جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
السبت 29 أغسطس - 21:21:36 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكيرالمناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„طط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ في عصر يتسم بالسرعة و التطور يتزايد فيه كم المعلومات بشكل هائل ، و ما كان لا يقبل الشك في الماضي أصبح منافيا للمنطق في الوقت الحالي ، اعتقد التربويون بضرورة إيصال اكبر كم ممكن من المعلومات للطالب ضمن الوقت المتاح ، و الطالب مطالب بحفظها و تعلمها ، مما ترتب عليه زيادة حجم المناهج بشكل ميئوس لتغطية اكبر قدر ممكن من المستجدات و المتغيرات ، و حجم المادة الواجب تغطيتها في الإطار الزمني غير ممكنة ، مما ترتب عليه التركيز علي إيصال المعلومات للطلبة على حساب البحث عن هذه المعلومات و فهمها و تقيميها . الطريقة الأمثل لمواكبة التطور و زيادة المعلومات و تغييرها لا يكون من خلال زيادة الجهود لتعليم الطلاب المعلومات ، أو التركيز على " بماذا نفكر " و هو هدف التعليم التقليدي ، و إنما من خلال التركيز على تعليم طرق الحصول و فهم و تقييم المعلومات المتوفرة الآن ، أو المعلومات الغير المعروفة و التي بالتأكيد سيتم التوصل لها لاحقا " كيف نفكر " . حيت يتفاوت تعلم الإنسان و إدراكه وفقا لحالة تلقي تلك المعارف ، و يشير ويليام جلاسر إلى أن الإنسان يتعلم (بمعنى يستوعب و يدرك) 10% مما يقرأه 20% مما يسمعه 30% مما يراه 50% مما يراه و يسمعه 70% مما يناقشه مع الآخرين 80% مما يجربه 95% مما يعلمه لشخص وقد وجه (1970) Philips نظر التربويين إلى نتائج الأبحاث التي توصلت إلى أن الطالب يتعلم من : 10% مما يقرأ 20% مما يسمع 30 % مما يرى 50% مما يسمع و يرى 70% مما يقول الموضوعالأصلي : المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: السلطان 12
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |