المدرسة الحصـــــــة :05
الهـــــدف : تقييم درجة تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدتين الثالثة والرابعة
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء | السندات والوسائل | أفعال التعليم/التعلم | أهداف التعلم | سيرورة الحصة |
يوظف الصيغ في وضعيات مناسبة | ـ كراس التمارين | ـ يقرأ المعلم التعليمة الخاصة بالتمرين الأول ويشرح للتلاميذ المطلوب منهم . ــ يقترح حل نموذجي لتمرين على السبورة ــ يدعو التلاميذ يحلون بقية التمرين ــ يصحح المعلم مع التلاميذ التمرين على السبورة ــ التصحيح الجماعي على الكراسات | توظيف الصيغة المدروسة الضمائر ( ي ، ك ، ــهم ، نا | ــ التمرين الأول |
يميز بين الحروف شكلا ونطقا | كراس التمارين | يقرأ المعلم التعليمة الخاصة بالتمرين الأول ويشرح للتلاميذ المطلوب منهم . ــ يقترح حل نموذجي لتمرين على السبورة ــ يدعو التلاميذ يحلون بقية التمرين ــ يصحح المعلم مع التلاميذ التمرين على السبورة ــ التصحيح الجماعي على الكراسات | ــ التمييز بين الحروف (ظ ،ذ) و(ش ،ج) | ـ التمرين الثاني |
يكتب الحرف المقصود بتدرج وفق قواعد رسم الحروف | كراس التمارين | يقرأ المعلم التعليمة الخاصة بالتمرين الأول ويشرح للتلاميذ المطلوب منهم . ــ يقترح حل نموذجي لتمرين على السبورة ــ يدعو التلاميذ يحلون بقية التمرين ــ يصحح المعلم مع التلاميذ التمرين على السبورة ــ التصحيح الجماعي على الكراسات | ـ يرسم الحروف : ظ ـ ذ ـ شـ ـ جـ | ـ التمرين الثالث ة |
ــ | ـ كراس التمارين | يطلب المعلم من التلميذ كتابة الكلمات بخط جيد | ــ كتابة كلمات | ـ التمرين الرابع
|