جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه |
الخميس 22 مايو - 11:53:58 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع إن حفظ القرآن يعني أنك تأخذ على كل حرف عشر حسنات! وإذا علمت مثلاً بأن عدد حروف سورة الفاتحة هو 139 حرفاً، فهذا يعني أنك كلما قرأتها سوف يزيد رصيدك عند الله تعالى 139 × 10 = 1390 حسنة، وكل حسنة من هذه الحسنات خير من الدنيا وما فيها!! وتأمل كم من الحسنات ستأخذ عندما تقرأ القرآن كله والمؤلف من أكثر من ثلاث مئة ألف حرف!!! قال صلى الله عليه وسلم: (من قرأ حرفاً من القرآن فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها). 8- علِّم ولدك القرآن قبل أن يأتي إلى الدنيا أثبت العلماء حديثاً أن الجنين في بطن أمه وبعد الليلة الثانية والأربعين يبدأ يتفاعل مع المؤثرات الخارجية ثم يتفاعل مع الأصوات التي يسمعها وهو في بطن أمه. ولذلك يجب على كل أمّ أن تسمع جنينها شيئاً من القرآن وبعد الولادة تستمر في ذلك، وسوف تتأثر خلايا دماغه وقلبه بكلام الله تعالى، وتكون بذلك قد هيَّأت طفلك لحفظ القرآن قبل أن يأتي إلى الدنيا! يقول تبارك وتعالى: (وَاللَّهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [النحل: 78]. الموضوعالأصلي : أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإثنين 25 أغسطس - 19:04:26 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع الفرض المحروس الأول في مادة اللغة العربية التاريخ : 18/10/2006 المدة :45 د السَّـند: .., رمضان نفحةٌ إلهية تهب على العالم الأرضي في كل عام قمريّ مرّة , وصفحةٌ سماوية تتجلى على أهل الارض فتجلو لهم من صفات الله عطفَه وبرَّه,ومن لطائف الإسلام حكمتَه وسرَّه, فلينظر المسلمون أين حظهم من تلك النفحة ؟وأين مكانهم من تلك الصفحة؟ ورمضان مستشفى زماني يجد فيه كل مريض دواءَ دائِه ,يستشفى فيه مرضى البخل بالإحسان ,ومرضى البِطنة بالحرمان,ومرضى الجوع والخصاصة بالشبع والكفاية. محمد البشير الإبراهيمي –عيون البصائر ص532 الأسئلـــة البنــاء الفكري: 1- إليك العناوين التالية. اختر واحدا منها يناسب النص: ( النفحة الربانية – رمضان – آثار رمضان في النفوس). 2- ذكر الكاتب في النص عدّة آثار لرمضان . عدِّد ثلاثة منها . 3- ما هو نمط النص؟ علل ذلك بعبارتين من النصّ . – البنـاء الفني: في النص نغم موسيقي .ماسببه؟.وضح بمثال. إستخرج من النص طباقا. – البناء اللغـوي: إعرب ماتحته خط في النص. كيف جاء المبتدأ؟ لماذا؟ إستخرج من النص مصدرا ميمياًّ. – بنـــاء وضعية إدماجية مركبة: التعليمة: اكتب في فقرة من خمسة أسطر ، تترجم فيها فضل رمضان على باقي الشهور موظِّفاً: أسلوب الحجاج والتعليل.مع حسن إستعمال الروابط **حظا موفّقا** اِنــــــتــــــــهــــى شبكة تصحيح موضوع اللغة العربية . معايير ، ومؤشرات التصحيح . البناء الفكريّ: التقدير 1/ عنوان النصّ : آثار رمضان في النفوس 2/ ثلاث أمثلة: 0.5 0.5 0.5 3/ نمط النصّ : النصّ إخباريّ أ.. ب.. 1 ن 1.5 ن 2.5 ن الموضوعالأصلي : أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عاشقة الورود
| |||||||
الإثنين 25 أغسطس - 19:05:04 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع الفرض المحروس الأول في مادة اللغة العربية التاريخ : 18/10/2006 المدة :45 د السَّـند: .., رمضان نفحةٌ إلهية تهب على العالم الأرضي في كل عام قمريّ مرّة , وصفحةٌ سماوية تتجلى على أهل الارض فتجلو لهم من صفات الله عطفَه وبرَّه,ومن لطائف الإسلام حكمتَه وسرَّه, فلينظر المسلمون أين حظهم من تلك النفحة ؟وأين مكانهم من تلك الصفحة؟ ورمضان مستشفى زماني يجد فيه كل مريض دواءَ دائِه ,يستشفى فيه مرضى البخل بالإحسان ,ومرضى البِطنة بالحرمان,ومرضى الجوع والخصاصة بالشبع والكفاية. محمد البشير الإبراهيمي –عيون البصائر ص532 الأسئلـــة البنــاء الفكري: 1- إليك العناوين التالية. اختر واحدا منها يناسب النص: ( النفحة الربانية – رمضان – آثار رمضان في النفوس). 2- ذكر الكاتب في النص عدّة آثار لرمضان . عدِّد ثلاثة منها . 3- ما هو نمط النص؟ علل ذلك بعبارتين من النصّ . – البنـاء الفني: في النص نغم موسيقي .ماسببه؟.وضح بمثال. إستخرج من النص طباقا. – البناء اللغـوي: إعرب ماتحته خط في النص. كيف جاء المبتدأ؟ لماذا؟ إستخرج من النص مصدرا ميمياًّ. – بنـــاء وضعية إدماجية مركبة: التعليمة: اكتب في فقرة من خمسة أسطر ، تترجم فيها فضل رمضان على باقي الشهور موظِّفاً: أسلوب الحجاج والتعليل.مع حسن إستعمال الروابط **حظا موفّقا** اِنــــــتــــــــهــــى شبكة تصحيح موضوع اللغة العربية . معايير ، ومؤشرات التصحيح . البناء الفكريّ: التقدير 1/ عنوان النصّ : آثار رمضان في النفوس 2/ ثلاث أمثلة: 0.5 0.5 0.5 3/ نمط النصّ : النصّ إخباريّ أ.. ب.. 1 ن 1.5 ن 2.5 ن الموضوعالأصلي : أكثر من قراءة القرآن قدر المستطاع // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عاشقة الورود
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |