جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الأربعاء 13 سبتمبر - 23:26:16 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المادة إنشاء العنوان : الحياة الثقافية والفنية 1 الوحدة الثانية المادة إنشاء العنوان : الحياة الثقافية والفنية 1 الوحدة الثانية المادة إنشاء العنوان : الحياة الثقافية والفنية 1 الوحدة الثانية الحصة الأولى : الإعداد - تذكر مجال الحياة الثقافية والفنية ويربطه ببعض النصوص القرآنية داعيا المتعلمين إلى مناقشة ما أعدوه. - سنعمل على تحليل ومناقشة بعض محاور هذا المجال انطلاقا من الفنون الجميلة ودورها في التربية الفنية . - يحث الأستاذ المتعلمين على تحليل ومناقشة المحاور التالية . الفنون الجميلة: الموسيقى والغناءـ الرسم ـ التشكيل ـ النحت ـ الرقص والتعبير الجسدي ـ المسرح.... الموسيقى والغناء :مقطوعة غنائية ـ نوتة ـ لحن ـ آلات موسيقية وترية ـ آلات موسيقية إيقاعية ـ السل الموسيقي ـ الجو ق ـ سهرة غنائية ـ حفلة ـ شريط غنائي ـ مجموعة صوتية... الرسم والتشكيل : صباغة مائية ـ ألوان ـ أوراق بيضاء ـ لوحات تشكيلية ـ أرسم لوحة ـ رسم جماعي ـ فرشاة ـ مرسم ـ الفن التشكيلي ـ ورشة تكوينية ـ لوحات معبرة... النحت : مجسمات ـ المواد الأولية ـ جبص ـ تربة طينية ـ معمل ـ الحفر على الحجر ـ مطرقة ـ مقطع ـ مبراغ ـ ... الرقص والتعبير الجسدي : انسجام جماعي ـ رقص تعبيري ـ ضبط الحركة ـ الإيقاع ـ ربط الحركة مع الموسيقى ـ فن البالية ـ تداريب مكثفة ـ تصميم الرقصة ـ حركات موحية ـ رقص إيقاعي ... المسرح :الملابس ـ الموسيقى التعبيرية ، الممثلون ـ التقنيون ـ الإخراج ـ النص المسرحي ـ الجمهور ـ التمثيل ـ عرضنا مسرحية في قاعة كبيرة ـ أتقمص الشخصية جيدا ـ توزيع الأدوار ـ رفع الستار ـ مواقف إنسانية نبيلة ـ المسرح أبو الفنون ـ الارتجال ـ التدريب ـ لعب الأدوار.... أهمية الفنون ودورها في التربية الجمالية : التربية الفنية تنمي الحس الجمالي ـ الموسيقى تهذب النفس ـ المسرح ينمي مدارك الأطفال ـ الفنون الجميلة تنبذ العنف ـ تقوي شخصية الطفل ـ تجعله يتفاعل مع المحيط الاجتماعي ـ المسرح يخرج الطفل من العزلة ـ ... تمهيد وضعية الانطلاق تحليل ومناقشة صياغة الموضوع تصميم الموضوع الاستعداد قررت تعاونية مدرستك المشاركة في المهرجان المحلي للمسرح المدرسي ، فكنت من بين المتعلمين المشاركين في تشخيص المسرحية . تحدث عن مشاركتك في هذا النشاط الترفيهي والتعليمي . * يشارك الأستاذ والمتعلمون في وضع تصميم الموضوع: المقدمة : الإعلان عن تنظيم المهرجان المحلي للمسرح المدرسي . العرض : مشاركة مدرستنا في هذا المهرجان: وصف الاستعدادات ، وصف مراحل التدريب ، كيفية إنجاز العمل المسرحي ، مشاركتي في هذه المسرحية ، تفاعل الجمهور مع هذه المسرحية . الخاتمة : أهمية المسرح المدرسي، كنشاط ترفيهي وتعليمي .. يدعو الأستاذ المتعلمين إلى التفكير في الموضوع المناسب ، والاستعداد لكتابته في حصة الإنجاز. الحصة الثانية : الإنجاز التمهيد الإنجاز جمع الدفاتر يذكر الأستاذ المتعلمين بالمجال ومحاوره ، وأهم عناصره ، وذلك من خلال أسئلة تقويمية لحصيلة حصة الإعداد ويناقش العناصر التي تساهم في بناء الموضوع. ° يدعو المتعلمين إلى تحرير الموضوع مع مراعاة ما يلي : 1- إمكانية الاستعانة بالأرصدة الوظيفية. 2- تجنب الاستعانة بالكتابات الجاهزة في نفس الموضوع. 3- توظيف الألواح لاستشارة الأستاذ بخصوص صحة بعض الكلمات أو الأساليب. 4- احترام تقنيات الكتابة والمحافظة على وحدة الموضوع . يجمع الأستاذ إنجازات المتعلمين من أجل تصحيحها خارج الفصل . الحصة الثالثة : التصحيح التمهيد تشخيص الأخطاء تصحيح الأخطاء تشجيع المتعلمين على أعادة كتابة الموضوع التذكير بالموضوع وبمعايير التصحيح. يقوم الأستاذ بتشخيص الأخطاء اعتمادا على المعايير التالية : - وحدة الموضوع . - سلامة اللغة. - أساليب التعبير. - حضور الإبداع الشخصي للمتعلم. - احترام علامات الترقيم. التصحيح الجماعي : ( السبورة والألواح) ، ويخص الأخطاء المشتركة . التصحيح الفردي : وخلاله يقوم كل متعلم بتصحيح أخطائه بنفسه . ينوه الأستاذ بالكتابات الجيدة ويشجع المتعثرين على تجاوز أخطائهم مستقبلا . يعيد المتعلمون كتابة الموضوع بعد الانتهاء من التصحيح . الموضوعالأصلي : المادة إنشاء العنوان : الحياة الثقافية والفنية 1 الوحدة الثانية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |