جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 20:48:27 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 33 المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 33 المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 33 الموضـــــــوع : الأعداد العشرية ( 2 ) الحصــة الاولـــى: ترييض الوضعيات وبناء المفاهيم الكفـايـــــــات: - التعرف على دلالة كل رقم في كتابة عشرية بالفاصلة حسب موقعه. - التعبير عن قياس طول او مبلغ باستعمال عدد عشري. - تحديد موقع عدد عشري على مستقيم مدرج. الممارسات والتقنيات ا لاهـــــداف: النشاط الاول: - مطالبة الثلاميذ بملاحظة المثال وتفكيك الكتابات المقترحة حسب هذا المثال: 39,85=(3×10)+(9×1)+(8×1/10)+(5×1/100) 315,73 49,457 154 3,982 0 ,731 -التركيز على: -مدلول كل رقم من أرقام الكتابة العشرية. -طرح أسئلة شفهية: -ماذا يمثل 8 في 38,5 – 7,81 – 0,08 . -أوجد عدد عشريا رقم أعشاره هو 7. -ضع الفاصلة في العدد 2004 ليكون الرقم2 رقم الوحات,أو4 رقم الأعشار. - مطالبة الثلاميذ بالاستعانة بالحصر السابق وبالبحث عن عدد أرقام الخارج في القمسمات التالية: 1912 :17 - 920 :16 - 215 :23 النشاطالثاني: مطالبة الثلاميذ برسم جدول التحويلات الخاص بقياس الأطوال والتعبير عن القامات التالية بالمتر. 1399mm عائشة 14dm يوسف 149cm إكرام 135cm طه -التركيز على: -طريقة التحويل باستعمال الفاصلة. -أسئلة شقهية: 1m=….km 1m=…hm 1m=…dam 1mm=....cm 1mm=....dm 1mm=....m - التركيز على: -ضرب المقسوم عليه في العشرات أوالمئات أو الالاف للقيام بحصر صحيح. النشاط الثالث: - حل المسألة : *عرض تاجر مواد مختلفة بأثمنة على البطاقات التالية 5915c 9500c 8150c 3450c -عبر عن الأثمان بالدرهم واملء الجدول التالي. الثمن بالسنتيم الثمن بالدرهم -التركيز على: -طريقة التحويل في جدول التحويلات واستعمال الفاصلة النشاط الرابع: -مطالبة الثلاميذ بملء الجدول انطلاقا من المستقيمين المدرجين. العددالعشري الذي يوافقه النقطة -التركيز على: -طريقة الحصول على العدد المناسب 1 – التعرف على دلالة كل رقم في كتابة عشرية بالفاصلة. 2 - تحديد موقع عدد عشري على مستقيم مدرج. 3 – التعبير عن قياس طول او مبلغ باستعمال عدد عشري المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 33 الموضـــــــوع : الأعداد العشرية ( 2 ) الحصــة الثـانيــة و الثـالثـة الكفـايـــــــات: - التعرف على دلالة كل رقم في كتابة عشرية بالفاصلة حسب موقعه. - التعبير عن قياس طول او مبلغ باستعمال عدد عشري. - تحديد موقع عدد عشري على مستقيم مدرج. التقويــــم و الدعـــــــم الحساب السريــــع: - القسمة على 10 و 100 و 1000 570 :10 400 :100 1540 :10 6900 :100 4000 :1000 14000 :1000 550:10 8500:100 9000:1000 6500:100 10100:100 49000:1000 التقويــــم: كتاب المتعلم الصفحتان 83 و 84 : مطالبة التلاميذ بقراءة عنوان الدرس والمهارات والقدرات المستهدفة منه. التذكير بأنشطة الحصة الأولى ثم مطالبة التلاميذ بقراءة كل نشاط على حدة والتأكد من فهم المطلوب بواسطة طرح بعض للأسئلة حول النص وحول التمييز بين المعطيات وما يطلب انجازه. بعد الانجاز يتم التصحيح جماعيا على السبورة. -يذكر الأستاذ(ة) المتعلمين بقواعد الدرس الحالي المقدمة خلال الحصة السابقة: - ماذا يمثل الرقم7 في 3,17؟ أوجد عدد عشريا يكون فيه 3 رقم الأعشار. -في هذه الحصة,تنجز التمارين الموجودة بالكتاب المدرسي ص(83). النشاط الاول: -قراءة نص التمرين وشرحه. - -ملء الجدول بالرقم الذي يمثله 5 في الكتابات العشرية المقترحة. النشاط الثاني: -قراءة نص التمرين وشرحه. - -وضع الفاصلة في المكان المناسب ليكون الرقم 3 فيها رقم أجزاء المئة. النشاط الثالث: -قراءة نص التمرين وشرحه. - -تلوين العدد الصحيح حسب ما هو مطلوب. - النشاط الرابع: -قراءة نص التمرين وشرحه. -تحديد رقم الأعشار ورقم أجزاء المئة. - النشاط الخامس: -قراءة نص التمرين وشرحه. - تلوين الأعداد التي لها نفس رقم الأعشار بنفس اللون. - النشاط السادس: - -قراءة نص المسألة وشرحها. - تحديد العدد العشري الصحيح انطلاقا من المسألة الدعـــــــم: كتاب المتعلم الصفحة 84 -في هذه الحصة,تنجز التمارين الموجودة بالكتاب المدرسي - النشاط السابع: -قراءة نص المسألة وشرحها. - ملاحظة المستقيم المدرج ثم تحديد طول القطع المقترحة - النشاط الثامن: -قراءة نص المسألة وشرحها. - قياس طول الضلع بالوحدات المقترحة - النشاط التاسع : -قراءة نص المسألة وشرحها. - ملاحظة المستقيم ثم تحديد الأعداد التي تمثلها النقط. - النشاط العاشر : -قراءة نص المسألة وشرحها. - ملاحظة المستقيم ثم تحديد الأعداد التي تمثلها النقط. الموضوعالأصلي : المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 33 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الجمعة 29 أغسطس - 22:44:33 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: رد: المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 33 المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 33 الموضوعالأصلي : المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 33 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: هنا جلال
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |