جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: للقسـم التحضيري: |
الخميس 17 نوفمبر - 21:40:19 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى : السنة اللحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات المستوى : السنة اللحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات المستوى : السنة اللحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات الكفاءة القاعدية : أن يكون المتعلم قادرا على تمييز الآخرين من خلال وظيفتهم مؤشر الكـفاة :يتعرف على : ــ المعلمة ، الطبيب ، الخباز ، الشرطي الوسائــــــــل: صور متنوعة عن مختلف المهن إنجــــــاز الحصــــة التقويم السندات أفعال النعليم /التعلم أهداف التعلم المراحل ـ يميز الأشخاص من خلال عملهم ـ المناقشة الجماعية العامة ـ استحظار شفهي حول بعض المواقف التي تستدعي اثارة فضول التلاميذ ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للدرس 1ـالتمهيد: تهيئة ـ يتعرف على الشخص من خلال عمله ـ نماذج المشاهد ـ المناقشة والحوار ـ ألاحظ : ــ مطالبة التلاميذ بملاحظة الصور والتعبير عنها والاجابة عن الأسئلة قصد اكتشاف : ــ كل شخص من خلال العمل الذي يقوم به المعلمة (المدرسة) ، الطبيب (العيادة) ، الخباز(المخبزة) ، الشرطي ( الشارع) النشاط الأول : حث التلميذ على ملاحظة المشاهد لمعرفة محتواها وتسميتها 2ـ بناء التعلمات: ـ تنويع الوضعيات قصد تثبيت المكتسبات ـأجوبة التلاميذ ـ أنجـــز: ـ يميز الأشخاص الذين ليسوا من الوسط المدرسي النشاط الثاني : أن يقوم بإنجازات لترجمة المعطيات المحصلة ـ تكرار قصد التثبيت ــ ذكر أشخاص آخرين من أوساط أخرى ـ أسئلة ومناقشة تعيين كل وظيفة ـ النشاط الثالث أن يعرف المفاهيم الأساسية المستخلصة اعادة الاستثمار : بسم الله الرّحمـــن الرّحيــم المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: النظــــام تعلم قواعد اللباقة الكفاءة القاعدية : أن يكون المتعلم قادرا على ذكر عبارات الشكر مؤشر الكـفاة ــ يبادل التحية ( صباح الخير ) ، من فضلك ، شكرا ، إلى اللقاء الوسائــــــــل: صور ، مشاهد إنجــــــاز الحصــــة التقويم السندات أفعال النعليم /التعلم أهداف التعلم المراحل يكتشف بعض عبارات الشكر ـ المناقشة الجماعية العامة ـ استحظار شفهي حول بعض المواقف التي تستدعي اثارة فضول التلاميذ ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للدرس 1ـالتمهيد: تنظيم الفضاء ـ يتعرف على المشاهد والعناصر المدونة في كل وثيقة ـ نماذج المشاهد ـ المناقشة والحوار ـ ألاحظ : ــ مطالبة التلاميذ بملاحظة الصور والتعبير عنها والاجابة عن الأسئلة قصد اكتشاف: ــ عبارات التحية ( صباح الخير) ــ عبارة من فضلك عند طلب شيء ــ عبارة الشكر( شكرا) ــ عبارة التوديع ( إلى اللقاء) النشاط الأول : حث التلميذ على ملاحظة المشاهد لمعرفة محتواها وتسميتها 2ـ بناء التعلمات: الموضوعالأصلي : المستوى : السنة اللحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |