جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS |
الثلاثاء 12 سبتمبر - 21:58:59 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: الوحدة التعلمية: إستعمال الطاقة و تحديد مصدرها. الحصة التعلمية: مناطق النمو عند النبات. الوحدة التعلمية: إستعمال الطاقة و تحديد مصدرها. الحصة التعلمية: مناطق النمو عند النبات. [rtl]المجال المفاهيمي: إستعمال المادة و تحويل الطاقة.[/rtl] [rtl]الوحدة التعلمية: إستعمال الطاقة و تحديد مصدرها.[/rtl] [rtl]الحصة التعلمية: مناطق النمو عند النبات.[/rtl] الموضوعالأصلي : الوحدة التعلمية: إستعمال الطاقة و تحديد مصدرها. الحصة التعلمية: مناطق النمو عند النبات. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الثلاثاء 12 سبتمبر - 21:59:44 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: رد: الوحدة التعلمية: إستعمال الطاقة و تحديد مصدرها. الحصة التعلمية: مناطق النمو عند النبات. الوحدة التعلمية: إستعمال الطاقة و تحديد مصدرها. الحصة التعلمية: مناطق النمو عند النبات. [rtl]1- المعارف المبنية: - المرستيم القمي هو المسؤول على النمو الطولي في الجذرو الساق.[/rtl] [rtl]2- الأهداف المنهجية: - استرجاع المعلومات.[/rtl] [rtl] - إثبات فرضية.[/rtl] [rtl] - إيجاد علاقة منطقية بين المعطيات.[/rtl] [rtl]3- تنظيم سير الدرس: [/rtl] [rtl]3-أ- الأدوات: - بذور منتشة، حبر، جذور مختلفة، مكبر، الكتاب المدرسي، السبورة.[/rtl] [rtl]ب-1- وضعية الانطلاق: - عند تقليم الأشجار لماذا لا تموت؟[/rtl] [rtl] - و عند بتر أحد الأطراف عند الإنسان لماذا لا يتوقف هذا الإنسان على النمو؟[/rtl] [rtl]ب-2- طرح الإشكالية:[/rtl] [rtl]- أيــن تـوجد منــاطق النــمو عنـد النــبات؟[/rtl] [rtl]ب-3- صياغة الفرضيات:[/rtl][rtl] - في الجذر أو في الساق، في الخلايا أو في أنويتها.[/rtl] [rtl]4- التقصي: [/rtl] [rtl] - يقارن بين نباتات بازلاء منتشة في أيام مختلفة.[/rtl] [rtl] - يقارن بين نباتين للبازلاء إحداهما عولجت بمبيد عشبي.[/rtl] [rtl] - قياس طول جذر بذرة منتشة مع الحبر الصيني.[/rtl] [rtl]5- الخلاصة: [/rtl] [rtl] - المرستيم القمي هو المسؤول على النمو الطولي للجذور و السيقان.[/rtl] [rtl]6- التقويم: [/rtl] [rtl] - تحليل الوثيقة رقم 03 الصفحة 15.[/rtl] [rtl]7- التعميم: - تحديد أو التساؤل على التضاعف الخلوي.[/rtl] الموضوعالأصلي : الوحدة التعلمية: إستعمال الطاقة و تحديد مصدرها. الحصة التعلمية: مناطق النمو عند النبات. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |