جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 22:25:54 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى الثالث تطبيقات كتابية رقم الجذاذة: 2 العنوان : - الجملة المفيدة: علامات الترقيم. المستوى الثالث تطبيقات كتابية رقم الجذاذة: 2 العنوان : - الجملة المفيدة: علامات الترقيم. المستوى الثالث تطبيقات كتابية رقم الجذاذة: 2 العنوان : - الجملة المفيدة: علامات الترقيم. - أزمنة الفعل: ماض, مضارع, أمر. الصفحة: 21 الأهداف : تثبيت التعلمات المكتسبة المتعلقة ب : - استعمال الأسلوب ( من .... أن ... ) – تعرف استعمال علامات الترقيم. - تعرف وتمييز أزمنة الفعل . المــراحـــــــــل الممــارســــــــات والأنـشـطـــــــــة • تمهيد : • انجاز كتابي : • تصحيح ودعم: - تصحيح جماعي: - تصحيح فردي: • أمهد بالتذكير بعلامات الترقيم, وأزمنة الفعل, بحمل المتعلمين على انجاز التمارين شفهيا أو على الألواح: - ماهي علامات الترقيم التي تعرف؟ - ماهي الأزمنة التي ينصرف إليها الفعل؟ أنتقي من كتاب التلميذ تمارين في الاساليب والتراكيب والصرف والتحويل , وبعد قراءتها وتدليل صعوباتها المحتملة , اطلب من المتعلمين انجازها على دفاتر التطبيقات الكتابية : 1- انسج على غرار : - وددت أيها العلم البهي أن تدنو من عليائك. 2- ضع علامات الترقيم المناسبة في المكان المناسب: - ما أكثر مدن بلادي ( ) وما أجمله ( ). - من مدن بلادي ( ) كلميم وطنجة ومراكش والعيون ( ). - هل تعرف مدنا غيرها ( ) 3- أدرج الأفعال التالية في الجدول: - يرفرف - سأل - تشارك - قفْ - أجاب - استمعْ الفعل الماضي الفعل المضارع الفعل الأمر 4- حول مايلي إلى الماضي ثم إلى الأمر: - تستقبلُ زوارَ بلدك , وترحبُ بهم. - أدعو التلاميذ إلى إغلاق دفاترهم ثم انتدب بعضهم بالتناوب للتصحيح على السبورة, مناقشة الاخطاء حتى يتمكنوا من تجاوزها ودعم مواطن الضعف . - أحفز التلاميذ على تصحيح أخطائهم المحتملة على دفاترهم مع تتبع العملية قصد الدعم . الموضوعالأصلي : المستوى الثالث تطبيقات كتابية رقم الجذاذة: 2 العنوان : - الجملة المفيدة: علامات الترقيم. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |