جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الأولى ابتدائي |
الخميس 20 يوليو - 18:23:36 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: لمستوى الأول آداب اسلامية الموضوع: الحمد لله لمستوى الأول آداب اسلامية الموضوع: الحمد لله الحمد لله نص الانطلاق: إحداث موقف:بينما أفراد الأسرة يتناولون طعام الغذاء. رفع أحمد يده عن الطعام فقال "شبعت "وقالت الأم ماذا يقول من شبع؟ قال أحمد: الحمد لله حديث رسول الله (ص): من أكل طعاما فقال : "الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة . غفر له ما تقدم من ذنبه" قال تعالى : الحمد لله رب العالمين المستوى الأول آداب اسلامية الموضوع: الحمد لله الأهداف: تعرف معنى الحمد لله – التعود على حمد الله - الالتزام بها الحصة : I تقويم تشخيصي : تحديد عتبة مكتسبات المتعلمين:ملاحظة ما أعدوه حول الموضوع تمهيد : التشويق للدرس :ماذا تقولون بعد الأكل؟ تقديم نص الانطلاق : الاستماع للقصة باهتمام مناقشة القصة: الاطلاع على مدى فهم المتعلمين للقصة. من هؤلاء ؟ ماذا يفعلون؟ ماذا قالت الأم لأحمد؟ لماذا ؟ مستخلصات: استخلاص العبرة من القصة: بعد الأكل أقول الحمد لله تقويم تكويني: الوقوف على المكتسبات من الحصة. عندما تنتهي من الطعام ماذا تقول؟ الحصة : II الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين . إعادة التشخيص اكتساب القيمة واتخاذ المواقف: التعود على قول الحمد لله ماذا تقول بعد الأكل ؟ بعد الشرب؟ بعد لبسك للجديد؟........... مستخلصات: الاقتناع بقول الحمد لله في كل الاحوال. تقويم تكوين:ينصب على مكتسبات الحصة: جئت من المدرسة وناولتك أمك برتقالة فماذا تقول قبل الأكل وبعده؟ وماذا تقول لأمك؟ الحصة : III الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين.ماذا تقول عندما تحصل على درجة متفوقة في دراستك؟ المتابعة والاستثمار : نحمل المتعلمين على التمسك بهذه القيمة الخلقية. الالتزام والممارسة : التأكد من التزام المتعلم بذكر الحمد لله انطلاقا من مواقف عادية التقويم التكويني: الوقوف على مكتسبات المتعلمين من الحصة: نحدث مواقف بعد الأكل بعد الشراب....... التقويم الإجمالي: ينصب على مكتسبات الدرس: ماذا تقول حينما تلبس ثوبا جديدا الإعداد القبلي: الحث على متابعة التعلم الذاتي: نحث المتعلمين على رصد المواقف التي تستوجب ذكر إن شاء الله الموضوعالأصلي : لمستوى الأول آداب اسلامية الموضوع: الحمد لله // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |