جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الأربعاء 14 سبتمبر - 19:12:52 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء المـــــــدة : الوسيلة : الصور المرفقة بالنص , مشـا هد,الصورة المتصدرة للمحـور المحور : الحياة و العلاقات الإنسانية . المجـال: ( 1 ) الوحدة : ( 2 ) الحصة : (1 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على استعمال الأسلوب الوصفي و إبداء الرأي . المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيـــــــد ملاحظة المشهد والتعبير عنه يطلب المعلم من المتعلمين بتمعن الصورة المتعلقة بنص القراءة : الحوتة الزرقاء صفحة ( 14) * أين تسكن الحوتة الزرقاء؟ * من دلّها على الطريق ؟ يترك لهم المجال للتعبير إبتعاد عن المحادثة أن يتمعن المتعلم في الصورة و يبني حولها الأحداث أن يحيب المتعلم على الأسئلة إنطلاقا مما قرأه في نص القراءة بناء التعلم الاستفادة مما تقدمه الصور من إمكانات للتعبير بعد تأمل المشهد وقراءة النص يطرح المعلم الأسئلة التالية : ينصب المعلم سؤاله الأول على البعد المكاني للقصة قائلا - أين إلتقت السمكتين ؟ - هل يمكن أن يلتقيا في مكان آخر ؟ لماذا؟ - كيف التقيت الحوتتين؟ ينوع المعلم الأسئلة حتى يتم ترتيب أفكار التلميذ ثم * يترك المجال ليعبر دون مقاطعة أن يجيب المتعلم عن الأسئلة انطلاقا من مكتسباته القبلية عند قراءة النص. استثمار المكتسبات تركيب النص يدعوهم بعد الاجابات لتكوين فقرة حول الدلالة التي يتضمنها الموضوع تاركا لهم المجال في التعبيــــــر الحـــــــــر . * يقوم المعلم باستفزازهم للتعبير طالبا منهم تخيل واقعة مشابهة و يصفها * تحقيق الكلام بطلاقة وبيسر * تسجيل العبارات الجميلة المميزة على السبورة تشجيعا لأصحابها و تحفيزا للأخرين ثم تكوين نصا مشتركا كأن يقول المتعلم : في يوم من أيام الشتاء الباردة حملت محفظتي و توجهت إلى المدرسة أسرع الخطى هروبا من الأمطار مرة أحتمي بجدار و مرة أقف تحت أفاريز الدكاكين و فجأة رأيت عجوزا أحنت السنون ظهرها تجر قارورة غاز فأسرعت نحوها و ..............إلخ ملا حظــــــــا ت: الموضوعالأصلي : تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: RONALDO
| |||||||
السبت 17 سبتمبر - 15:16:34 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء وضعيات ادماجية رائعة للسنة الخامسة ابتدائي ( لغة عربية ) تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : البطلة لالة فاطمة نسومر قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء السنة: الرابعة ابتدائي اختبار الفصل الثاني في اللغة العربية المستوى : السنة الرابعة ابتدائي امتحان الفصل الأول في مادة التربية الإسلامية الاختبار الفصلي في مــــــــــادة التربية العلمية والتكنولوجية: السنة الرابعة ابتدائي المستوى : السنة الرابعة امتحان الفصل الأول في مادة اللغة العربية فرض شهر أكتوبر في اللغة س 4 امتحان الثلاثي الثاني في مادة اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي الموضوعالأصلي : تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: فارس النجوم
| |||||||
الأحد 18 سبتمبر - 22:04:23 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء فرض شهر أكتوبر في اللغة س 4 قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : البطلة لالة فاطمة نسومر تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء تحضير شهادة الابتدائي كل المواد وضعيات ادماجية رائعة للسنة الخامسة ابتدائي ( لغة عربية ) السنة: الرابعة ابتدائي اختبار الفصل الثاني في اللغة العربية المستوى : السنة الرابعة ابتدائي امتحان الفصل الأول في مادة التربية الإسلامية الاختبار الفصلي في مــــــــــادة التربية العلمية والتكنولوجية: السنة الرابعة ابتدائي المستوى : السنة الرابعة امتحان الفصل الأول في مادة اللغة العربية الموضوعالأصلي : تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عاشقة الورود
| |||||||
الأحد 18 سبتمبر - 22:35:04 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء مجموعة من الأقراص للتحميل مباشرة لأصحاب شهادة التعليم المتوسط. أريد حل les activité 1 et 2 page 10 et 11 من كتاب اللغة الفرنسية اريد حل هذا التمرين اللي يقول ضع already او or او put او yet اعراب الجمل بطريقة بسيطة الأفكار العامة و الأساسية لنصوص اللغة العربية سنة 4 متوسط تعلم تحديد الصورة البيانية الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة الوحدة : خوارزمية إقليدس الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة المستوى : الرابعة متوسط تمارين لجميع المجالات في العلوم الفيزيائية الظواهر الميكانيكية لظواهر الميكانيكية الوحدة 1: المقاربة الأولية للقوة كشعاع الموضوعالأصلي : تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عاشقة الورود
| |||||||
الإثنين 3 أكتوبر - 16:35:42 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء سبيل الاستعارة المكنية .. قال صلّ الله عليه وآله ( بُني الإسلامُ على خمس ٍ ) شبه الإسلام بالبيت وحذف المشبه به وهو البيت ورمز له بشيء من لوازمه وهو البناء وذلك على سبيل الاستعارة المكنية الموضوعالأصلي : تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: جميلة
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |