جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الأحد 4 يناير - 22:34:37 | المشاركة رقم: | ||||||||
عضو نشيط
| موضوع: اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي اختبـــــــار شهر أفريل في مــــــادة : الريــــاضـيــــات السنة الخامسة ابتــدائـي التــــمرين الأول : - في مدرسة 360 تلميذا ٬ وقفوا لتحية العلم في 24 صفا متساوية العدد ٬ أوجد عدد التلاميذ في كل صف ؟ التمــرين الثانـي : - في نهاية فصل الحر خفض تاجر ملابس الأسعار حيث حدد سعر 400 دينار جزائري لكل 3 ملبوسات خفيفة ساعده على ملء الجدول الآتي الذي يعرضه على الزبائن ؟ 30 21 . 9 3 عدد الملبوسات . . 2000 . . الثمن بـ DA التمــرين الثالث : - ارسم المستقيم (H) ٬ ثم عين عليه نقطتين A و B البعد بينهما 4cm٬ ثم ارسم المستقيم (N) حيث يكون عموديا على المستقيم (H) ويقطع القطعة المستقيمة [AB] في منتصفها O . - استنتج البعد بين المستقيم (N) والنقطة A ؟ المشكـــــــــــــل : - قطعة أرض مستطيلة الشكل بعداها 36m و 21m أنشأ صاحبها على جزء منها مربع الشكل بعده ثُلُثَيْ عرض قطعة الأرض منزلا٬ واستغل المساحة الباقية حديقة حيث ترك جزءا مساحته % 10 من هذه المساحة الباقية ممرات . 1 ) - احسب مساحة قطعة الأرض ؟ - 2 ) – ماهو طول ضلع الجزء الذي بني عليه المنزل ؟ 3 ) - ما هي مساحة الجزء الذي بني عليه المنزل ؟ - 4 ) – ما هي المساحة الباقية ؟ 5 ) - ماهي المساحة التي تركت ممرات ؟ - 6 ) - ماهي المساحة التي غرست ؟ اختبــــــــــار شهر أفريل في مــــــــادة : اللغة العربية السنـة الخامسـة ابتــدائــي الـسـنــــــــــــــــد : يوم الفحص تكلّلت جهود معلّمنا مع اقتراب الفحص بالمراجعات والتّمارين المكثّفة ٬ وكانت آخر حصّة مخصّصة للنّصائح واﻹرشادات ألح ّفيها المعلّم على احترام ٳجراءات الفحص والعمل بها. أصبحنا واقفينَ يوم الامتحان أمام باب القسم وعلامات الجدّ بادية على وجوهنا ٬ وعندما حان الوقت أذِنت لنا الحارسة بالدّخول . جلس كلّ تلميذ في المنضدة الّتي تحمل رقمه ٬ وكلّنا ننتظر بفارغ الصّبر موضوعَ الامتحان ٬ وبعدها أمرتنا الحارسة بالهدوء ٬ امتثل التّلاميذ للأمر سوى تلميذ . عندما وُِزّعَت الأوراق و بدأ الجميع بقراءة الأسئلة ٬ لاحظت بأنّ علاماتِ الفرح رُِسمَت على وجوه البعض ٬ واليأس والنّدم على وجوه البعض الآخر ٬ أمّا أنا فقد كنت من الفريق الأوّل ٬ أظنّكم تعرفونَ لماذا ؟ الأسئـلـــــة: أ ) – البناء الفكري : 1)- أعط عنوانا آخر مناسبا للنص ؟ 2)- بيّن سبب فرح الفريق الأوّل وسبب يأس وندم الفريق الثّاني ( الآخر ) ؟ 3)- اشرح كلّ مفردة ممّا يلي ثم وظّف كلاّ منها في جملة مفيدة : المكثّفة – أذنت – بادية . ب) – البناء اللغوي : 1) – أعرب ما تحته خطّ في النّص . 2)- حوّل الجملة الآتية ٳلى المفرد المذكّر ثمّ ٳلى المفرد المؤنّث ثمّ ٳلى الجمع المؤنّث : " أصبحنا واقفين يوم الفحص مستعدّين ومصمّمين على الفوز و النّجاح " . 3)- استخرج من النّص أسلوب استثناء وبيّن أركانه وفق الجدول التّالي : أداة الاستثناء المستثنى المستثنى منه ........................ ........................ ........................ جـ)- الوضعية الادماجية : - ها نحن نقترب من نهاية العام الدّراسي ٬ ولا يفصلنا عن الفحص ( امتحان نهاية مرحلة التّعليم الابتدائي ) ٳلاّ أسابيع معدودة ٬ اكتب نصّا من اثني عشر سطرا تتحدّث فيه عن استعداداتك لهذا الحدث ٬ واصفا يوم ظهور النّتيجة وحالتك خلال ذلك اليوم ٬ مستعملا في فقرتك الحال و الصفة . اختبـــــــار في مـــــــادة : الريــــاضـيــــات التــــمرين الأول : - استعن بالأوصاف الآتية لتعيين نوع المجسم في كل حالة: 1)- وجوهه الستة مربعات متقايسة وله 12 حرفا و 8 رؤوس . 2)- له قاعدة مربعة الشكل ووجوهه الجانبية الأربعة مثلثات متقايسة وله 8 أحرف و 5 رؤوس . 3)- وجوهه التة مستطيلات وكل وجهين متقابلين متقايسان وله 12 حرفا و 8 رؤوس . التمــرين الثانـي : - ارسم مربعا ABCD طول ضلعه 4Cm يتقاطع قطراه [ AC ] و [ BD ] في النقطة O . - ارسم الدائرة التي مركزها O وتكون رؤوس المربع A و B و C و D من هذه الدائرة . - أتمم ما يلي : - القطعة [ AO ] هي ............. .... للدائرة . - القطعة [AB ] هي .................. للدائرة . - القطعة [AC ] هي .................. للدائرة . التمرين الثالث : حقل مستطيل طوله 36m وعرضه ثلث طوله ٬ وحقل آخر مربع طول ضلعه ضعف عرض المستطيل ٬ أوجد الفرق بين مساحتي الحقلين ؟ المشكـــــــــــــل : أخذك أبوك الى الطبيب ثم الى الصيدلية لشراء الدواء تشمل الوصفة الآتية أربعة أدوية أسعارها 925٫35 دينارا و 1447٫68 دينارا و 721٫36 دينارا و 344٫23 دينارا ٬ فما قيمة هذه الوصفة ؟ أعطى أبوك للصيدلي ورقة من فئة 2000 دينار وأخرى من فئة 1000 دينار وثالثة من فئة 500 دينار ٬ ما هي قيمة هذه الاوراق الثلاثة ؟ ما هو المبلغ الذي يرده الصيدلي للأب ؟ اذا علمت أنه لا توجد القطع المناسبة ( أجزاء الدينار) فكم يرد الصيدلي للأب في الحقيقة ؟ اختبــــــــــار في مــــــــادة : اللغة العربية الـسـنــــــــــــــــد : اَلتَّلوُّثُ هُوَ كُلُّ الْعَنَاصر الضَّارَةِ الَّتِي تَنْطَلقُ فِي الْجَوِّ وَتُرْمَى فِي الْمَاءِ أوْ تُنْثَرُ عَلَى سَطْحِ الأْرضِ عَلَى شَكْلِ مَوَادّ صَلبَةٍ أَو سَائِلَةٍ أَو غَازِيةٍ ٬ وَالّتِي تَنْجُمُ عَنْ فَضَلاَتِ الْمَصَانِعِ وَوَسَائِلِ النَّقْلِ وَقَاذُورَاتِ الْمَنَازِلِ . ٳنَّ التَّلوُّثَ يُحَوِّل التُّرْبَة الْخصْبَة فِي بَعْضِ الْمَنَاطقِ ٳِلَى أَرْضٍ قَاحِلَةٍ فِيهَا ٬ ويُؤَدِّي ٳلى مَوْتِ الأَسْمَاكِ فِي الْبِحَارِ وَالأَنهَارِ ٬ وَيَجْعَلُ صِحَّةَ اﻹنْسَانِ وَوُجودَهُ فِي خَطَرٍ. فيَا أَبْنَاءَ الْوَطَنِ حَافِظُوا عَلَى جَمَال الطَّبِيعَةِ بِمُكافَحَتِكُم أَسْبَابَ التَّلوَُّثِ ٬ لأَنَّكُمْ مَسْؤُولُونَ جَمِيعا عَلَى سَلاَمَةِ البيْئَةِ. الأسئـلـــــة: أ ) – البناء الفكري : 1)- هات عنوانا مناسبا للنص ؟ 2)- وردت في النص أخطار التلوث على البيئة والانسان ٬ استخرجها ؟ 3)- استخرج من النص مرادفات الكلمات الآتية : نفايات – جرداء – تُبَعْثَرُ . 4)- استخرج من النص أضداد الكلمات الآتية : النافعة - أمان . ب) – البناء اللغوي : 1) – أعرب ما تحته خطّ في النّص . 2)- حوّل الكلمة الموجودة بين قوسين فيما يلي ﺇلى المفرد المؤنث وغير ما يجب تغييره : " فيا (أبناءَ) الوطن حافظوا على جمال الطبيعة " 3)- املأ الجدول الآتي باستخراج ما يناسب من النص : جمع مذكر سالم ضمير منفصل اسم موصول ضمير متصل بحرف جر فعل أمر جـ)- الوضعية الادماجية : اكتب فقرة لا تقل عن عشرة أسطر تتحدث فيها عن أسباب التلوث ومظاهره ٬ وأخطاره على الطبيعة والكائنات الحية ٬ وطرق مكافحته من أجل المحافظة على سلامة البيئة موضفا الحال والنهي . الموضوعالأصلي : اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: بشري
| ||||||||
الثلاثاء 6 يناير - 22:29:27 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي شكراااااااااااااااااااااااا الموضوعالأصلي : اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: كوشاري
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |