جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 22:21:36 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: 4 العنوان: درس في الرحمة المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: 4 العنوان: درس في الرحمة المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: 4 العنوان: درس في الرحمة الأهداف: أن يتمكن المتعلم من: 1- القراءة الصامتة، والقراءة الجهرية المتسمة بجودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب 2- فهم النص على مستويات التفكير والأساليب والتراكيب والصرف والتحويل والمعجم، 3- البحث عن معلومات مكملة تغني حصيلته ح المــراحـــــــــل الممــارســــــــات والأنـشـطـــــــــة الحـصــــة الاولــــــــــــــى • تمهيد • تسميع النص • ملاحظة وتعبير • تعرف النص • قراءة : - صامتة - نموذجية - فردية . • شرح المفردات • أسئلة الفهم • يمهد الأستاذ بطرح اسئلة: - كيف ينبغي معاملة الحيوانات؟ • يسمع الأستاذ النص للمتعلمين، دون أن يتتبعوا المقروء، ثم يجيبون عن الأسئلة: - مالموضوع الأخلاقي الذي يتحدث عنه النص؟ • أطلب من المتعلمين ملاحظة المشهد والاجابة عن السؤال : - ماذا يمثل المشهد؟ كيف بدا الأطفال؟ * أحفز المتعلمين إلة تأطير النص بأسئلة مثل: - ماعنوان النص؟ - من كاتبه؟ - كم عدد فقراته؟ - مالكتاب الذي اقتطفت منه؟ • يطلب من المتعلمين قراءة النص قراءة صامتة، تتلوها أسئلة حول المضمون: • يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... - أقوم بشرح بعض المفردات الصعبة ثم أساعد المتعلمين على توظيفها داخل جمل مفيدة. - تغتصب الشيء : تأخذه قهرا وظلما - التنقير: كثرة النقر بالمنقار - يجيب المتعلمون على الاسئلة : - مالذي يجدب العصافير إلى حقول قصب السكر؟ - متى ولت العصافير مفزوعة؟ - بم نصحت الأم الولد؟ - ماذا تعلم الولد في الأخير؟ الحـصــــــة الـــثـا نـــــيـــة • تذكيـر: • قراءة : • نموذجية • فردية • تعميق الفهم • استثمار • امتدادات النص • يجيب المتعلمون عن اسئلة تذكر بالمضمون العام للنص مثل : - لماذا أطلق الطفل العصفور؟ - علام صار الطفل حريصا؟ * يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... يستحضر المتعلمون شرح الكلمات : - تغتصب الشيء - التنقير . ثم يركبونها في جمل يجيبون عن اسئلة مثل : - كيف نرحم الحيوان؟ - كيف نرحم النبات؟ - كيف يرحم الإنسان أخاه الإنسان ؟ - استخرج من الفقرة الثانية مرادف: شعر - الخوف - سقط ؟ أحمل المتعلمين على انجاز بحث في البيوت مثل : -ابحث عن آية قرآنية وحديث نبوي شريفان يحثان على الرحمة؟ الموضوعالأصلي : المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: 4 العنوان: درس في الرحمة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |