز : تصديق وتنظيم التعلمات الجديدة و تحقيق الانسجام في المعارف ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة: كراس النشاطات ـ التمرين 1: أكتب عدد مكان كل نقطة ليكون مجموع العددين مساويا لــ 100 التمرين2: ألون أصغر عدد بالأحمر وأكبر عدد بالأخضر التمرين3 : أكمل (الصفحة 11 كتاب التلميذ) ـ أتمرن : تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار اعادة الاستثمار الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الثانية ابتدائي التعلــم: الرياضيات لموضــــــــوع: العدد100 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الأربعاء 7 يناير - 13:26:53 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: رد: المستــــــوى : السنة الثانية ابتدائي التعلــم: الرياضيات لموضــــــــوع: العدد100 المستــــــوى : السنة الثانية ابتدائي التعلــم: الرياضيات لموضــــــــوع: العدد100 شكرا على الموضوع الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الثانية ابتدائي التعلــم: الرياضيات لموضــــــــوع: العدد100 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |