الإثنين 25 سبتمبر - 12:45:35 | المشاركة رقم: |
عضو نشيط
إحصائيةالعضو | عدد المساهمات : 2069 | تاريخ التسجيل : 13/06/2014 | العمر : 29 |
|
| موضوع: المجال ألمفاهيمي : قطعة مستقيم – الدائرة – الزاوية المذكرة رقم : 01 الوحدة المفاهيمية : قطعة مستقيم المستوى المجال ألمفاهيمي : قطعة مستقيم – الدائرة – الزاوية المذكرة رقم : 01 الوحدة المفاهيمية : قطعة مستقيم المستوى
التعلمات القاعدية |
المجال ألمفاهيمي : قطعة مستقيم – الدائرة – الزاوية المذكرة رقم : 01 الوحدة المفاهيمية : قطعة مستقيم المستوى : الأولى متوسط الكفاءة القاعدية : رسم قطعة مستقيم لها نفس طول قطعة مستقيم معطاة المراجع : المقرر المدرسي مؤشر الكفاءة : أن ينشأ التلميذ قطعة مستقيم طولها معلوم الوسائل : : أن يعطي جميع القطع من مستقيم على شكل معطى النشاط : 4 ص 33 : لاحظ الشكل الآتي : A B C D
1)- أطوال القطع : [ltr] AB = 3 cm[/ltr] [ltr] AC = 8 cm[/ltr] [ltr] BC = 5 cm[/ltr] [ltr] BD = 9,5 cm[/ltr]
[ltr] CD = 4,5 cm [/ltr] 2)- إنشاء النقطة O منتصف القطعة [ DC] , لاحظ الإنشاء 3)- ترتيب الأطوال تصاعديا : [ltr] AB , CD , BC , AC , BD[/ltr] الحوصلة : تعريف : النقط المحصورة بين النقطتين A , B تمثل قطعة مستقيم طرفاها النقطتان B , A يرمز لهذه القطعة بالرمز : [AB] أو [BA]
A B القطعة [AB] الانتماء و عدم الانتماء : لاحظ الشكل الآتي :
P A
M B القطعة[AB] | تكويني : |
التعلمات القاعدية | M نقطة من القطعة [AB] نقول أن النقطة M تنتمي إلى القطعة , و نكتب : [AB] M P نقطة ليست من نقط القطعة [AB] نقول أن النقطة M لا تنتمي إلى القطعة , و نكتب : [AB] P |
|
| |