جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 22:43:44 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الموضوع : مرض عماد. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. الموضوع : مرض عماد. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. نص وطيفي الوحدة : عالم الابتكار و الإبداع الأسبــوع : الخامس عشر الموضوع : مرض عماد. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. المدة : 30. المرجع : مرشدي في اللغة العربية. الأهداف: يكون المتعلم قادرا على أن : * قراءة النص قراءة صامتة هادفة. * قراءة قراءة جهرية تتسم بالجودة وحسن الأداء وسلامة النطق. * اغناء رصيده المعرفي ومعجمه اللغوي. الكفايات: * قراءة النص قراءة جهرية تراعي مخارج الحروف و علامات الوقف و تنوع الأساليب. المراحل أنشطة التعليم و التعلم محتوى التعلم التمهيد - أستدرج المتعلمين إلى تذكر بعض الاختراعات العلمية المتداولة في الحياة اليومية. استعراض نماذج الاختراعات العلمية. -الألعاب الإلكترونية. - التركيز على جلسة عماد، و قوة أشعة الحاسوب ثم ملامح تأثر أصدقائه. القراءة -أقرأ النص.قراءة سليمة. يتناوب المتعلمون عل قراءة النص مع التصحيحات الموجهة إلى إبراز دلالة الاستفهام. -احترام مخارج الأصوات و علامات الترقيم. -و تلفظ الأسلوب الاستفهامي لإبراز دلالته. الفهم - أوجه التلاميذ إلى اختيار عنوان آخر للنص، و أطلب منهم تعيين الكلمات الدالة على العنوان المختار، ثم تركيب أجوبة الأسئلة المقترحة لصياغة تلخيص في سطرين. *العناوين المقترحة في علاقتها بالعنوان الأصلي و بمضمون النص. -تدرج الأجوبة و صياغة ملخص قصير. التقويم توجه أنشطة التقويم إلى اختيار مدى تحقق: - القراءة السليمة للنص. -وصف مكونات الصور و ربطها بالنص، -التعبير عن مضمون النص بأسلوب شخصي. التمهيد - أساعد التلاميذ على تذكر ما أنجز في الحصة السابقة.. -ملاحظة مكونات الصور. -الفهم العام لمضمون النص. التحليل -أوجه المتعلمين إلى إنجاز أنشطة التحليل: * كيفية تحديد فقرات النص ( اعتماد الترتيب المنطقي أو السببي في عرض الأفكار و الأحداث) تحديد فقرات النص. -تصنيف فوائد اللعاب الإلكترونية و مضارها. المناقشة - أساعد المتعلمين على إنجاز أنشطة المناقشة: *كيف تنمي الألعاب الإلكترونية ذكاء الإنسان؟ - اختيار جواب من الأجوبة المقترحة في الكتاب، و توجيه المتعلمين إلى تبرير الاختيار. التقويم أدعو المتعلمين إلى البحث عن شعار أو إشهار ينبه إلى مضار الألعاب الإلكترونية. الموضوعالأصلي : الموضوع : مرض عماد. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |