جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: قسم المواضيع العامة والشاملة |
الأربعاء 21 يونيو - 21:56:29 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: الوضعية التعليمية 2 قياس الاطوال + تعيين درجة الحرارة الوضعية التعليمية 2 قياس الاطوال + تعيين درجة الحرارة الوضعية التعليمية 2 قياس الاطوال + تعيين درجة الحرارة ثالثاً: مطابقة الفاعل للفعل السابق له من حيث التذكير والتأنيث . من الأفضل أن يطابق الفعل الفاعل في التذكير والتأنيث :- هبطت الطائرة ، ثم نزل المسافرون . أما من حيث الإفراد والتثنية والجمع، فإن الفعل المتقدم يُلازم صورة واحدة (الإفراد) سواءً أكان الفاعل مفرداً أم مثنى أم جمعاً: رَجَعَ المسافرُ ، رَجَعَ المسافران ، رَجَعَ المسافرون . رجعت المسافرة ، رجعت المسافراتان ، رجعت المسافراتُ . رابعاً: جر الفاعل لفظاً ، وذلك في المواطن التالية : – في تركيب كفى باللهِ شهيداً = كفى اللهُ شهيداً . – في أسلوب التعجب أنعِمْ بالكريمِ ! نَعُمَ الكريمُ – في أسلوب النفي : ما رسب من أحد = أحدٌ – في أسلوب النهي : لا يُغادرْ منكم من أحد = أحدٌ – في أسلوب الاستفهام : هل أصاب السائقَ من مكروه ؟ = مكروهٌ الموضوعالأصلي : الوضعية التعليمية 2 قياس الاطوال + تعيين درجة الحرارة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: mary_2011
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |