جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الأولى ابتدائي |
الخميس 28 سبتمبر - 21:44:43 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: السنة الاولى مذكرات الاسبوع السادس السنة الاولى مذكرات الاسبوع السادس [rtl]السنة الاولى [/rtl] [rtl]مذكرات الاسبوع السادس [/rtl] [rtl]المقطع الثاني [/rtl] [rtl]المدرسة [/rtl] [rtl]مذكــرةفهم المنطوق والتعبير الشفهي[/rtl] المقطع التعلمي: المدرسة الميدان : فهم المنطوق والتعبير ش الموضوع احمد في المدرسة الحصة 1 و2 مركبة الكفاءة :يرد استجابة لما يسمع. يتفاعل مع النص المنطوق. يتواصل مع الغير مؤشر الكفاءة :ان يحسن الاصغاء .يفهم النص المنطوق. ويتواصل مع الغير.موظفا الصيغ القيم والكفاءات العرضية الاحترام – حب الوطن – النظام والانضباط - الجد والاجتهاد – حب المدرسة ســــــــيرالـحصـــة وضعية الانطلاق: عرض المشكلة الام في يومك الاول من دخولك الى المدرسة . سلمتك المعلمة ورقة وطلبت منك احضار ما كتب فيها بناء التعلمات: مشاهدة المشهد . يسرد الاستاذ النص( من دليل كتاب) باسلوب معبر مرفقا بالاشارات والايحاءات لشد انتباه التلاميذ مع اعادة السرد حسب ما تقتضيه الضرورة اختبار مدى فهم التلاميذ للنص من خلال طرح اسئلة توجيهية مثل - اين دخل التلاميذ؟ - من رحب بهم ؟ - ماذا قالت المعلمة ؟ الخ .... - يطرح الاستاذ الوضعية الجزئية الاولى عدت الى البيت تحمل ورقة .فوجدت عائلتك بانتظارك يتساءلون عن يومك الاول في المدرسة . مناقشتها مع التلاميذ يعيد التلاميذ بناء النص باسلوبهم الخاص مع الوقوف عند القيم الواردة فيه مثل الاحترام – حب الوطن ..... دعوة التلاميذ الى ملاحظة المشهد ( احظ واعبر) وصف تلقائي من طرف المتعلمين تجاوبا مع الاسئلة التوجيهية التي يطرحها الاستاذ استخدام الصيغ صباحا - مساء وتوظيفها في وضعيات مختلفة ( استعمل) استثمار المكتسبات: مسرحة الاحداث واعادة تركيب احداث النص مذكــرةانتاج شفوي .قراءة الميدان : فهم المكتوب – التعبير الشفوي المقطع التعلمي: المدرسة الحصة:3/4 الموضوع : احمد في المدرسة مركبة الكفاءة :ينتج شفويا.يفهم ما يقرا .يعيد بناء المعلومات الواردة في النص مؤشر الكفاءة :ان ينتج جملا بسيطة.يفهم مايقرا .يستعمل المعلومات الواردة في النص ســــــــيرالـحصـــة وضعية الانطلاق: طرح سؤال متعلق بالنص بناء التعلمات: ترك المجال للمتعليمن للتعبير عن المشاهد المعلقة لانتاج خطاب شفوي استخراج الجمل من الرصيد اللغوي المكتسب في التعبير - مرحبا بكم يا اطفال - انا معلمتكم .اسمي بشرى قراءة الجمل مكتوبة ثم تثبيتها بالمشاهد تدريبات قرائية مثل تشويش وترتيب الكلمات. حذف بعض الكلما استثمار المكتسبات اعادة ترتيب كلمات الجملة ثم قراءتها فرديا مع تشجيع اصحاب احسن القراءات. الاستاذ بودواية محمد مذكــرة :القراءة والكتابة المقطع 2 المدرسة الحصة 6/7 الميدان: فهم المكتوب الموضوع: حرف الميم مركبة الكفاءة ويستعمل المعلومات الواردة في النص ويفهم مايقرا ويتحكم في الضوابط الكتابية للغة العربية مؤشر الكفاءة :ان يكتشف حرف الميم ويقراه بحركاته القصيرة والطويلة يكتب حرف الميم في وضعيات مختلفة محترما مقاييس الخط يثبت قراءته للحرف المدروس في كلمات مختلف ســــــــيرالـحصـــة وضعية الانطلاق: مادا قالت المعلمة لتلاميذ يكتب الاستاذ الجملة مرحبا بكم انا معلمتكم بناء التعلمات: ماذا كتب الاستاذ ؟ كتب جملة قراءتها من طرف التلاميذ حذف الكلمات والابقاء على الكلمة المستهدفة معلمتكم تهجئتها لاصوات وتقطيعها لتجريد حرف م التدريب على كتابة الحرف على الالواح . العجين . الكراس. منفردا وفي وضعيات مختلفة قراءة الحرف مع بقية الاصوات تثبيت الحرف في كلمات انطلاقا من صور تكملة كتابة الحرف بالصوت الناقص استثمارالمكتسبات: [rtl]انجاز النشاط ص 12و كتابة الحرف مع باقي الاصوات على كراس القسم [/rtl] مذكــرةالقراءة والكتابة المقطع 2 المدرسة الحصة 8/9 الميدان:فهم المكتوب الموضوع: حرف الباء مركبة الكفاءة ويستعمل المعلومات الواردة في النص ويفهم مايقرا ويتحكم في الضوابط الكتابية للغة العربية مؤشر الكفاءة :ان يكتشف حرف الباء ويقراه بحركاته القصيرة والطويلة يكتب حرف الميم في وضعيات مختلفة محترما مقاييس الخط يثبت قراءته للحرف المدروس في كلمات مختلفة ســــــــيرالـحصـــة وضعية الانطلاق: مادا قالت المعلمة لتلاميذ يكتب الاستاذ الجملة اسمي بشرى بناء التعلم: ماذا كتب الاستاذ ؟ كتب جملة قراءتها من طرف التلاميذ حذف الكلمات والابقاء على الكلمة المستهدفة بشرى تهجئتها لاصوات وتقطيعها لتجريد حرف ب التدريب على كتابة الحرف على الالواح . العجين . الكراس. منفردا وفي وضعيات مختلفة قراءة الحرف مع بقية الاصوات تثبيت الحرف في كلمات انطلاقا من صور تكملة كتابة الحرف بالصوت الناقص استثمارالمكتسبات: انجاز النشاط اثبت ص 12 و كتابة الحرف مع باقي الاصوات على كراس القسم [rtl] [/rtl] مذكــرةالمحفوظات: المقطع2: المدرسة الحصة 10 الميدان: فهم المكتوب الموضوع مدرستي مركبة الكفاءة يحفظ نصوصا شعرية ويؤديها مؤشر الكفاءة - يفهم المعنى الاجمالي للمقطوعة الشعرية - يستظهرها استظهارا سليما وفق التنغيم المطلوب ســــــــيرالـحصـــة وضعية الانطلاق: لاحظ الصورة اين يذهب احمد ؟ كتابة المحفوظة على السبورة بناء التعلمات: قراءة المحفوظة كاملة من طرف الاستاذ قراءة معبرة بالتنغيم المطلوب. شرح المحفوظة وتذليل الالفاظ الصعبة الوقوف عند القيم الواردة فيها تسميع المتعلمين المحفوظة عن طريق مسجل استثمار المكتسبات الترديد والتحفيظ للمتعلمين جماعة وفرادى للبيت الاول وفق التنغيم المرجو ومسرحتها . ملاحظة تخصص باقي الحصص لتحفيظ الابيات الاخرى الميدان : التعبير الكتابي المقطع2: المدرسة الحصة: 11 الموضوع: احمد في المدرسة مركبة الكفاءة : ينتج خطابات بانماط مختلفة مؤشر الكفاءة : - يميز ادواته المدرسية يحدد الاشخاص الموجودين في المدرسة - ســــــــيرالـحصـــة وضعية الانطلاق: طرح اسئلة متعلقة بالنص بناء التعلمات استعمال كتاب النشاطات( انتج) ص 13 ا - اضع الادوات المناسبة في محفظتي- ادكر الاشخاص الذين تجدهم في المدرسة [rtl]استثمار المكتسبات [/rtl] ماهي الادوات التي تجدها في القسم [rtl] [/rtl] مذكــرةالتربية الاسلامية الميدان : الاخلاق والاداب العامة المقطع2: المدرسة الحصة: 1/2 الموضوع: بسم الله مركبة الكفاءة : يمارس الاداب والاخلاق العامة في وضعيات التواصل الاختماعي مؤشر الكفاءة : يدرك مواضع قول بسم الله ويوظفها القيم الاداب – الاخلاق .............. ســــــــيرالـحصـــة وضعية الانطلاق: تذكير بالدرس الماضي بناء التعلمات: مشاهدة الصور والتعبير عنها ( الاحظ واعبر) الوصول بالمتعلمين الى قول بسم الله في مواضع مختلفة ( استنتج ) احفظ)) استثمار المكتسبات [rtl]حل نشاط على دفتر القسم [/rtl] مذكــرةالتربية المدنية المقطع2: المدرسة الحصة 1/2/3/4 الميدان : العلاقات الاجتماعية الموضوع: بطاقتي المدرسية مركبة الكفاءة : التعرف على قواعد التواصل وابدء السلوكات الايجابية مؤشر الكفاءة : يتعرف على معلوماته الشخصية ودور البطاقة الشخصية القيم الهوية ســــــــيرالـحصـــة وضعية الانطلاق: تذكير بالدرس الماضي بناء التعلمات: مشاهدة الصور والتعبير عنها ( الاحظ واعبر) الوصول بالمتعلمين الى التعرف على معلوماتهم الشخصية ( استنتج ) احفظ)) استثمار المكتسبات حل نشاط على دفتر القسم - انجاز بطاقة مدرسية . الموضوعالأصلي : السنة الاولى مذكرات الاسبوع السادس // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: لحن الوفاء
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |