جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 18:35:16 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى الرابع القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: العنوان: في المطار المستوى الرابع القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: العنوان: في المطار المستوى الرابع القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: العنوان: في المطار الصفحة: الأهداف: أن يتمكن المتعلم من: 1- القراءة الصامتة، والقراءة الجهرية المتسمة بجودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب 2- فهم النص على مستويات التفكير والأساليب والتراكيب والصرف والتحويل والمعجم، 3- البحث عن معلومات مكملة تغني حصيلته الحصص المراحل الممارسات والأنشطة 1 الإثارة والتحفيز القراءة الصامتة القراءة السماعية القراءة الجهرية * اذكر بعض وسائل النقل التي تعرفها؟ - ما هي أسرع هذه الوسائل؟ * يطلب من المتعلمين قراءة النص قراءة صامتة، تتلوها أسئلة حول المضمون: - ما هي الأسماء التي كانت بالمطار؟ - ماذا كانوا يفعلون هناك؟ - من كان يوجه الزيارة؟ * يسمع الأستاذ النص للمتعلمين، دون أن يتتبعوا المقروء، ثم يجيبون عن الأسئلة: - لماذا صاحت زينة: هيا بنا...؟ لماذا كانت الحركة حول الطائرة لا تهدأ؟ ما الذي يزود الطائرة بالوقود؟ * يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... 2 استحضار معاني النص القراءة الجهرية معاني الكلمات الأساليب البحث * من كان بالمطار؟ - كيف كانت المدارج؟ ماذا تفعل الطائرة التي تريد الهبوط؟ * يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... * البرج : بناية تستعمل لمراقبة الطائرات / المدارج : أرض المطار * استخرج من النص جملا استفهامية أداة الاستفهام فيها: أين هو؟ - اكتب جملا تبتدئ بأدوات استفهام أخرى: ( هل- من- متى- كيف) * ابحث عن أنواع للطائرات و استعمالاتها. 3 استحضار معاني النص القراءة الجهرية فهم معنى النص استثمار النص التفكير عرض البحوث * من كان بالمطار؟ - كيف كانت المدارج؟ ماذا تفعل الطائرة التي تريد الهبوط؟ * يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... * هل كان الطفلان يريان كل شيء من المطار في البداية؟ لماذا؟ - بمن تتصل الطائرة قبل هبوطها؟ - ماذا يفعل الميكانيكيون و العمال قبل إقلاع الطائرة؟ - من يستقبل الركاب قبل صعودهم إلى الطائرة؟ * ايت بكلمات من أسرة: ( درج) – في النص كلمات متضادة، استخرجها؟ - استخرج أسماء العاملين في المطار وما قاموا به؟ - استخرج خمس من كلمات على صيغة ( اسم الفاعل) * يعرض المتعلمون البحوث التي أنجزوها. الموضوعالأصلي : المستوى الرابع القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: العنوان: في المطار // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |