جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 21:11:16 | المشاركة رقم: | ||||||||
عضو نشيط
| موضوع: المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: ذ . عبد الله البكاوي العنوان: تحية الاسلام الصفحة: 8 الأهداف: أن يتمكن المتعلم من: 1- القراءة الصامتة، والقراءة الجهرية المتسمة بجودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب 2- فهم النص على مستويات التفكير والأساليب والتراكيب والصرف والتحويل والمعجم، 3- البحث عن معلومات مكملة تغني حصيلته ح المــراحـــــــــل الممــارســــــــات والأنـشـطـــــــــة الحـصــــة الاولــــــــــــــى • تمهيد • تسميع النص • ملاحظة وتعبير • تعرف النص • قراءة : - صامتة - نموذجية - فردية . • شرح المفردات • أسئلة الفهم • يمهد الاستاذ بطرح اسئلة: - حين تحيي الناس ماذا تقول لهم ؟ - بم يردون عليك ؟ • يسمع الأستاذ النص للمتعلمين، دون أن يتتبعوا المقروء، ثم يجيبون عن الأسئلة: - عم يتحدث النص ؟ • أطلب من المتعلمين ملاحظة المشهد والاجابة عن السؤال : - ماذا تلاحظون ؟ في المشهد ؟ - ما عنوان النص ؟ من كاتبه ؟ كم عدد فقراته ؟ ما عنوان الكتاب الذي اقتطفت منه الفقرات ؟ • يطلب من المتعلمين قراءة النص قراءة صامتة، تتلوها أسئلة حول المضمون: - إلى أين كانت الجدة متجهة ؟ بم تحيي الجدة الناس ؟ • يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... - أقوم بشرح بعض المفردات الصعبة ثم أساعد المتعلمين على توظيفها داخل جمل مفيدة. - الحفيد : ابن الابن أو بنت الابنة - أفشى : أذاع ونشر - المودة : المحبة - يجيب المتعلمون على الاسئلة : -ماذا تبادلت الجدة وفاطمة؟ عم سأل حمزة جدته؟ حث الرسول (ص) على السلام فماذا قال؟ كيف امرنا الله تعالى أن نرد التحية ؟ الحـصــــــة الـــثـا نـــــيـــة • تذكيـر: • قراءة : • نموذجية • فردية • تعميق الفهم • استثمار • امتدادات النص • يجيب المتعلمون عن اسئلة تذكر بالمضمون العام للنص مثل : - ماهي تحية الاسلام؟ - بم كانت تحيي الجدة الناس؟ * يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... يستحضر المتعلمون شرح الكلمات : - الحفيد – أفشى – المودة... يجيبون عن اسئلة مثل : - لماذا أمرنا الله بإفشاء السلام بيننا ؟ - اذكر بعض أسماء الله الحسنى؟ أحمل المتعلمين على انجاز بحث في البيوت مثل : تختلف عبارات التحية باختلاف الاوقات والمناسبات سجل بعضها وبين الاوقات او المناسبات التي تقال فيها ؟ الموضوعالأصلي : المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: نمر مقنع
| ||||||||
الثلاثاء 2 سبتمبر - 20:22:27 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: شكرا يبا ياغالي علي الموضوع الموضوعالأصلي : المستوى الثالث القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: wassim25
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |