جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى رئيس المؤسسة التربوية |
الخميس 29 مايو - 11:08:58 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: تفاعلات مدرس الدراسات الاجتماعية والتلميذ تفاعلات مدرس الدراسات الاجتماعية والتلميذ تفاعلات مدرس الدراسات الاجتماعية والتلميذ [rtl]لكي يصبح التلاميذ كائنات مفكرة بدرجة اكبر فيجب على معلمي الدراسات الاجتماعية إعداد برامج يؤكد على مستويات معرفيه عالية من التفكير كثا اختيار مواد المهج التعليمي التي تتطلب تفكيرا ولكي يكون فعالا يجب أن يكون جزءا من الخبرة اليومية ويجب على المعلمين أن يكون على وعى بهذه الأسئلة وان يجعلوا التلاميذ يستخدموا التأهل في التدريس وهذا يتطلب تحليلا لأفكار التلاميذ .[/rtl][rtl]كف الاستجابات[/rtl] [rtl]يميل بعض المدرسين لتعطيل التلاميذ ويأخذ عدة أنماط [/rtl] [rtl]استجابات الغلق :[/rtl] [rtl]على عقله أو يتهاون من المعلم قد يجعل التلميذ أن يوقف عملية التفكير ويظن انه تم إعفائه من عبء التجهيز المعرفي و التفكير فيحدث الغلق مثل :[/rtl] × يوافق المدرس التلميذ. × لا يتيح للتلميذ الفرصة ليفكر . × يصرف التلميذ عن الموضوع . × يكافئ المدرس استجابة التلميذ. مثال تلميذ : كيف أ قوم بمجسم لتاج الملك مينا بعد توحيد القطرين ؟ المدرس : أن تقوم بعمل تاج الشمال وتاج الجنوب [rtl]المدرس : ما الفرق بينهم ؟[/rtl] التلميذ : كلا منهم تيجان المدرس : صح ( يوافق على الإجابة ) الموضوعالأصلي : تفاعلات مدرس الدراسات الاجتماعية والتلميذ // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: ابومصعب
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |