جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 19:15:09 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى الرابع القراءة الشعرية رقم الجذاذة عبد الرحيم المحيطي العنوان: السبع المريض و الثعلب المستوى الرابع القراءة الشعرية رقم الجذاذة عبد الرحيم المحيطي العنوان: السبع المريض و الثعلب المستوى الرابع القراءة الشعرية رقم الجذاذة عبد الرحيم المحيطي العنوان: السبع المريض و الثعلب الصفحة: الأهداف: - أن يتمكن المتعلم من قراءة النص الشعري قراءة جيدة ومعبرة – أن ينمي ذوقه الأدبي - أن يتعرف الفكرة الرئيسية والأفكار الفرعية للنص. الوسائل: كتاب التلميذ ص: 159 الحصص العمليات الممارسات و الأنشطة 1 الإستظهار الإثارة والتحفيز القراءة السماعية تقديم معلومات عن الكاتب القراءة الجهرية 1) يستظهر بعض المتعلمين النص السابق: برتقال المنزل. 2) من هو ملك الحيوانات؟ - ألى يوج أقوى منه، قوة أو ذكاء؟ 3) يسمع الأستاذ النص للمتعلمين، مع مراعاة القراءة السليمة، ثم يجيبون عن الأسئلة:- لماذا نام السبع في غاره؟ - ماذا قال للرسول؟- كيف دخلت الحيوانات عند السبع؟- من الذي لم يدخل؟ لماذا؟ 4) محمد عثمان جلال أديب مصري، ولد سنة 1242ه كان والده من كَتَبَِة بيت القاضي، درس القرآن الكريم قبل دخوله المدرسة، ودرس اللغتين العربية و الفرنسية، اهتم بنظم الشعر، ترجم للأديب الفرنسي( لافنتين) شعرا على لسان الحيوان، ونظمه بالعربية وجمعه في كتاب " العيون اليواقظ في الأمثال والمواعظ" 5) يقرأ الأستاذ ثم المتعلمون فرادى. 2 استحضار معاني النص القراءة السماعية القراءة الجهرية المعاني الجزئية المعاني الكلية 1) :- لماذا نام السبع في غاره؟ - ماذا قال للرسول؟- كيف دخلت الحيوانات عند السبع؟ 2) يسمع الأستاذ النص للمتعلمين، مع مراعاة القراءة السليمة، ثم يجيبون عن الأسئلة: لماذا أرسل السبع رسولا إلى الحيوانات؟ - من الذي تمكن من معرفة نيته؟ 3) يقرأ الأستاذ ثم المتعلمون فرادى. مراعين في ذلك مواصفات قراءة النص الشعري قراءة جيدة. 4) عن غرض: عن قصد / تعوده: تزوره / كنه أمره: حقيقة أمره / يقاس بظاهره: يُستدل بما يظهر / مهول: مخيف 5) – لماذا طلب الأسد من الوحوش أن تجيء عنده؟ - أي الحيوانات لم يدخل عند الأسد؟ لماذا؟ 3 استحضار معاني النص القراءة الجهرية التحفيظ 1) :- لماذا نام السبع في غاره؟ - ماذا قال للرسول؟- كيف دخلت الحيوانات عند السبع؟ 2) يقرأ الأستاذ ثم المتعلمون فرادى. مراعين في ذلك مواصفات قراءة النص الشعري قراءة جيدة 3) يردد المتعلمون الأبيات بعد الأستاذ، أو بعد أحد المتعلمين، قصد حفظها. الموضوعالأصلي : المستوى الرابع القراءة الشعرية رقم الجذاذة عبد الرحيم المحيطي العنوان: السبع المريض و الثعلب // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |