جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 22:44:55 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الموضوع : ألعب بحذر. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. الموضوع : ألعب بحذر. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. نص مكمل الوحدة : عالم الابتكار و الإبداع الأسبــوع : الخامس عشر الموضوع : ألعب بحذر. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. المدة : 30. المرجع : مرشدي في اللغة العربية. الأهداف: يكون المتعلم قادرا على أن : * قراءة النص قراءة صامتة هادفة. * قراءة قراءة جهرية تتسم بالجودة وحسن الأداء وسلامة النطق. * اغناء رصيده المعرفي ومعجمه اللغوي. الكفايات: * قراءة النص قراءة جهرية تراعي مخارج الحروف و علامات الوقف و تنوع الأساليب. المراحل أنشطة التعليم و التعلم محتوى التعلم التمهيد - أدفع المتعلمين على المقارنة بين الصورتين، و علاقة العلامة بالصورة. التركيز على المظاهر الإيجابية و السلبية للحاسوب. القراءة - أقرأ النص و أدعو المتعلمين إلى القراءة، مع التركيز على الجانب التلفظي للاستفهام، و التمييز بين د – ذ-ض -أحرص على التزام التلاميذ القراءة السليمة، و التمييز الصوتي للاستفهام، و أصوات د – ذ-ض الفهم - اوحه المتعلمين إلى اختيار العنوان المناسب لمضمون النص و إبراز العلاقة بينهما. -اختيار أحد العناوين، و إيجاد علاقته بالمضمون العام للنص التقويم توجه أنشطة التقويم إلى رصد مدى قدرة المتعلم على : - القراءة السليمة للنص. - -فهم معاني النص و صياغتها في جملة مفيدة. التمهيد - أساعد التلاميذ على تذكر ما أنجز في الحصة السابقة.. -ملاحظة مكونات الصور. -الفهم العام لمضمون النص. التحليل -أوجه المتعلمين إلى إنجاز أنشطة التحليل: * كيفية تحديد فقرات النص ( اعتماد الترتيب المنطقي أو السببي في عرض الأفكار و الأحداث) تحديد فقرات النص. -تصنيف فوائد اللعاب الإلكترونية و مضارها. المناقشة - أساعد المتعلمين على إنجاز أنشطة المناقشة: *كيف تنمي الألعاب الإلكترونية ذكاء الإنسان؟ - اختيار جواب من الأجوبة المقترحة في الكتاب، و توجيه المتعلمين إلى تبرير الاختيار. التقويم أدعو المتعلمين إلى البحث عن شعار أو إشهار ينبه إلى مضار الألعاب الإلكترونية. - شعار أو إشهار جاهز مقتطف من بعض المجلات.... -إنجاز شخصي للإشهار أو الشعار (يمكن الإشتغال داخل مجموعات) الموضوعالأصلي : الموضوع : ألعب بحذر. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |