جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: اللغات واللهجات |
الخميس 10 أغسطس - 20:49:29 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: قاموس الإملاء02 قاموس الإملاء02 الكتاب: قاموس الإملاء المؤلف: الدكتور مسعد محمد زياد [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=23][size=27][size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24] [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [rtl] [/rtl] [size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=23][size=27][size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=32][size=32] [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=23][size=27][size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=32][size=32] [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [rtl] [/rtl] [rtl][size=32]أنموذج رقم 8[size=32] اليوم: المادة: إملاء التاريخ: الموضوع: الهمزة المتوسطة على الياء " نبرة " الصف: الثالث المتوسط الأهداف السلوكية: 1 ـ أن يتعرف الطالب على مواضع كتابة الهمزة المتوسطة على ياء، أي على " نبرة ". 2 ـ أن يستطيع الطالب كتابتها في الكلمة أو من خلال نص تطبيقي. 3 ـ أن يقارن الطالب بين كتابة الهمزة المتوسطة على ياء وبين كتابتها على ألف، أو واو، أو مفردة على السطر. 4 ـ أن يقدم الطالب أمثلة أخرى من إنشائه. 5 ـ أن يجيب الطالب على أسئلة التقويم. الوسائل: ـ كتاب الإملاء المقرر. ـ السبورة والأقلام الملونة. ـ لوحة إضافية كتب عليها الأمثلة المطلوبة. ـ بطاقات كتب عليها الكلمات التي اشتملت على همزات متوسطة كتبت على ياء. المقدمة: يكلف بعض الطلاب بالخروج إلى السبورة لكتابة الكلمات الآتية تطبيقا على الدروس السابقة: سأل، يأمر، شؤون، فؤاد، مروءة، ضوءها. يطلب من الآخرين تعليل كتابة تلك الكلمات على الصورة السابقة، مع تصحيح ما فيها من أخطاء. ـ نستنتج: أن كتابة الهمزة يعتمد على حركتها، وحركة ما قبلها. عندئذ ترسم على أقوى الحركات، وأقوى الحركات: الكسرة، فالضمة، فالفتحة، وأضعفها السكون. ـ الكسرة يناسبها الياء، والضمة يناسبها الواو، والفتحة يناسبها الألف. العرض: تعلق السبورة الإضافية وقد كتب عليها الأمثلة اللازمة للدرس. الأمثلة: المجموعة الأولى: 1 ـ أحب أبنائي. 2 ـ مررت بضوئكم. 3 ـ اجب على الأسئلة. 4 ـ {ألا بذكر الله تطمئن القلوب} . 5 ـ زيد من المبتدئين في التعلم. 6 ـ رُئب الصدع. الشرح والتحليل: ـ يقرأ الطلاب أمثلة المجموعة الأولى قراءة سليمة ضبطًا ومخرجًا.[/size][/rtl][/size] [rtl][size=32]ـ لاحظ الهمزة في الأمثلة السابقة تجدها متوسطة مكتوبة على ياء " نبرة ". ـ كتبت الهمزة على هذا النحو؛ لأنها جاءت مكسورة في جميع الأمثلة، وقد سبقها الألف، أو الواو الساكنة، أو الحرف الصحيح الساكن، أو الح[/rtl][/size] الموضوعالأصلي : قاموس الإملاء02 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |