جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 18:55:17 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: العنوان: القانون يحمي الإنسان العنوان: القانون يحمي الإنسان العنوان: القانون يحمي الإنسان الأهداف: أن يتمكن المتعلم من: 1- القراءة الصامتة، والقراءة الجهرية المتسمة بجودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب 2- فهم النص على مستويات التفكير والأساليب والتراكيب والصرف والتحويل والمعجم، 3- البحث عن معلومات مكملة تغني حصيلته المراحل الممارسات والأنشطة الإثارة والتحفيز القراءة الصامتة القراءة السماعية القراءة الجهرية * كيف تتمكن الحيوانات من العيش في الغابة؟ - هل يمكن تطبيق هذا القانون على الإنسان؟ لماذا؟ * يطلب من المتعلمين قراءة النص قراءة صامتة، تتلوها أسئلة حول المضمون:- ماذا سمع الكاتب في الغابة؟ - كيف كان ذلك الصوت؟ * يقرأ الأستاذ النص و يطلب من المتعلمين الإنصات، ثم يسأل: - كيف هو قانون الغابة؟ - ماذا سيقع إن لم يكن هذا القانون في الغابة؟ - ماذا تمثل الكاتب وهو وسط الغابة؟- ما الفرق بين قانون الغابة وقانون الإنسان؟ * يقرأ الأستاذ النص، قراءة معبرة ثم يطلب من المتعلمين قراءته، ويتخلل هذه العملية شرح المعاني الجزئية. استحضار معاني النص القراءة الجهرية الأساليب البحث * أين كان الكاتب؟- ماذا سمع ؟- لمن كان الصوت؟ كيف تتصور العيش في الغابة؟- تكلم عن قانون الغابة. * يقرأ الأستاذ النص، قراءة معبرة ثم يطلب من المتعلمين قراءته، ويتخلل هذه العملية شرح المعاني الجزئية. * ينسج المتعلمون على غرار: - ما كدت ..................حتى .............. - لم يكن من العجب أن يسطو حيوان على آخر - لم يكن من .........أن ................. * إبحث عن وثيقة تبين بعض حقوق الطفل، ثم ضمها إلى مكتبة الفصل استحضار معاني النص القراءة الجهرية استثمار النص فهم معنى النص التفكير عرض البحوث *- تكلم عن قانون الغابة. - كيف تتصور العيش في الغابة؟ * يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... * ليت بكلمات من أسرة ( سَلِمَ) - لاحظ استعمالات الفعل( أمسك) وتعرف معناه: ( أَمْسَكَ الشيء، أَمْسَكَ عن الطعام، أمسك به، أمسك عن فعل الشيء) - استخرج من النص عبارات تدل عن قانون الغابة * مم كان يعاني الحيوان الذي سمع الكاتب صوته؟ - ماذا فعل الكاتب؟ - ماذا سمع؟ - لماذا؟ - ما هو قانون الغابة؟ - عندما عاد السكون ماذا تمثل الكاتب؟ لماذا بدت له حياة الإنسان جنة نعيم؟ * ما هو السبب الذي جعل حياة الإنسان جنة نعيم، إذا قيست بالحياة في الغابة في نظر الكاتب؟ وماذا تعرف عن قوانين حقوق الإنسان؟ * يعرض المتعلمون البحوث التي أنجزوها. الموضوعالأصلي : العنوان: القانون يحمي الإنسان // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |