جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2020 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2020 |
الأحد 30 أبريل - 22:24:50 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الاعداد الطبيعية ( المضاعف المشترك الاصغر - القاسم المشترك الأكبر لعددين طبيعيين ) الاعداد الطبيعية ( المضاعف المشترك الاصغر - القاسم المشترك الأكبر لعددين طبيعيين ) الاعداد الطبيعية ( المضاعف المشترك الاصغر - القاسم المشترك الأكبر لعددين طبيعيين ) الاعداد العشرية و قراءتها و كتابتها و مقارنتها و ترتيبها و استعمال العلاقة بينها الحساب الجمع الطرح الضرب و القسمة باستعمال اجراءات شخصية او الحساب الذهني او الاداتي ووضع العمليات الاربع , الحساب و عمليات على الكسور , الحساب و العمليات على الاعداد العشرية . تنظيم معطيات , التناسبية ( باستعمال استدلالات شخصية ) و باستعمال النسب المئوية ومعلومات عددية منظمة في قوائم او جداول او مخططات او صور حساب الوسط الحسابي - الوسيط - المنوال . الفضاء و الهندسة يحل مشكلات متعلقة بوصف مسار او تحديد موقع او تمثيل او تكبير شكل او نقل شكل فيزيائي او مرسوم بالاعتماد على مخطط او تصميم او خريطة او مقارنة الاطوال او الاستقامية او التعامد او التوازي او التناظر او المساحات بايتعمال المصطحات المناسبة او تعبير سليم المقادير و القياس مقارنة و قياس اطوال و مساحات و كتل و سعات و مدد و تعليم احداث باستعمال الادوات و الوحدات تالمناسبة ( اجزاء المتر و مضاعفاته و الغرام و مضاعفاته ) الملف : الوثيقة المرافقة وثيقة هامة لكافة المتعاملين، من واضعي الكتاب والمؤطرين والمعلمين خاصة، باعتبارها وسيلة لفهم البرنامج وأداة لضمان ترجمة سليمة له، وسندا يساعد على تمثله بكيفية سليمة، فعلاوة على تضمنها أنشطة مقترحة في الميادين المختلفة للرياضيات فهي تتضمن توجيهات تربوية تتعلق بالممارسات التعليمية التي تتماشى والمقاربة بالكفاءات والتي تقوم أساسا على نشاط التلاميذ في التعلم، وعليه يمكن أن نذكّر بأهم وظائف هذه الوثيقة: · تقدم شروحا وافية لكافة مركبات البرنامج. · تمكن كافة مستعملي البرنامج على اختلاف مهامهم من التنفيذ السليم له حيث يتماشى والمقاربة، وتتيح لهم فرصة اختيار الأنشطة والوسائل الأكثر نجاعة، دون التقيد بتوجيهات معينة. وتبقى اجتهادات المعلم ومبادراته أساسية في اختيار الأنشطة والوضعيات التعلمية والوسائل مع تكييف المحتويات بما يتناسب وخصوصيات تلاميذه ومراعاة الفروق الفردية بحيث تسمح باكتساب الكفاءات المحددة في البرنامج الموضوعالأصلي : الاعداد الطبيعية ( المضاعف المشترك الاصغر - القاسم المشترك الأكبر لعددين طبيعيين ) // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |