جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه |
السبت 10 مايو - 18:43:13 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: قسم إدارة الموارد البشرية في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي Human Resources Management Department قسم إدارة الموارد البشرية في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي Human Resources Management Department قسم إدارة الموارد البشرية في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي Human Resources Management Department تؤثر السياسات المتبعة في إدارة الموارد البشرية في المؤسسات المختلفة في أنظمة العمل بتلك المؤسسات، و تؤثر كذلك على مميزاتها التنافسية و على قدراتها الأدائية على حد سواء، و لذلك فقد اهتمت الكثير من الأبحاث و الدراسات بالتعرف على التأثير المباشر للسياسات الخاصة بإدارة الموارد البشرية و علاقته بالأداء العام للمؤسسة. و عند النظر بطريقة مقربة لمتطلبات العاملين في أي مؤسسة، سنجد أن نظرتهم للعمل و طموحاتهم به تتركز على الحصول على فرصة عمل جيدة، في مناخ متميز مع توافر معاملة جيدة و نظام أجور مناسب لظروف المعيشة و طبيعة الحياة، مع وجود قدر من الاستقرار و الأمان الوظيفي، و توافر التأمينات بأنواعها ( اجتماعية و طبية و غيرها ). و تتضمن إدارة الموارد البشرية عدد من العمليات و منها تنظيم المهمات داخل المؤسسة بي الإدارات المختلفة و بعضها العض، التوضيح الكامل لمتطلبات العمل و مهماته للموظف، و تحفيز الموظفين لأداء العمل بطاقة إنتاجية كبيرة، التواصل الفعال مع الموظفين، و يشمل ذلك الاستماع إلى مشاكلهم، و حل الصراعات التي تنشأ بينهم، و كذلك الاستماع لمقترحاتهم المتعلقة بتطوير منظومة الأداء داخل العمل. كما تقوم إدارة الموارد البشرية كذلك بتقييم إنتاجية الموظفين و مستويات أدائهم و مدى تناسبها مع تحقيق أهداف المؤسسة بشكل عام، و تنظيم الدورات التدريبية الهادفة لتحسين مستويات الأداء المهني للموظفين، و تقييم تلك الدورات أيضا و تحديد مدى كفاءتها في تحقيق ارتفاع ملحوظ في مستويات الأداء لدى الموظفين، و في حال فشلها في تحقيق المطلوب أو وجود شكاوى من الموظفين بعدم الرضا عنها فلابد من التعامل و تغيير النظام لتحسين مستويات أداء العاملين و الارتقاء بهم كجزء من منظومة الارتقاء بالمؤسسة و تحقيق أهدافها أيضاً. و تضم إدارة الموارد البشرية كذلك كادر إداري مكون من خبراء في تصميم الوظائف و تحديد أعداد العمالة المطلوبة و كيفية اختيارها و خبراء في التقييم و تقديم الاستشارات و التوجيه الفني، و كذلك خبراء في تصميم الأجور و نظام المكافآت، و خبراء في التدريب و تصميم البرامج التدريبية المرتبطة بالأهداف المباشرة للمؤسسة. و كذلك يتضمن العمل في إدارة الموارد البشرية توافر مجموعة من الخصائص و منها الالتزام و حسن الخلق، و امتلاك مهارات التواصل الفعال و القدرة على الاستماع الجيد و حل المشكلات و التفكير العقلاني المنظم، مع القدرة على توفير بدائل و حلول مبتكرة و قدرة على اتخاذ القرارات المناسبة مع توافر قدر من المعرفة بطبيعة الوظيفة و متطلباتها لتقييمها بشكل صحيح و تقدير العاملين بها ماديا بشكل مناسب. العمل على صيانة الموارد البشرية و الحفاظ عليها داخل المؤسسة بتوفير مناخ عمل جاذب للعاملين بها و خارجها أيضا يعتبر من أهم وظائف إدارة الموارد البشرية في أي مؤسسة تقدر قيمة الموظفين و أهميتهم في تحقيق أهداف المؤسسة شكل فعال. التخصصات المتاحة في قسم إدارة الموارد البشرية في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي: الموضوعالأصلي : قسم إدارة الموارد البشرية في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي Human Resources Management Department // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |