جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 19:29:28 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى الرابع القراءة الشعرية رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: بلادي المستوى الرابع القراءة الشعرية رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: بلادي المستوى الرابع القراءة الشعرية رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: بلادي (ص): 20+21 الأهداف: - أن يتمكن المتعلم من قراءة النص الشعري قراءة جيدة ومعبرة - أن ينمي ذوقه الأدبي – أن يتعرف الفكرة الرئيسية والأفكار الفرعية للنص - أن يدعم ميله نحو حبه لوطنه الوسائل: - كتاب التلميذ العمليات الممارسات والأنشطة الإثارة والتحفيز - يجيب المتعلمون عن الأسئلة: ما هو وطنك؟ - لماذا تحب وطنك؟ القراءة السماعية - يسمع الأستاذ النص للمتعلمين مع مراعاة القراءة السليمة والمعبرة، ثم يجيبون عن الأسئلة التالية: - بماذا شبه الشاعر بلاده؟ تقديم معلومات عن الكاتب - يعرف الأستاذ الشاعر في سطور مثل: - ولد الشاعر علي الجندي سنة 1898م، وتوفي سنة 1973م. وهو شاعر وكاتب مصري، درس في جامعة الأزهر بمصر، واشتغل مدرسا، وكتب عدة قصائد شعرية، ومن كتبه: ( أغادير السحر) و (الشعر والحرب)... القراءة الجهرية - يقرأ الأستاذ ثم المتعلمون فرادى، ويراعي في ذلك جودة الأداء، وسلامة النطق، والقراءة المعبرة... الفهم أ- المعاني الزئية - يتخلل القراءة الفردية للمتعلمين شرح الكلمات التالية، مع حفز المتعلمين على تركيبها في جمل: - أتيه بها : تأخد تفكيري وإحساسي - نأى : بعد - الخصب : كثير العشب والكلأ - دنا : قرُب - حصن : مكان منيع - هوى : حب - يزدخر : يفتخر - مستعر: متّقد - سرت : عمّت - الظفر : النصر ب- المعاني الكلية - يجيب المتعلمون عن الأسئلة التالية: - بماذا شبه الشاعر بلاده؟ - لماذا لا ينسى الشاعر بلاده؟ - عبر الشاعر عما يمكن أن يقوم به من أجل بلاده. فماذا قال؟ تذوق النص الشعري يجيب المتعلمون عن الأسئلة التالية: - عبر الشاعر عن جمال بلاده وسحرها، فماذا قال؟ - ماذا يريد أن يعبر عنه الشعر في البيت الثالث من النص؟ - ما رأيك في هذا النص؟ التحفيظ - تخصص الحصة الرابعة لتحفيظ النص للمتعلمين بيتا يبيتا، ويتم استظهاره من لدنهم في الحصة الأولى من الدرس الموالي. الموضوعالأصلي : المستوى الرابع القراءة الشعرية رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: بلادي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |