الجمعة 8 يناير - 18:56:02 | المشاركة رقم: |
مشرف
إحصائيةالعضو | عدد المساهمات : 2183 | تاريخ التسجيل : 20/10/2010 |
|
| موضوع: مذكرة في التعبير الكتابي حول كتابة أحداث متفرقة للسنة الرابعة متوسط مذكرة في التعبير الكتابي حول كتابة أحداث متفرقة للسنة الرابعة متوسط مذكرة في التعبير الكتابي حول كتابة أحداث متفرقة للسنة الرابعة متوسط - اقتباس :
المستوى | الموضوع | الحصة | الوحدة : 18 | رقم الدرس | س4م | كتابة أحداث متفرقة | 3- تعبير كتابي | الإنسان والحيوان | 54 | الهدف التعلمي : القدرة على كتابة أحداث متفرقة . السند التربوي : كتاب اللغة العربية ص172 , مجموعة جرائد , السبورة . | أنشطة التعلم | وضعيات التعلم | ¨ تقويم مبدئي: مراقبة العمل المنجز وتقويمه .
¨ تقديم الدرس : ماذا ينشر في الجريدة اليومية ؟ | وضعية الانطلاق | ¤يثبت التلميذ مكتسباته القبلية ويدعمها . | الهدف الوسيطي | ¨التحليل والاستنتاج : ? الأحداث المتفرقة : ماذا نعني بالأحداث المتفرقة ؟ بم تتميز هذه الأحداث ؟ 1-الأحداث المتفرقة هي نقل الوقائع من حياة الناس اليومية . 2- هذه الوقائع : - قد تكون غير متوقعة . - تطبعها الجدة أو الخروج عن المألوف - قد تثير التعجب أوالاستغراب . - تقع لأشخاص معروفين أو مجهولين . - تتناول أحداثا مختلفة : سياسية أورياضية أو اقتصادية أو لمجرد التسلية والترفيه - وتكون مفرحة أو محزنة . ?عناصرها : ماهي العناصر التي تتكون منها الأحداث المتفرقة ؟ 1- العنوان المميز والجذاب
2- ظروف وقوع الحادثة : الزمان , المكان 3- الأشخاص 4- أسباب وقوع الحادثة وملابستها 5- نتائجها 6- استعمال الأسلوب المباشر[الذي لايهتم بالبيان والبديع] | بناء التعلم | eينجز التطبيق 1ص 173 . | تقويم بنائي | يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .¤ | الهدف الوسيطي | ¨ أسئلة لتثبيت المكتسبات : | المرحلة الختامية | eينجز التطبيق 2 ص 173 . | تقويم ختامي | ¤يتحكم التلاميذ في كتابة أحداث متفرقة في مذكراتهم الشخصية . | الهدف الوسيطي | ¨تقويم المشاريع وتقديم التوجيهات اللازمة . | المشروع |
|
| |