جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي |
الجمعة 8 سبتمبر - 10:16:14 | المشاركة رقم: | |||||||||||||||||||||||||||
عضو نشيط
| موضوع: مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد [size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : المد رســـــــــةالمـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 26 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات : 1 ـ 2 ـ 3
[size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] الموضوعالأصلي : مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: رمضان كوكو
| |||||||||||||||||||||||||||
الجمعة 8 سبتمبر - 10:16:42 | المشاركة رقم: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد المحـور : العـائلـــــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 44 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3
[size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : الاعيـــــــــــــا دالمـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 62 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3
[size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : الصحة و جسـم الإنسانالمـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 80 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3
[size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : العلاقات الاجتماعيــــةالمـــــــدة : غير محددة الموضوعالأصلي : مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: رمضان كوكو
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الجمعة 8 سبتمبر - 10:17:28 | المشاركة رقم: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد الوسيلة : كتاب القراءة ص : 98 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3
[size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : الطبيعة و البيئةالمـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 120 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات1 ـ 2 ـ 3 ـ 4
[size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : الريف و خدمة الأرضالمـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 138 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3
[size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : المدينة و الحِـرفالمـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 156 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3
[size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : الاعـلام ووسائل النقـلالمـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 174 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الموضوعالأصلي : مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: رمضان كوكو
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الجمعة 8 سبتمبر - 10:18:30 | المشاركة رقم: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد [size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : الاعـلام ووسائل النقـلالمـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 174 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3
[size=35]نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) [/size] المحـور : الألعـــا بالمـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 188 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2
الموضوعالأصلي : مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: رمضان كوكو
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الجمعة 8 سبتمبر - 18:24:41 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : المد رســـــــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 26 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات : 1 ـ 2 ـ 3 المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمرين الأول * حول فهم النصـوص ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال التمرين الثاني * حول توظيف التراكيب و الصيغ ـ يطلب منهم ترتيب الجمل للحصول على فقرة ثم كتابتها في الكراسة ـ بدأ كل تلميذ يرسم ..... فصل الخريف ـ و بعدما أنهت سندس .. قراءة النص ـ ثم عرضوا رسومهم ... جدران القسم ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة التمرين الثالث * حول الكتابة ـ يطالبهم بكتابة الفقرة في الكــــراسة ثم تلوين حرف السيـن با لأزرق , و بالأخضــر حرف الصـــــــــــــــا د ـ ( هاقد حلت ............ الطرقات و الساحات ) أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية التمرين الرابع * حول إثراء اللغة ـ اذكر الادوات الخاصة بالمكتبة و الخاصة بالمدرسة ـ سبورة ـ رفوف ـ طبشور ـ كراريس ـ مجـــلات ...................... ـ مدور أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : العـائلـــــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 44 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3 المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمرين الأول * حول فهم النصـوص ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال التمرين الثاني * حول توظيف التراكيب و الصيغ ـ يطلب منهم المعلم توظيـف التراكيب حيث يكتب النص في الكراس ووضـع دائرة حــول الفعل و خطا تحت الاسـم و علامة + تحت الحرف ـ جمع منير ..................... بلاط المطبخ ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة التمرين الثالث * حول الكتابة ـ يأمرهم المعلم يكتابة الجملة التالية مع إحترام البياض : ـ كانا لكلبتوتو يجريفيا لفناء فأسقطالمكنسة ـ ثم يطلب منهم وضع الضمائر : أنا ـ نحن ـ هو ـ هي في مكانها المناسب أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية التمرين الرابع * حول إثراء اللغة ـ كونوا أسرا بالكلمـــات التاليــــــة : ـ الأب ـ الديـك ـ الكبش ـ الأم ـ الأبناء ـ النعجـة ـ الخروف ـ البقرة ـ الثور ـ الكتكوت ـ العجل أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : الاعيـــــــــــــا د المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 62 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3 المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمرين الأول * حول فهم النصـوص ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال التمرين الثاني * حول توظيف التراكيب و الصيغ ـ يطلب منهم تحويل الكلمات المعرفة إلى نكرة في الكراس : الشروب ـ السهرة ـ المائدة ـ السروال ـ البرنس ـ أكتب في المؤنث الكلمات : الجد ـ القط ـ المعلم ـ المسلم ـ الوالد ـ حدد الأسماء التي جاءت جمعا الكبش ............................ الأطباق ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة التمرين الثالث * حول الكتابة ـ لا تتوفــر هذه المرحلة نشاط الكتابة أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية التمرين الرابع * حول إثراء اللغة ـ يطلب المعلم من التلاميذ أن يربطوا بين الأضداد ـ صائم لا = مفطر ــــ جائع لا = شبعان ـــــ حلو لا = مر ــــــ سريع لا = بطــيء أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : الصحة و جسـم الإنسان المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 80 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3 المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمرين الأول * حول فهم النصـوص ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال التمرين الثاني * حول توظيف التراكيب و الصيغ ـ يبرز الكلمات التالية و يطلب منهم وضع دائرة حول الجمع : ( الممرض ـ الحاضرون ـ المعلمون ـ اللا عب ـ الزائرون ـ الطفل ) ـ صنفوا الكلمات : ج م س ـ جمع المؤنث ـ جمع التكسيــــــر ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة التمرين الثالث * حول الكتابة ـ يراقبهم عند كتابة الفقرة التالية في الكراسات : ( في احدى المرات , مرضت منى فذهبت بها أمها إلى المستشفى فعالجها الطبيب و أعطى لها أدوية , سألت منى أمها : ومتى أشفى ؟ أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية التمرين الرابع * حول إثراء اللغة ـ بعد ملاحظة الجمل يقول لهم اكتبوا كل جملة في الخانة المناسبة : ـ 1 ـ الممرض : ........................ ـ 2 ـ الطبيب : .......................... أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : العلاقات الاجتماعيــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 98 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3 المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمرين الأول * حول فهم النصـوص ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال التمرين الثاني * حول توظيف التراكيب و الصيغ ـ يأمرهم بكتابة الكلمات في الكراسات ووضع دائرة حول الفعل : ظهرت الأنوار من نوافذ المنازل ـ تساقطت الثلوج بغزارة ـ البرد شديد اليوم ـ اكتب 4 جمل اسمية في كراستك ـ يطلب منهم تصنيف الجمل الاسمية و الفعلية ص 98 ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة التمرين الثالث * حول الكتابة لا يوجد نشاط الكتابة في هذه الوقفة أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية التمرين الرابع * حول إثراء اللغة ـ استعمل نفس اللون في كتابة كل مفردة و ضدها : ( قاسية ـ بارد ـ حنونة ـ ضعيفة ـ السعادة ـ قوية ـ قليلة ـ الحزن ـ ساخن ـ كثيرة ) أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : الطبيعة و البيئة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 120 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات1 ـ 2 ـ 3 ـ 4 مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية الأهداف الوسيطية المراحل ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي * حول فهم النصـوص التمرين الأول ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة ـ بعد مراجعة الصفات يكتب المتعلمون الجمل الواردة ص 120 و يضيـفوا في المكان الفارغ صفة مكان مثلا : أهدى الفلاح هندا وردة حمراء ـ وضفوا الأسماء : الذي ـ التي ـ اللذان ـ اللتان . في المكان المناسب * حول توظيف التراكيب و الصيغ التمرين الثاني أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية لا يوجد نشــاط كتابي غي هذه الوقفة التقيمية * حول الكتابة التمرين الثالث أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة ـ المطلوب الربط بين الكلمتين المتشابهتين في المعنى : هجرت = رحلت , تشعر= تحس , المزارع= الفلاح , ثمار= فا كهة , ترغب= تحب ,الزاهية = الجميلة * حول إثراء اللغة التمرين الرابع نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : الريف و خدمة الأرض المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 138 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3 مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية الأهداف الوسيطية المراحل ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي * حول فهم النصـوص التمرين الأول ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة ـ بعد كتابة الجمل الموجودة في الصفحة 138 يطلب منهم القيام بنفيها باستعمال ( لا ) ـ ثم يأمرهم بادخال ( لم ) على الجمل مثـلا : هم لم يقطفوا الأزهار * حول توظيف التراكيب و الصيغ التمرين الثاني أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية ـ لا يوجد نشاط كتابي في هذه الوقفة * حول الكتابة التمرين الثالث أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة ـ يطالبهم بقراءة قائمة الخضر و الفواكه ثم تصنيفها في جدول ـ 1 ـ خضر : بصل ـ لفت ............ ـ 2 ـ فواكه : مشمش , برتقال ....... * حول إثراء اللغة التمرين الرابع نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : المدينة و الحِـرف المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 156 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3 مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية الأهداف الوسيطية المراحل ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي * حول فهم النصـوص التمرين الأول ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة ـ اقرأ الجمل الثلاث التالية و لون الظرف : ( خارج ـ وسط ـ أمام ) ـ كون 5 جمل تحتوي على عندما . ـ يطالبهم باسناد الضمائر : أنت ـ أنتِ ـ هو ـ هي للجملة ( أنا حملت حقيبتي و توجهت إلى المحطة ) * حول توظيف التراكيب و الصيغ التمرين الثاني أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية ـ المطالبة بقراءة الجملة الآتية ثم كتابتها في الكراس : أعجب الزبائن بالطباخ الماهر , فنظروا إليه بإكبار و غمروه بالشكر الكثير . * حول الكتابة التمرين الثالث أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة ـ يدعوهم لملاحظة المهن و الجمل التي تقا بلها ثم الربط ـ النجار = ينشر الالواح , الصائغ= يصنع الحلي , الحذاء = يصلح الأحذية , ......... إلــــــخ * حول إثراء اللغة التمرين الرابع نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : الاعـلام ووسائل النقـل المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 174 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 ـ 3 مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية الأهداف الوسيطية المراحل ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي * حول فهم النصـوص التمرين الأول ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة ـ يطالبهم بكتابة الجمل في الكراس ووضع سؤالا لكل جواب مثلا : من أحضر الحا سو ب ؟ ـ لاحظوا النموذج وحولوا الجمل : الباخرة ضخمة = ما أضخم الباخرة . * حول توظيف التراكيب و الصيغ التمرين الثاني أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية لا تتوفر الوقفة على نشاط كتابي * حول الكتابة التمرين الثالث أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة ـ يطلب منهم نقل الكلمات و تصنيفها 1ـ البحر : الغواصة ـ الباخرة ......... 2ـ الجو : الصاروخ ـ .......... 3ـ الأرض : الشاحنة ـ السيارة ........ * حول إثراء اللغة التمرين الرابع نشاط إدماج ( الوقفة التقيمية) المحـور : الألعـــا ب المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة ص : 188 الأ سبــــــــــو ع : الثا لث الكفاءة المستهدفة : القدرة على تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدات :1 ـ 2 مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية الأهداف الوسيطية المراحل ـ أن يجيب عن الأسئلة انطـلاقا من فهمه للنصوص المقترحة خلال المجال ـ بعدما يشرح المعلم المطلوب و يحدده يقول : ـ أكتب في كراسي و أجيب بنعم أو لا التمرين في أعلى الصفحة : ـ يتبع الا صلاح الفردي الا صلاح الجماعي * حول فهم النصـوص التمرين الأول ـ أن يصحح التمرينات موظفا الصيغ والتراكيب النحوية المكتسبة ـ المطلوب في هذه الوقفة الأخيرة الربط بين الجمل وما يناسبها مثلا : تلبس ليلى المعامة لكي تسبح ـ كتابة الجملة و اسناد الضمائر أنت ـ هو ـ هي ـ أنتم ـ نحن ( أنا تجولت في المدينة مع رفاقي ) * حول توظيف التراكيب و الصيغ التمرين الثاني أن يكتب كتابة صحيحة مراعيا علامات الوقف و محترما ترك البياض و مراعيا للقواعد الاملائية لا تتوفر الوقفة على نشاط كتابي * حول الكتابة التمرين الثالث أن ينجز المطلوب مستعينـا بكل ما قُـدم من دروس في الصرف و اثراء اللغة ـ بعد الكتابة يطلب المعلم التشطيب على الدخيل كل المفردات تدور حول الرياضة بكل أنواعها إلاّ المعركــــــة ـ وضع كل عبارة في المكان المناسب ـ 1 ـ رياضة فردية : السباحة .......... ـ 2 ـ رياضة جماعية : كرة القدم ....... * حول إثراء اللغة التمرين الرابع الموضوعالأصلي : مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: رمضان كوكو
| |||||||
الجمعة 8 سبتمبر - 18:25:17 | المشاركة رقم: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : الكتــــا ب الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 1 )
المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : الكائنات الحيــــــــــة الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 2 )
المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : 5 جويلية 1962 الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 3 )
المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : الغـــذاء الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 4 )
المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : الهلال الأحمر الجزائري الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 5 )
المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : شجــرة الصنوبـــر الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 6 )
المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : نباتات الحبوب و المواشي الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 7 )
المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : الصناعة اليدويـــــة الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 8 )
المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : وسائل النقــــــــــــــل الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 9 )
المطالعـة الموجهـــة الموضــــــــوع : لافتات الإشهــاريـــــــــــة الوسيلـــة : كتاب القراءة , قصص الكفاءة المستهدفة : القدرة على قراءة نصوص وإبداء آراء في بعض المواقف المدة : ســــاعة المجا ل : ( 10 )
الموضوعالأصلي : مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: رمضان كوكو
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الجمعة 8 سبتمبر - 18:28:10 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : كتابة رسالــــــــــــــــــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : المدرســـة رقم المحور : ( 1 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ ماذا كتبت سندس لصديقتها صباح ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ بعد ملاحظة الصفحة 22 يسأل : ـ من كتبت هذه الرسالة ؟ ـ إلىمن ؟ ـ من أين أرسلها ؟ ـ ماهي العبارة التي بدأت بها الرسالة ؟ ـ ماهي العبارة المستعملة في نهاية الرسالة ؟ لماذا كتب هذه الرسالة ؟ ـ من أين أرسلت هذه الرسالة ؟ ـ متى أرسلت ؟ أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية : - 1 ـ المقدمة - تبليغ سلام العائلة - التذكير بالطلة السابقة و أحداثها -2 ـ العرض - السؤال عن صحة صديقه و دراسته - التحدث عن الأصدقاء الجدد والمدرسة - 3 ـ الخاتمة - التمني له بالنجاح و الصحة في هذا الموسم الجديد أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي التدرب ـ التمرين 1 ص 23 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التدرب ـ التمارين 2 ـ 3 ـ ص22 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : كتابة دعــــــــــوة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : العائـــــــــــــــلة رقم المحور : ( 2 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ من بعث الدعوة للبوم الصغيـــــــر ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظو الصفحة 40 ثم يسأل : ـ من كتب هذه الدعوة ؟ ـ ماهي المناسبة ؟ ـ متى يتم الحفل ؟ ـ أين ؟ ـ من يحضر الحفل ؟ ـ هل نص الدعوة طويل ؟ ـ أين يتم الحفل ؟ ـ ماهي المناسبة ؟ ـ في أي ساعة يبدأ ؟ ـ كم جملة في هذا النص ؟ أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : ـ - 1 ـ المقدمة - كتابة التاريخ - كتابة دعوة بقطع كبير -2 ـ العرض - كتابة محتوى الدعوة بحروف أنيقة مع تبليغ التحيات و تحديد الزمان و المكان - 3 ـ الخاتمة - التأكيد على الحضـور أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي التدرب ـ التمرين 1 ص 41 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التدرب ـ التمرين 2 ص 41 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : كتابة بطـاقة تهنئــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : الأعيـــــاد رقم المحور : ( 3 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ ماذا بعثت الخالة لوليــــــــــد عندما صام لأول مــــــرة ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظ الصفحة 58 ثم يسأل : ـ من كتب البطاقة ؟ ـ إلى من كتبها ؟ ـ ماهي المناسبة ؟ـ كم جملة في هذه البطاقة ؟ أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : ـ 1 ـ المقدمة - كتابة التاريخ - كتابة بطاقة تهنئة -2 ـ العرض - بحروف أنيقة تكتب عبارات مجاملة مهنئة لوليد عن صيامه لأول مرة - التمني له بتكرار الصوم - 3 ـ الخاتمة - حثه على الدراسة والأخلاق الحميدة أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي التدرب ـ التمريـــن 1 ص 58 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التدرب ـ التمريـــــن 2 ص 59 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : كتابــــة قائمـــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : الصحة وجسم الإنسان رقم المحور : ( 4 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ ماهي القائمة التي تحدث عنها الجد عندما مــــرض أميـــــن ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ لاحظوا الصفحة 76 و أجيبوا : ـ كم سطرا في القائمة ؟ ـ ماذا تلاحظ في كل كلمة ؟ ـ بماذا تنتهي كل كلمة ؟ أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : ـ 1 ـ إختيار الأكــلة - 2 ـ كتابة : كيفية طبخ (.......... ) - 3 ـ كتابة المواد والمقادير مرتبة - 4 ـ شرح كيفية ا لتحضير أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي التدرب ـ التمريـــن 1 ص 76 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التدرب ـ التمرينين 2 ـ 3 ـ ص 77 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : كتابــة قصـــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : العلاقات الاجتمــاعية رقم المحور : ( 5 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة الأسبوع المراحل الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة الاسبوع 1 التمهيـــــــد تقديم الموضوع ـ ماهي القصة التي أعجبتك من القصص التي تعرضنا لها ؟ أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع بناء التعلم مناقشة الموضوع ـ اقرأوا القصة ص 94 ثم أجيبوا : ـ متى وقعت القصة ؟ ـ لماذا حزن الفرخ الكبير ؟ ـ ماذا وجد الفرخ الكبير ؟ ـ من هو بطل القصة ؟ ـ إلى اين رحل الفرخ الكبير ؟ ـ كيف انتهت القصة ؟ . أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته الاسبوع2 بناء التعلم التخطيط للموضوع و إنجاز العمل يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : ـ - 1 ـ المقدمة - ذكر البعد الزمني للقصة - وصف حالة الجو -2 ـ العرض - وصف أحـلام الفتاة مع كل عود ثقاب . - 3 ـ الخاتمة - النهاية المؤلمة لقصة بائعة الكبريت أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي التدرب ـ التمرين 1 ص 94 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة الاسبوع3 استثمار المكتسبات تقييم الموضوع يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية التدرب ـ التمرين 2 ص 95 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : كتابة شعــــر المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : الطبيعـة و البيئــة رقم المحور : ( 6 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية المراحل الأسبوع أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع ـ من يستظهر لنا أنشودة ؟ ـ مانوع هذا النص ؟ تقديم الموضوع التمهيـــــــد الاسبوع 1 أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته ـ لاحظوا قصيدة قوس قزح ص 116ـ ـ كم من جزء يتكون هذا الشعر ؟ ـ كم عدد الأسطر في الجزء الأول ؟ـ و في الجزء الثاني ؟ ـ بماذا ينتهي السطر 1 و 3 ؟ ـ و السطر 2 و 4 ؟ ـ و السطر 5 و 7 و 8 ؟ مناقشة الموضوع بناء التعلم أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : ـ - 1 ـ تحديـد موضوع المحاولة الشعريـة - 2 ـ كتابة المحاولة وتجديد الرغبة عند أي عجز - 3 ـ توظيف مفردات تراكيب وصفية - 4 ـ وضع عنوان مناسب للمحتوى - 5 ـ إلقائــــــــها التخطيط للموضوع و إنجاز العمل بناء التعلم الاسبوع2 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة ـ التمرين 1 ص 116 التدرب أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. تقييم الموضوع استثمار المكتسبات الاسبوع3 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة ـ التمارين 2ـ 3 ـ 4 ص 117 التدرب نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : كتابة نص سـردي المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : الريف وخدمـــة الأرض رقم المحور : ( 7 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية المراحل الأسبوع أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع ـ هل نص الضيعة الساحرة قصة ؟ ـ إذن مانوع هذا النص ؟ تقديم الموضوع التمهيـــــــد الاسبوع 1 أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته ـ لاحظوا النصين ص 134 ـ كم من مرة ذكر اسم عائشة ؟ ـ كم من مرة ذكر اسم سالم ؟ ـ ما الفرق بين النصين ؟ ـ ماهو النص الذي تفضله ؟ ـ و لماذا ؟ مناقشة الموضوع بناء التعلم أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : ـ 1 ـ المقدمة - توجه الأطفال إلى الضيعة - وصف الطريــــــــــق -2 ـ العرض - دهشة الأطفال من شساعة الضيعة و المزروعات - إعجابهم بالحيوانات الموجودة في الضيعة - 3 ـ الخاتمة - وصف العودة ونصائح الأب التخطيط للموضوع و إنجاز العمل بناء التعلم الاسبوع2 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة ـ التمرين 1 ص 134 التدرب أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. تقييم الموضوع استثمار المكتسبات الاسبوع3 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة ـ التمرين 2 ص 134 ـ التمرين 3 ص 135 التدرب نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : إنجـــــاز دليل المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : المد ينة و الحـِرف رقم المحور : ( 8 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية المراحل الأسبوع أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع ـ ماهو الكتاب الذي قدمه الأب لأبنائه لمعرفة الأماكن في المدينة ؟ تقديم الموضوع التمهيـــــــد الاسبوع 1 أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته ـ لاحظوا النصين ص 152 : ـ هل حددت البائعة لسعاد الأماكن بوضوح ؟ ـ هل المعلومات كانت مرتبة ؟ ـ هل تصل بسهولة للمكتبة ؟ ـ لماذا ؟ ـ هل ذكر الرجل لسليم موقع ساحة النصر ؟ ـ هل ذكر اسم الشارع ؟ ـ هل حدد المسافة التي يمشيها ؟ ـ هل معلومات الرجل دقيقة ؟ ـ إلى يصل سليم ؟ مناقشة الموضوع بناء التعلم أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : ـ تحيد المكان الشوارع المؤدية له مع تحديد المسافات و الاتجاهات كما يمكن الاسترشاد بمعلــــم ما معروف و يذكر أسماء الشوارع والحارات التخطيط للموضوع و إنجاز العمل بناء التعلم الاسبوع2 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة ـ لايدرج تمرين في هذا الاسبوع التدرب أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. تقييم الموضوع استثمار المكتسبات الاسبوع3 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة ـ التمريـن 1 ص 153 التدرب نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : كتابة حـــــــــوار المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : الاعلام ووسائل النقل رقم المحور : ( 9 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية المراحل الأسبوع أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع ـ مع من تحاور الطفل ؟ ـ كيف كان حديث الهاتف النقال ؟ تقديم الموضوع التمهيـــــــد الاسبوع 1 أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته ـ لاحظ النصين ص 170 ـ من يتكلم في النص الأول ؟ ـ كم عدد الشخصيات ؟ ـ كم من ملرة تكلم الطفل ؟ـ كم من مرة تكلم الحاسوب ؟ ـ كيف عرفت ذلك ؟ ـ ومن يتكلم في النص 2 ؟ ـ ما النص الذي تفضــله ؟ ـ و لمـــاذا ؟ مناقشة الموضوع بناء التعلم أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : ـ 1 ـ إختيار الشخصية - 2 ـ تحديد الزمان و المكان - 3 ـ و صف طريقة الذهاب و مكتب المزار - 4 ـ ذكر تفاصيل الحوار بأمانة و بدون تلخيص لأي كلام - 5 ـ التحدث عن الضروف المحيطة باللقاء - 6 ـوصف توديع الرجل و شكره على تخصيص وقته لك . التخطيط للموضوع و إنجاز العمل بناء التعلم الاسبوع2 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة ـ التمرين 1 ص 171 التدرب أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. تقييم الموضوع استثمار المكتسبات الاسبوع3 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة التمرينين 2 ـ 3 ـ ص 171 التدرب نشاط إدماج ( المشروع الكتابي) الموضوع : إنجاز لوحــــة إعلاميـــــــــــة المـــــــدة : غير محددة الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الأالوان , ..... المحور : الألعـــــــــاب رقم المحور : ( 10 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على : انتاج نصا كتابيـــــا بتوظيف مكتسبات السابقة مؤشر الكفاءة الوضعية التعليمية والتعلمية المراحل الأسبوع أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع ـ ماذا أعجبـــــــك في الومضـــات الإشهــــــــارية في التلفاز ؟ اذكر موضوع إشهار شاهدتـــــــه تقديم الموضوع التمهيـــــــد الاسبوع 1 أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته ـ لاحظ اللوحتيـــــن ص 184 : ـ من ينظم المهرجان الثقلفي ؟ ـ أين ؟ ـ متى ؟ ـ ماهي المناسبة ؟ ـ هل أعجبتك الصورة ؟ ـ لماذا وضع رقم الهاتف ؟ ـ ومن ينظم معرض الكتاب ؟ـ أين ؟ ـومتى؟ ـ وماهي المناسبة ؟ ـ هل يوجد رقم الهاتف ؟ مناقشة الموضوع بناء التعلم أن يقوم المتعلم بإنجاز الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية : ـ 1 ـاختيار المادة الإشهارية - 2 ـ إعداد اللافتات لها - 3 ـ تدعيمها بنصوص قصيرة تجارية جذابة - 4 ـ ذكر فوائد المادة - 5 ـ التشهير بسعرها المناسب التخطيط للموضوع و إنجاز العمل بناء التعلم الاسبوع2 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة ـ التمرين 1 ص 184 التدرب أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .. تقييم الموضوع استثمار المكتسبات الاسبوع3 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة التمرينين 2 ـ 3 ص 185 التدرب الموضوعالأصلي : مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: رمضان كوكو
| |||||||
السبت 9 سبتمبر - 19:07:02 | المشاركة رقم: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد السنة : الثالثة ابتدائي . تصحيح الأخطاء الواردة في الكتاب
التــــاريـخ السنة : الرابعة ابتدائي . تصحيح الأخطاء الواردة في الكتاب
التــــاريـخ السنة : الخامسة ابتدائي . تصحيح الأخطاء الواردة في الكتاب
الموضوعالأصلي : مذكرات السنة الثالثة ابتدائي جميع المواد // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: رمضان كوكو
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |