جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 20:08:38 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 45 المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 45 المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 45 الموضـــــــوع : قياس المساحات ( 3 ) الحصــة الاولـــى: ترييض الوضعيات وبناء المفاهيم الكفـايـات الاســاسيـة : - حساب مساحة سطح عن طريق تجزئته الى سطوح مستطيلة او مربعة الشكل . - حساب مساحة بعض الاشكال الهندسية. الكفـايـات النـوعيـــة: - القدرة على حساب مساحة كل من المربع والمستطيل . - حساب مساحة بعض الاشكال الهندسية الاخرى. - حل بعض المسائل التي تتضمن حساب مساحات بعض السطوح المنتهية بواسطة وحدة اعتيادية . الممارسات والتقنيات ا لاهـــــداف: النشاط الاول: -مطالبة التلاميذ بوضع ما يناسب مكان النقط. -الاستثمار الجماعي: -عرض النتائج المحصل عليها ومناقشتها. - التركيز على: --حساب عدد المربعات الموجودة داخل الشكلين. -التوصل إلى القاعدة(مساحة مربع=الضلع×الضلع – مساحة المستطيل=الطول×العرض). تعبئة الجدولين: 18 12 cm الضلع ب 64 cm² ا لمساحة ب 54cm 15m الطول 10dm 10m العرض 200dm² 140cm² المساحة النشاطالثاني: 1 -أحسب مساحة الشكل: 2 -أرض معشوشبة على شكل مستطيل بعداه 14,4 مترا و 15 مترا. يخترقها ممران عرض كل منهما 2,4 مترا. -أحسب مساخة الأرض المعشوشبة. 3- الاستثمار الجماعي: - عرض النتائج المحصل عليها ومناقشتها. - التركيز على: - -حساب مساة الشكل هو مساحة المستطيل(تقوية مهارة الملاحظة). -تحديد طبيعة الأشكال + قياس مساحة الممر(ملاحظة أن الممرين يلتقيان في نفس المكان إذن لايمكن حساب التقاطع مرتين). 1 – التعرف على مساحة كل من المستطيل والمربع والتمكن منها. 2 - توظيف مساحة المستطيل والمربع في حساب مساحة بعض الاشكال الهندسية الاخرى. 3 – حل بعض المسائل التي تتضمن حساب مساحات بعض السطوح المنتهية بواسطة وحدة اعتيادية المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 45 الموضـــــــوع : قياس المساحات ( 3 ) الحصــة الثـانيــة و الثـالثـة الكفـايـات الاســاسيـة : - حساب مساحة سطح عن طريق تجزئته الى سطوح مستطيلة او مربعة الشكل . - حساب مساحة بعض الاشكال الهندسية. الكفـايـات النـوعيـــة: - القدرة على حساب مساحة كل من المربع والمستطيل . - حساب مساحة بعض الاشكال الهندسية الاخرى. - حل بعض المسائل التي تتضمن حساب مساحات بعض السطوح المنتهية بواسطة وحدة اعتيادية . التقويــــم و الدعـــــــم الحساب السريــــع: - الضرب في 3 و 30 و 300: 7×3 7×30 7×300 13×3 13×30 17×3 17×300 21×3 21×30 30×30 46×30 5×3 5×300 27×30 81×3 14×300 27×3 81×300 104×3 42×300 التقويــــم: كتاب المتعلم الصفحتان 111 و 112 : (أنشطة ترييضية) مطالبة التلاميذ بقراءة عنوان الدرس والمهارات والقدرات المستهدفة منه. التذكير بأنشطة الحصة الأولى ثم مطالبة التلاميذ بقراءة كل نشاط على حدة والتأكد من فهم المطلوب بواسطة طرح بعض للأسئلة حول النص وحول التمييز بين المعطيات وما يطلب انجازه. بعد الانجاز يتم التصحيح جماعيا على السبورة. -يذكر الأستاذ(ة) المتعلمين بقواعد الدرس الحالي المقدمة خلال الحصة السابقة: --ما هي مساحة المربع؟مساحة المستطيل؟. -في هذه الحصة,تنجز التمارين الموجودة بالكتاب المدرسي ص(111). --التمرين الأول: -قراءة نص التمرين وشرحه. --ملء الجدول انطلاقا من قاعدة حساب مساحة كل من المستطيل والمربع.. -التمرين الثاني: -قراءة نص التمرين وشرحه. - -حساب مساحة الجزء الملون بالأخضر من الملعب. -التمرين الثالث: -قراءة نص التمرين وشرحه. --حساب مساحة تصميم الحديقة بطريقتين مختلفتين(مساحة المستطيل أو مجموع مساحات المستطيلات الثلاثة). الدعـــــــم: كتاب المتعلم الصفحة 112 (أنشطة تقويمية( -في هذه الحصة,تنجز التمارين الموجودة بالكتاب المدرسي ( 112 ) -التمرين الأول: -قراءة نص التمرين وشرحه. - -تحديد المساحة الاجمالية للحديقة وطول وعرض ومساحة المنطقة الخضراء ثم استنتاج مساحة الممرات. -التمرين الثاني: -قراءة نص التمرين وشرحه. - حساب مساحة كل من المرآب والبيت. -التمرين الثالث: -قراءة نص التمرين وشرحه. - -حساب مساحة المنطقة الخضراء. الموضوعالأصلي : المستـــوى الريـــاضيــات المذكرة الرابــــع الدرس : 45 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |