جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 22:36:03 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الموضوع : جزيرتي الملونة المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. الموضوع : جزيرتي الملونة المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. نص مكمل الوحدة : عالم الأسفارو الرحلات والالعاب الأسبــوع : الزاحد و الثلاثون الموضوع : جزيرتي الملونة المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. المدة : 30. المرجع : مرشدي في اللغة العربية. الأهداف: يكون المتعلم قادرا على أن : * قراءة النص قراءة صامتة هادفة. * قراءة قراءة جهرية تتسم بالجودة وحسن الأداء وسلامة النطق. * اغناء رصيده المعرفي ومعجمه اللغوي. الكفايات: * قراءة النص قراءة جهرية تراعي مخارج الحروف و علامات الوقف و تنوع الأساليب. المراحل أنشطة التعليم و التعلم محتوى التعلم التمهيد انطلاقا من المشهد العام للنص و تمثلات التلاميذ،أطرح أسئلة: -اذكر اللعب التي نراها في الصورة، بها صور خيالية. ماهي؟ -هل عندك لعب ؟ اذكر أسمائها؟ -يسمي التلاميذ الصور التي يرونها. - يذكرون أسماء اللعب التي يتوفرون عليها في بيو تهم. القراءة أقرأ النص قراءة سليمة معبرة - يقرأ التلاميذ بنفس الطريقة مع مراعاة( مخارج الحروف/المد /الوصل/ علامات الترقيم...). -النص القرائي. - تدريب المتعلمين على آليات و ميكانيزمات القراءة السليمة. الفهم يتخلل القراءة الفردية تبسيط المعجمي، و ذلك بأسئلة من مثل: كيف وجد يونس لعبه؟ ما الحل الدي فكر فيه؟ هل قبل الديك راس البطة؟ لم رفضت الارنب ديل الثعلب؟ لم فكر يونس في مصالحة لعبه؟ الرصيد الوضبفي من مثل : متناثرة- عرف الديك- نصب ادنيه- الجاثم -يشارك المتعلمون في فهم السبب الدي دفع يونس الى تطبيق الفكرة التي خطرت بباله - الأسباب التي جعلت اللعب تغضب و يونس يفكرفي مصالحة لعبه. التقويم تختتم الحصة بإجراء تقويم يتم من خلاله إصدار حكم على مدى تحقق الأهداف المرسومة. التمهيد - أطرح أسئلة حول النص المقروء و ذلك من مثل: * مادا قال طارق لزينب؟ * مادا قالت زينب لطارق؟ -انا احب جزيرتك يا زينب - انا احب جزيرتك يا طارف القراءة أقرأ النص ثم يقرأه بعض المتعلمين. مواصفات القراءة السليمة و المعبرة. التحليل و المناقشة .يوجه الاستاد تلاميده الى كيفية انجاز التمارين التحليلية و يوضح لهم اوامرها ويحرص على تتبع تدخلاتهم. -حدد الادوات التي استعملها طارق و الاشياء التي رسمها - احدد معنى الجزيرة - احدد الالوان التي استعملها طارق والمجاىت التي فيها كل لون.. - استخرج من النص عبارة تدل على فرحة الاستادة بالاطفال. التقويم تختتم الحصة بإجراء تقويم يتم من خلاله إصدار حكم على مدى تحقق الأهداف المرسومة. الموضوعالأصلي : الموضوع : جزيرتي الملونة المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |