جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 20:04:51 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى الرابع الإنشاء رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: عالم الأسفار والألعاب والرحلات المستوى الرابع الإنشاء رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: عالم الأسفار والألعاب والرحلات المستوى الرابع الإنشاء رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: عالم الأسفار والألعاب والرحلات الأسبوع: الأهداف: - أن يكتب المتعلمون موضوعا حول أهمية الماء+ التعليق على صور الوسائل: سبورة + مناقشة وحوار العمليات الممارسات والأنشطة الإعداد الرحلات: رحلات منتظمة- رحلات حرة- زرت منطقة جبلية- بحرية- صحراوية بواسطة القطار- السيارة- الحافلة... زيارات استطلاعية- ترفيهية... زيارة المنطقة الجبلية أرض تغطيها غابات خضراء- أزهار ملونة- حشائش خضراء- أشجار وارفة الظلال- نباتات مختلفة الأشكال والألوان- طيور مغردة- زقزقات العصافير- فراشات مختلفة الألوان- جداول متدفقة- ماء عذب زلال- خرير الماء- شلالات متدفقة من الأعلى كخيوط الفضة. شربت كثيرا لأروي غليلي- استمعت لموسيقى رائعة صادرة عن طيور جميلة. فوائد الرحلات: الاستجمام- الترويح عن النفس- الاستراحة من عناء العمل اليومي الشاق- اكتشاف مناطق جديدة. الأسفار وارحلات مفيدة للإنسان تكسبه معلومات، بواسطتها يعرف أماكن لا عهد له بها من قبل. العناية بمثل هذه المناطق- الاهتمام بها- يؤمها سياح أجانب- التعرف على مناطق أخرى من وطننا نص الموضوع: بمناسبة العطلة، اتفقت مع أصدقائك على القيام برحلة إلى منطقة جبلية. تحدث عن التحضيرات التي قمت بها قبل السفر، وصف المنطقة التي زرتها وما استفدته من هذه الرحلة. الإنجاز - يقرأ الأستاذ ثم بعض المتعلمين نص الموضوع المقترح - يستغل المتعلمون مكتسباتهم في إنشاء موضوع مترابط الفقرات. - ينجزون الموضوع الذي تمت مناقشته مستعينين في ذلك بالتصميم المقترح للموضوع - يتم الإنجاز داخل القسم وبمراقبة الأستاذ في أوراق مستقلة أو على الدفاتر. التصحيح يصنف الأستاذ الأخطاء المشتركة في دفتر أو جذاذة خاصة ويناقشها مع التلاميذ خلال التصحيح- أن يتم تسميع بعض المواضيع المنتقاة، التي أنجزها المتعلمون لمناقشتها والوقوف على حسن صياغتها لتقنيات كتابة الموضوع يتم تصحيح الأخطاء المرتكبة في التصميم أو التركيب على السبورة، ليناقش الأستاذ هذه الأخطاء بمشاركة المتعلمين. - يصحح كل متعلم دفتره بمساعدة الأستاذ، وذلك لتصحيح الأخطاء النحوية والإملائية التتبع الإثارة والتحفيز:يلقي الأستاذ أسئلة على المتعلمين قصد إثارتهم للتعرف على الوثيقة مثل: - هل بك أن قمتم برحلة مدرسية؟- ما هي الإجراءات التي قام بها الأستاذ قبل السفر؟ عرض وقراءة الوثيقة: يعرض الأستاذ الوثيقة الخاصة بطلب رخصة للقيام برحلة مدرسية، يقرأها ثم يطلب من المتعلمين قراءتها الممارسة: يناقش الأستاذ مع المتعلمين الوثيقة من حيث: * الجهة التي تصدرها * كيفية تعبئتها * الجهة التي يرسل إليها * الوثائق المرفقة للطلب * إمضاء المسؤول عن الرحلة * إمضاء مدير المؤسسة * يستثمر المتعلمون طلب الحصول على رخصة للقيام برحلة مدرسية الموجود بكتاب التلميذ قصد تعبئته. التصحيح: يتم التصحيح لما أنجزه المتعلمون فور انتهائهم من تعبئة الطلب. الموضوعالأصلي : المستوى الرابع الإنشاء رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: عالم الأسفار والألعاب والرحلات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |