جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 23:20:44 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المكون : آداب إسلامية وحديث العنوان : التــــسامح المكون : آداب إسلامية وحديث العنوان : التــــسامح المكون : آداب إسلامية وحديث العنوان : التــــسامح الأسبوع الرابع الأهداف العامة للدرس المعرفية : أن يتعرف التلاميذ على مفهوم التسامح ، وعلى تطبيقاته العملية . الوجدانية : أن يتشبع التلاميذ بمعاملة الناس على ضوء مفهوم التسامح ، والسلوكات العملية المعبرة عنه . أن يتعودوا على المشاركة بنشاط معبر عن التسامح خلال الأعياد الدينية ، وخلال اليوم العالمي للتسامح الحصة الثانية: الاستثمار والتطبيق والدعم 45 دقيقة الوسائل المحتويات والطرائق الأهداف الأسئلة نص الانطلاق *أنشطة التأكد والتذكير والربط : 1- يراقب الأستاذ أنشطة التعلم الذاتي أو التعاوني المتعلقة بالحصة الأولى من الدرس . 2- يعيد قراءة نص الانطلاق ، ويجري حوارا مركزا حول أهم مفاهيمه وقيمه . أن يتعامل التلاميذ مع الناس معاملة يطبعها التسامح أن يشاركوا بنشاط دال على تسامحهم مع أصدقائهم ومع الناس الأسئلة *أنشطة توظيف المكتسبات : - يذكر ا\لأستاذ بمفهوم التسامح وبالحديث النبوي الذي ينهى فيه الهجر ثم يدعوهم لإنجاز النشاط رقم 1 . - يطالب الأستاذ تلاميذه بتحديد أرقام الصور التي تتضمن سلوكا يدل على التسامح . صور تمثيلية للتسامح * تطبيق قيم الدرس في الحياة: - يتوج الأستاذ حصيلة الحصة بحث تلاميذه على ما يلي : ° الاتصاف بالتسامح لإرضاء الله وكسب محبة الناس. ° لقاء الناس بوجه بشوش . ° التربية على التسامح: قال تعالى " إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم" . كراسة التلميذ * دعم الحصيلة وتنمية المواهب: قبل إنجاز أنشطة الدعم يصنف الأستاذ تلاميذ القسم إلى فئات اعتمادا على حصيلة المعطيات المحصل عليها من معايير وأنشطة التقويم المتعلقة بكل نشاط ، ثم يحدد لكل فئة النشاط الذي يناسبها : (أختار الأنشطة التي تحسن تعلمي أو تقوي حصيلتي : ص 60 ) الموضوعالأصلي : المكون : آداب إسلامية وحديث العنوان : التــــسامح // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
السبت 30 أغسطس - 0:45:25 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: رد: المكون : آداب إسلامية وحديث العنوان : التــــسامح المكون : آداب إسلامية وحديث العنوان : التــــسامح الموضوعالأصلي : المكون : آداب إسلامية وحديث العنوان : التــــسامح // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: هنا جلال
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |