جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
السبت 20 سبتمبر - 11:48:30 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..18. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..18. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................ مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02 الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه و موقع شيء آخر في الفضاء . تبليغ معلومات تسمح بتحديد موقع في الفضاء المـــــــدة :60 دقيقة الموضــــــــوع: وجها لوجه مؤشر الكفـاءة: ــ تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء وتعليم تنقلات في الفضاء بالنسبة إليه وبالنسبة إلأى معالم متنوعة ــ وصف أوضاع نسبية أو تنقلات بتعابير متعلقة بالفضاء وفق معالم متنوعة الوسائــــــــل : اورقة مرسوم عليها أشخاص بعضهم وجها لوجه إنجــــــاز الحصة معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة ـ تحديد موقع باستعمال التعابير السابقة ـ التلاميذ ـ ا ـ يدعو المعلم تلميذا إلى السبورة ويريه وجهه قائلا : أرني وجهك يا فلان ، ثم ينادي تلميذا آخر ويطلب منه أن يريه وجه زميله قائلا : أرني وجه زميلك ـ المكتسبات القبلية : معرفة ( بجانب ، مقابل )(هنا ، هناك) ( قريب من ، بعيد عن )( وسط ، حول )( أعلى ، أسفل ) ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للنص 1ـوضعية الانطلاق: اثارة الوضعية ( 05 دقائق) تنفيذ التعليمات عرض الإجراءات للمناقشة واختيار الإجراء الأكثر نجاعة ـ رسومات لأشخاص متقابلين وجها لوجه ــ شروط التنفيذ: يقدم المعلم لكا تلميذ ورقة رسم عليها مجموعة من الأشخاص بعضها وجها لوجه التعليمة :عين شخصين هما وجها لوجه الاجراءات : يحوط(يربط أو يضع سطرا) كل شخصين هما وجها لوجه النشاطات والتعليمات الشروع في إجراء الحل 2ـ بناء التعلمات: مرحلة التجريب والتجسيد (25 إلى 35 د) ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث: يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته ـ التطبيق : ليقف كل تلميذ وجها لوجه مع زميله ـ النتائج : ـ تدوين الإجراءات وشرحها ـ كم حالة تمثل وجها لوجه ؟ ـ العرض والمناقشة: يصل إلى فهم وإدراك اخطائه ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ، يتبع بالتصحيح الجماعي ثم الفردي الأنشطة: كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ، شروع التلاميذ في العمل الفردي ، التصحيح الجماعي والفردي ـ النشاط1: تسمية الحيونات الموجودة في الصورة من طرف التلاميذ النشاط2: ماذا يمثل الشكل الثاني ؟ النشاط 3: أين يكون هؤلاء الأطفال ؟ كم عددهم ؟ ـ الأنشطة الفردية: تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار اعادة الاستثمار (25 إلى 35د) الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..18. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الأربعاء 7 يناير - 13:11:59 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: رد: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..18. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..18. مجال التعلــم: الرياضيات شكرا على الموضوع الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..18. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |