جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: قسم المواضيع العامة والشاملة |
الإثنين 3 يوليو - 19:18:47 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: المدرسة البنائية المدرسة البنائية افلام اون لاين مشاهدة مباشرة بدون تحميل نظريات التعلم : المدرسة السلوكيةفي النمو المعرفي : تعد نظرية بياجي إحدى النظريات المعرفية النمائية ، فهي تفترض أن إدراك الفرد لهذا العالم و أساليب تفكيره حياله تتغير من مرحلة عمرية إلى أخرى . اتفق مع الجشطالتية حول مفهوم كلية الإدراك . إن مفهوم التكيف هو غاية التطور النمائي في نظر هذه المدرسة النشأوية ، ذلك أن التعلم الحقيقي ما هو إلا عملية تكيف للعضوية مع معطيات وخصائص المحيط المادي والإجتماعي.إن التعلم عند "بياجي" هو نفي وتجاوز للاضطراب ،فاستيعاب المتعلم للمعرفة الجديدة والتلاؤم معها يقتضي تطبيق فلسفة الإلغاء والرفض وتطبيق النفي على مستويات الفهم القبلية وكل المعارف والموروثات الجاهزة والسابقة ،وتتطور أشكال النفي والتمرد بتطور المراحل النمائية إلى أن تصل إلى المرحلة الصورية الإستنباطية أو ما يعرف بالذكاء المجرد.. 1 - عوامل النمو : النضج / التفاعل مع العالم المادي / التفاعل مع العالم الاجتماعي / عامل التوازن - 2 العمليات الأساسية في النمو : يرى بياجي أن عملية التوازن هي العامل الحاسم في النمو العقليو تشمل عملية التوازن على قدرتين فطريتين هما : üقدرة التنظيم:فالتنظيم ينطوي على عمليات الجمع و الترتيب وإعادة التشكيل والإنتاج للأفكار والخبرات لتصبح نظاما معرفيا متكاملا ü قدرةالتكيف : نزعة فطرية تمكن الفرد من التأقلم والتعايش مع البيئة . و يمثل التكيف الهدف النهائي لعملية التوازن ، و يحدث من خلال عمليتين هما : * عملية التمثل * عملية التلاؤم -3مراحل النمو المعرفي : أ ـالمرحلة الحس حركية : ( من الولادة إلى نهاية السنة الثانية ) يعتمد خلالها الطفل على الحواس و الأفعال الحركية لاكتشاف العالم المحيط به . ب - مرحلة ما قبل العمليات من الثالثة إلى السابعة من العمر ) أو مرحلة التفكير التصوري ، سميت كذلك لأن الطفل لا يكون قادرا على استخدام أو إجراء العمليات المعرفية بشكل واضح . الموضوعالأصلي : المدرسة البنائية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: ام رحاب
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |