جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الأربعاء 14 سبتمبر - 19:12:09 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة المـــــــدة : الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :الحياة و العلاقات الإنسانية المحور( 1 ) الوحدة : ( 1 ) الحصة : ( 1 ) الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءة المسترسلة وإحترام علامات الوقف و استعمال قرائن لمعرفة معاني الكلمات الجديدة , التعرف على المجموعات الإنشائية : العناوين و الفقرات .... الفقرة من : مرّت أسابيـــــــــــــــــــع إلى غاية : قررت أن أبيع الأرغفة المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس بأساليب متنوعة – قد تكون وضعية مشكلة أو وسائل أخرى ــ يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص:10 والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل : - ماذا تشاهد في الصورة؟ - في رأيك لماذا تبيع الطفلة الأرغفة ؟ أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة -... بنت تبيع الرغيف و طفل خلف الشجرة يراقبها..... ـ... تحتاج لنقود , .... فقيرة .. القراءة النموذجية * الأداء* - قراءة النص بوضوح - التدرب على القراءة وتوفير فرص القراءة الفردية - يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة . - يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدإ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم. - أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمين فيتابعون بالأصابع القراءة التفسيرية * الفهم* - التدرب على فهم ما تقرأ - الإجابة عن أسئلة حول معنى النص ( أسئلة أفهم النص ) يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقرة و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها . - أقلق , المرتجفتين , تلوح , لبّت , رويدا رويدا . يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية : - ما الذي أقلق هاشما ؟ ـ ماذا شاهد هاشم في الطريق ؟ - ماذا حدث لخولة عندما رأت هاشما؟....... - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة . - أن يحاول المتعلم شرح المفردات . وقد يستعمل القاموس لإثراء الرصيد اللغوي - أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة حول هيكل النص اكتشاف الصلة الرابطة بين مكونات النص الأساسية مم يتكون النص ؟ يقوم المعلم بتشويش الأجزاء الثلاثة للفقرة المحددة يكتب المعلم الفقرة و يحذف بعض الكلمات أو العبارات و يطلب منهم أيجادها * ينوع المعلم في العملية حسب قدرات التلاميذ * - يتكون النص من فقرات - يقوم المتعلم بترتيبها أن يتذكر المتعلم و يملأ الفراغات تشجيع المتعلم على إبداء الرأي في مضمون النص * يسأل المعلــــــــــــــم التلاميذ : مارأيك في البنت خولة التي تبيع الرغيف على الرصبف ؟ * يفتح المعلم المجال لإبداء الرأي أن يعبر كل واحد على رأيه الخاص بين رافض و موافق و إعطاء الأسباب قراءة ختامية يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة . الموضوعالأصلي : قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: RONALDO
| |||||||
الأربعاء 14 سبتمبر - 21:48:14 | المشاركة رقم: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
جوهري
| موضوع: رد: قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة
الموضوعالأصلي : قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: RONALDO
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
السبت 17 سبتمبر - 15:25:19 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة وضعيات ادماجية رائعة للسنة الخامسة ابتدائي ( لغة عربية ) تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : البطلة لالة فاطمة نسومر قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء السنة: الرابعة ابتدائي اختبار الفصل الثاني في اللغة العربية المستوى : السنة الرابعة ابتدائي امتحان الفصل الأول في مادة التربية الإسلامية الاختبار الفصلي في مــــــــــادة التربية العلمية والتكنولوجية: السنة الرابعة ابتدائي المستوى : السنة الرابعة امتحان الفصل الأول في مادة اللغة العربية فرض شهر أكتوبر في اللغة س 4 امتحان الثلاثي الثاني في مادة اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي الموضوعالأصلي : قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: فارس النجوم
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |