جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
الأحد 21 سبتمبر - 18:37:48 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.1 مجال التعلــم: الرياضيات : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.1 مجال التعلــم: الرياضيات : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.1 مجال التعلــم: الرياضيات : الحصـــــة:01/02 الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه وموقع شيء آخر في الفضاء المــــــــدة: 60 دقيقة الموضــــــــوع: داخل ، خارج مؤشر الكفـاءة: تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء أخرى وتعليم نتقلات في الفضاء بالنسبة إلى معالم متنوعة الوسائــــــــل : كرات ـ أطواق أو سلات ـ اللوحة إنجــــــاز الحصة معايير الأداء السندات أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة ـ مراقبة عن طريق لمارتينيار ـ الألواح ـ مطالبة التلاميذ رسم خط مفتوح ، ثم خط مغلق ـ التوصل إلى رسم خط مغلق وآخر مفتوح 1ـوضعية الانطلاق: اثارة الوضعية ـ رمي الكرة داخل الطوق ـ كرات ـ أطواق ــ شروط التنفيذ: تفويج التلاميذ إلى 05 مجموعات وإعطاء كل تلميذ كرة ثم وضع طوق (سلة) أمام كل مجموعة .محاولة كل فوج رمي الكرة داخل الطوق ـ التعليمة1: المجوعة الفائزة هي التي ترمي أكبر عدد من الكرات داخل الطوق(السلة) التعليمة 2: أي مجموعة هي الفائزة ؟ التعليمة3: ما هي المجموعة التي ضيعت كرات أكثر النشاطات والتعليمات الشروع في إجراء الحل 2ـ بناء التعلمات: مرحلة التجريب والتجسيد ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث: يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته ـ تحديد المجموعة الفائزة ـ عرض النتائج ـ يعود التلاميذ إلى القسم ليعرضوا النتائج ـ ترتيب النتائج من الأكبر إلى الأصغر عند البعض ـ ارفاق عنصر بعنصر ـ عد الكرات الموجودة خارج الطوق أو خارجه ـ ارفاق عنصر بعنصر ـ العرض والمناقشة: يصل إلى فهم وإدراك اخطائه ـ تطبيق : أذكر الأشياء الموجودة داخل القسم ـ التعلمات الجديدة ـ تعيين الفوج أو المجموعة الفائزة ـ الكرات التي تحسب هي الكرات الموجودة داخل الطوق والكرات التي لا تحسب هي الكرات التي توجد خارج الطوق ـ الحوصـــــــــلة: تصديق وتنظيم التعلمات الجديدة و تحقيق الانسجام في المعارف ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة: كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ـ شروع التلاميذ في العمل الفردي ـ التصحيح الجماعي والفردي ـ الأنشطة الفردية: تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار اعادة الاستثمار الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.1 مجال التعلــم: الرياضيات : // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
الأحد 5 أكتوبر - 16:36:52 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.1 مجال التعلــم: الرياضيات : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.1 مجال التعلــم: الرياضيات : بالتوفيق الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.1 مجال التعلــم: الرياضيات : // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: Egyptology
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |