جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى رئيس المؤسسة التربوية |
الخميس 29 مايو - 11:10:20 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: تحليل التدريس لتحقيق نشاط تفكير تحليل التدريس لتحقيق نشاط تفكير [rtl]تحليل التدريس لتحقيق نشاط تفكير[/rtl] 1- أن يصف النشاط التفكيري الذي أستخدمه. 2- ما هي عملية التفكير التي تم التأكيد عليها. 3- ما المفهوم الأساسي أو المهارة التي تمت داخل إطار عمل النشاط التفكيري. 4- ما هي بعض الملامح الجيدة لجلسة الممارسة. 5- ما هي بعض نواحي ضعف الجلسة. 6- ما هي الاستقصاءات التي اكتسبتها من التدريس لتجسين التفكير. [rtl]نتعلم مراقبة أنفسنا ونحن ندرس المواد الاجتماعية:-[/rtl]يجب الالتزام بالأهداف التربوية الكامنة في تدريس تنمية التفكير. ويتم ذلك من خلال الإصغاء , وتدريب الفرد لنفسه أقل من حيث التدريب الشكلي وأقل إصدار للأحكام بالصواب والخطأ ليس مهمة يمكن أن تكتسب بين يوم وليلة. أدوات تقييم الذات هذه التي تطورت عبر سنوات العمل مع المدرسين ينبغي أن تساعد في تحليل الأسلوب التفاعلي. وفي تجديد وإبراز مجالات تتطلب النمو وفي توفير وسيلة لتنمية طويلة الأمد للمهارة. الموضوعالأصلي : تحليل التدريس لتحقيق نشاط تفكير // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: ابومصعب
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |