[rtl]مذكرة في مادة التعبير[/rtl]
[rtl]الوحدة
03 / الحصة الأولى [/rtl]
[rtl]
الموضوع : منزل رضا [/rtl]
[rtl]
الكفاءة القاعدية : يحدد المضمون من خلال السند المرئي والمسموع[/rtl]
[rtl]
مؤشر الكفاءة : فهم المرئي والمسموع والتعبير عنه بالإجابة عن الأسئلة [/rtl]
[rtl]
الوسائل : صور الكتاب [/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl] | [rtl] وضعيات وأنشطة التعليم [/rtl] |
[rtl]وضعية الانطلاق[/rtl] | [rtl]* أشاهد وأستمع : دعوة المتعلم إلى مشاهدة النص والتعبير عنه بحرية [/rtl] |
[rtl]بناء التعلمات[/rtl] | [rtl]· إسماع المتعلم النص [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]· محاورة المتعلم حول النص [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ماذا أحضرت الأم ؟ أحضرت الأم الأكل من المطبخ [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]أين الجد ؟ الجد في غرفة الجلوس [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]- وأين رضا ؟ رضا في الحمام [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]- أين دمية منى ؟ في غرفة النوم [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]- أين تحضر الأم الأكل ؟ في المطبخ [/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]الخلاصة [/rtl] | [rtl] دعوة التلاميذ إلى الحوار : من المعلم إلى المتعلم ومن المتعلم إلى زميله [/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]
[/rtl]
[rtl]
[/rtl]