جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
الجمعة 16 فبراير - 19:52:15 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة: 26 03/ النص المعتمد: في انتظار الحافلة الحصة : 01 المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة: 26 03/ النص المعتمد: في انتظار الحافلة الحصة : 01 بسم الله الرحمن الرحیم المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة: 26 03/ النص المعتمد: في انتظار الحافلة الحصة : 01 الكفاءة القاعدیة:القدرة على القراءة الجیدة للنص وفھمھ واستعمال الأسلوب الوصفي مؤشر الكفاءة: ینطق بالحروف وفق مخارجھا نطقا صحیحا یفھم الكلمات الجدیدة باستخدام قرائن لغویة وغیر لغویة وأن یصف مشھدا مصورا ویعلق علیھ إنجاز الحصة السندات معاییر الأداء والوسائل سیرورة الحصة أھداف التعلم أفعال التعلیم/التعلم الصورة تجسید وضعیة تعلیمیة حقیقیة المصاحبة للنص مطالبة التلامیذ بفتح الكتاب على الصفحة : 82 ومشاھدة الصورة المصاحبة للنص ثم یسأل أین یوجد ھؤلاء الناس ؟ ماذا یفعلون ؟ تھیئة أذھان التلامیذ للنص الجدید االتمھید : اثارة الوضعیة كتاب القراءة تذلیل الصعوبات الصفحة : 82 السبورة یقرأ المعلم النص قراءة معبرة و مشخصة طرح سؤال لمعاینة مدى متابعة التلامیذ للقراءة یختار الكلمات التي یراھا صعبة النتناول و یسجلھا على السبورة ویطالب مجموعة من التلامیذ بقراءتھا (التركیز على المتأخرین) تكلیف بعض التلامیذ فرادى بقراءة النص فقرة ،فقرة ، ویحرص على البدء بالمتفوقین وأكثرھم قدرة على القراءة حتى لا یدفع بالمتأخرین إلى ارتكاب الأخطاء یتدرب على جودة النطق وحسن الأداء وتمثي المعنى القراءة النموذجیة الأسئلة : لماذا لم یتمكن طارق وأمّھ من ركوب الحافلة ؟ كیف أقبلت الحافلة الثانیة ؟ لماذا وضع الناس أیدیھم على أنوفھم ؟ ماذا قال طارق عن المسافرین الذین لم یركبوا الحافلة ؟ شرح الكلمات : الزّحام خالیا یكلف المعلم بعض التلامیذ بالتداول بقراءة كتاب التلمیذ النص فقرة ، فقرة ، ویستوقف التلمیذ في كل مرة عند الكلمات الصعبة إن وجدت لیشرحھا . یختبر المعلم بعد ذلك مدى فھم التلامیذ للفقرة المقروءة عن طریق طرح أسئلة "أشرح" المبثوثة في كتاب التلمیذ ، ویمكنھ طرح أسئلة أخرى إضافیة الاسترسال في القراءة وإخراج الحروف مخارجھا القراءة التفسیریة یقرأ النص قراءة معبرة كتاب القراءة یكلف المعلم التلامیذ بقراءة النص ثانیة باتباع نفس الخطوات مع الحرص على مظاھر الجودة فیھا یقرأ النص ثانیة مع الحرص على مظاھر الجودة القراءة الختامیة تجسید وضعیة تعلمیة حقیقیة التوصل إلى تكوین نص بسیط حول الموضوع . صورة معبرة عن موضوع الوحدة الصورة المرافقة للنص تقدیم صورة معبرة أو مشھد یمثل وضعیة تعلمیة لھا علاقة بموضوع المحور المقرر إثارة الدافعیة لدى التلمیذ للتعبیر عن الصورة بحریة دون أن یفرض علیھم نمط معین من التعبیر. یقوم المعلم بالاشراف والتوجیھ جاعلا التلمیذ ھو الفاعل الحقیقي في عملیة التعلم یطرح المعلم أسئلة یراھا مناسبة لدفع التلامیذ للمزید من التعبیر و ابراز الجوانب الخفیة التي لم ینتبھ لھا التلامیذ یسجل المعلم التعابیر المتوصل إلیھا لتكوین نص یقرأ في نھایة الحصة الموضوعالأصلي : المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة: 26 03/ النص المعتمد: في انتظار الحافلة الحصة : 01 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |