جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2020 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2020 |
الثلاثاء 17 يونيو - 23:59:24 | المشاركة رقم: | ||||||||
عضو نشيط
| موضوع: التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م الأهداف التعلمية : القدرة على : - تناول الكلمة والمشاركة في الحصة بتقديم وجهة نظر أو الدفاع عن فكرة أو توسيعها أو تقويم خطأ . - التعبير بأفكار بسهولة وطريقة منطقية ولغة سليمة . - تلخيص النص . - توظيف كلمات بالمعنى المجازي . السند التربوي : كتاب اللغة ص 42 , السبورة . وضعيات التعلم أنشطة التعلم وضعية الانطلاق ¨ تقويم مبدئي: أسئلة لمراقبة المطالعة . الهدف الوسيطي ¤ يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها. بناء التعلم ¨ التعبير الشفهي: تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم . يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة : الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية . يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها .... يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب : لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم . ? تلخيص النص : لعب الصليب الأحمر والهلال الأحمر دورا في مساعدة البلدان الفقيرة التي تتعرض للكوارث والأزمات بتقديم المساعدات الإنسانية للضحايا وتنظيم برامج صحية واجتماعية وإسعاف المتضررين من الحرب . الصحافيون شهود لهم دورهم في تغطية الأحداث وإعلام المسؤولين والرأي العام بها, وكثيرمنهم كان شهيد أداء الواجب . تقويم بنائي E ينجز التلاميذ بطاقة قراءة للنص . الهدف الوسيطي ¤ يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابيرويتدرب على التعبير بتقنيات تلخيص النص. المرحلة الختامية ¨ قراءة فردية لفقرة للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة . تقويم ختامي E ماسبب تسمية الجمعيتين بالصليب والهلال؟أين ينشط كل منهما؟ماهي نشاطات الهلال الأحمر الجزائري ؟ من ينشط فيه ؟ مارأيكم فيما يفعله ؟ الهدف الوسيطي ¤ يدرك التلميذ قيمة العمل الإنساني الذي يقوم به الهلال الأحمر والصليب الأحمر للمحتاجين . المطلوب E تقليص النص . رقم الدرس الوحدة : 04 النشاط الموضوع المستوى 12 التضامن الإنساني 3- تعبير كتابي كتابة نص إخباري س4 م الهدف التعلمي : القدرة على كتابة نص إخباري باستعمال تقنيات الإخبار . السند التربوي: نصا القراءة والمطالعة ص 38 و42, السبورة . وضعيات التعلم أنشطة التعلم وضعية الانطلاق ¨ تقويم مبدئي: مراقبة العمل المنجز وتقويمه . ¨ تقديم الدرس: ماهي أنماط النصوص ؟ ماذا يقصد بالإخبار ؟ الهدف الوسيطي ¤ يدرك التلميذ أن الإخبار نمط شائع من أنماط التعبير . بناء التعلم ¨ عرض الأمثلة : العودة إلى نص القراءة ودراسة النص واستخراج الجمل الإخبارية . القبعات الزرق جنود تابعون لمنظمة الأمم المتحدة . تتمثل مهمة القبعات الزرق في حفظ السلم في العالم . ليست مهمة القبعات الزرق قتالية . ¨ قراءة الأمثلة : يقرأ الأستاذ الأمثلة ويكلف تلميذين أو ثلاثة بقراءتها. ¨ التحليل والاستنتاج: ? تعريف الإخبار: لاحظوا الأمثلة . ما المعنى الذي أفادته كل جملة ؟ بأي أسلوب تم التعبير عن هذه المعاني ؟ كيف أنقل خبرا ؟ ما هي مجالات استعمال الإخبار ؟ الإخبار هو نقل معلومات أو إخبار عن حادث أو شخص أو شيء بدقة وتفصيل وترتيب. ? كيف نخبر عن حادث أو أقدم معلومات : للإخبار عن حدث أو تقديم معلومات أقوم بما يلي : 1 ـ نحدد نوعه ومكانه وزمانه وسببه أو نعرف بالشيء الذي نريد تقديم معلومات عنه . 2- ونذكر من حضر إلى مكانه وكيف تصرف أو نذكر المعلومات مفصلة ومرتبة . 3- ونبين الأثر الذي تركه في أنفسنا الحدث أو موقفنا من الشيء الذي نتحدث عنه . كيف نبني نصا إخباريا : 1- نبدأ بمقدمة مناسبة . 2- ونتبعها بعرض نفصل فيه المعلومة أو الخبر . 3- ونختم النص ببيان موقفنا من الخبر أو المعلومة . تقويم بنائي E ابحثوا عن أخبار وردت في نص المطالعة . E وظفوا أسلوب الإخبار للتعبير عن حادث أو شخص . الهدف الوسيطي ¤ يتحكم التلميذ في توظيف الإخبار شفهيا وكتابيا . المرحلة الختامية ¨ ماهو الإخبار؟ ماهي مجالات استعماله ؟ كيف نبني نصا إخباريا ؟ تقويم ختامي E ينجز التطبيق 1 ص45 . الهدف الوسيطي ¤ يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها . المطلوب Eينجز التطبيق 2 ص 45 . المشروع ¨ تخصص مدة زمنية لتفقد المشروع وتقديم التوجيهات . رقم الدرس الوحدة : 05 النشاط الموضوع المستوى 13 شخصيات موهوبة 1- قراءة ودراسة نص الفنان محمد تمام س4م الأهداف التعلمية المستهدفة في الوحدة : الموضوعالأصلي : التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: بشري
| ||||||||
الأربعاء 13 أغسطس - 0:05:42 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: رد: التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م بالتوفيييييييييييق الموضوعالأصلي : التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الأربعاء 20 أغسطس - 12:26:49 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: رد: التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م شكرا علي الموضوع الموضوعالأصلي : التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |