جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط |
الأحد 17 أغسطس - 16:39:52 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى: السنة الثالثة من التعليم المتوسط الوحدة: الرياضة والترقية الموضوع: " شعبية كرة القدم المستوى: السنة الثالثة من التعليم المتوسط الوحدة: الرياضة والترقية الموضوع: " شعبية كرة القدم المستوى: السنة الثالثة من التعليم المتوسط الوحدة: الرياضة والترقية النشاط: قراءة وفهم النص الموضوع: " شعبية كرة القدم " الكفاءة القاعدية: • التحكم في القراءة الصحيحة مع تمثيل المعنى والالتزام بقواعد اللغة . مؤشر الكفاءة: * القدرة على القراءة السليمة المعبرة على المعنى *معرفة سبب شعبية كرة القدم واهتمام الناس بها * معرفة هواة كرة القدم في أوروبا * معرفة جذب كرة القدم لمختلف فئات الناس * معرفة محاسن ومساوئ كرة القدم * القدرة على دراسة البناء الفني للنص * القدرة على استيعاب الظاهرة اللغوية (المنسوب ) * القدرة على إنجاز التطبيقات دون أخطاء سير الحصة وضعيات و أنشطة التعلم أهداف التعلم الوسيطة التقويم وضعية الانطلاق أذكر بعض الألعاب التي تمارسها كهواية لك؟ تسجيل العنوان . فتح الكتب ص 151 أن يذكر بعض الألعاب التي يهواها ت.تشخيصي كرة القدم كرة السلة ..... مرحلة بناء التعلم القراءة الصامتة أسئلة حول المعنى الإجمالي : • عم يتحدث النص ؟ • ماهي فوائد كرة القدم؟ الفكرة العامة : *تحدث الكاتب عن شعبية كرة القدم وفوائدها قراءة الأستاذ قراءة التلاميذ، تتخللها الأسئلة شرح المفردات : الخرق /تجذب/ تستهوي/ التناسق فهم النص (يتخلل القراءات الفردية ) تقسيم النص إلى 4فقرات الفقرة الأولى :" كرة القدم ...الصفيح الفقرة الثانية : وفي اوروبا......لكرة القدم الفقرة الثالثة: وهناك أيضا.........لاعبي زمان الفقرة الرابعة :وكرة القدم .انفعالات عمياء مناقشة الفقرة الأولى : :" الأسئلة : • ماهو تصنيف كرة القدم كلعبة ؟ • مم تستقي شعبيتها ؟ • كيف تسمى تلك الأحاسيس لتي تخالج المناصرين ؟ • كيف ينظر الأأطفال إلى اللعبة ؟ وكيف ينظر لها الكبار ؟ • مم يصنع الأطفال كراتهم ؟ الفكرة الأساسية1: سببب شعبية كرة القدم واهتمام الكبار والصغار بها على السواء. تلخيص الفقرة مناقشة الفقرة الثانية : الأسئلة: • إين يوجد محترفو كرة القدم ؟ • من هم الذين يزاولون اللعبة مع بعدهم عنها ؟ الفكرة الأساسية الثانية: • لعبة كرة القدم وحبها في أوروبا. تلخيص الفقرة الفقرة الثالثة : الأسئلة: • أذكر اشخاصا يمارسون اللعبة كهواية ؟ • هل هناك لعبة اكثر جذبا من كرة القدم ؟ • ماذا تجلب كرة القدم ؟ • ماذا يستهويهم فيها ؟ • من الذين يستعيدون الذكريات ؟ الفكرة الأساسية الثالثة: • الرياضيون والمناصرون على اختلاف جنسهم وسنهم تستهويهم كرة القدم تلخيص الفقرة الفقرة الرابعة : الأسئلة: • ما هي فوائد كرة القدم ؟ • بم تتصف لعبة كرة القدم ؟ • لم تعد وسيلة أساسية لتوجيه الشباب ؟ • أذكر بعض اأنفعالات العمياء لمحبي كرة القدم؟ الفكرة الأساسية الرابعة: * فوائد ومساوئ كرة القدم أثناء القراءة: مراقبة علامات الوقف . صحة القراءة الإعرابية وخاصة الموضوعات التي درست سابقا.الأداء الصحيح لمخارج الحروف. الأداء المعبر. الوقوف عند مصطلح أو مفردة أو اسم علم من أجل تعميق الفهم. البناء الفني : • ما الفرق بين كلمتي "شعبية"و "شعبيتها" هل لهما نفس المعنى ؟مادلالة كل منهما؟ • بين الفرق بين الألفاظ التالية : المبارزة الملاكمة المصارعة؟ • وصف الكاتب مشاعر مثيرة تثيرها كرة القدم ,ماهي؟ • قال الكاتب "يثير انفعالات عمياء" بين موضع القوة في العبارة ,وسببه . تلخيص النص . استخرج المغزى من النص . البناء اللغوي : وردت العبارة التالية "وجالات رياضية وصحافيون" لعلك تقول إن كلمة رياضية صفة لمجالات واصلها رياضة , وكلمة صحافيون تصف مهنة , وأصلها الصحافة . تلا حظ أن كل من رياضة وصحافة إسم مؤنث ينتهي بالتاء المربوطة . وأن رياضي وصحافي نزعت منهما التاء المربوطة وألحق بآخرهما ياء مشددة لكن ماذا أفادت الياء المشددة ؟ يمكن أن نجيب بانها أفادت النسب صحافة ----منسوب إليه صحافي إسم منسوب ياء-----النسبة معرفة المعنى العام للنص أن يذكر عم يتحدث النص أن يستخرج فوائد كرة القدم أن يستخرج الفكرة العامة للنص. أن يقرأ النص قراءة سليمة معبرة . أن يذكر تصنيف كرة القدم كلعبة أن يعبر مم تستقي شعبيتها أن يذكر كيف تسمى تلك الأحاسيس لتي تخالج المناصرين أن يذكر كيف ينظر الأأطفال إلى اللعبة أن يذكر مم يصنع الأطفال كراتهم أن يستخرج من النص الفكرة الأساسية الأولى أن يلخص أين يوجد محترفو كرة القدم أن يذكر من هم الذين يزاولون اللعبة مع بعدهم عنها أن يستخرج من النص الفكرة الأساسية الثانية. أن يذكر اشخاصا يمارسون اللعبة كهواية أن يذكر ماذا تجلب كرة القدم أن يذكر ماذا يستهويهم فيها أن يذكر الذين يستعيدون الذكريات أن يستخرج من النص الفكرة الأساسية الثالثة. أن يذكر فوائد كرة القدم أن يستخرج بم تتصف لعبة كرة القدم أن يعبر لم تعد وسيلة أساسية لتوجيه الشباب أن يمثل بعض الانفعالات العمياء لمحبي كرة القدم أن يستخرج الفكرة الأساسية الرابعة للنص . أن يعالج ويناقش البناء الفني والبلاغي للنص أن يلخص النص شفويا أن يستخرج مغزى النص. أن يتعرف على اشتقاق الإسم المنسوب أن يتعرف على المنسوب إليه أن يعرف ياء النسبة أن يعرف ويصوغ القاعدة أن يأتي بأمثلة صياغة الإسم المنسوب ت.تكويني القدرة على القراءة السليمة المعبرة على المعنى صياغة الفكرة العامة فهم العبارات وحسن تمثيلها حسن تقسيم الفقرات حسب التفات الموضوع إستخراج الفكرة معرفة سحر البحر وطاقاته وموارده و اختلاف مخلوقاته إستخراج الفكرة معرفة جمال الغروب الخلاب الهادئ إستخراج الفكرة معالجة وناقشة البناء الفني للنص. القدرة على دراسة البناء الفني للنص. المغزى : "العقل السليم في الجسم السليم" . القدرة على صياغة الإسم المنسوب المرحلة الختامية • التطبيقات : أن ينجز تطبيقاته ت.تحصيلي إنجاز التطبيقات ص 163-164من كتاب التلميذ الإجابات والاقتراحات السليمة الموضوعالأصلي : المستوى: السنة الثالثة من التعليم المتوسط الوحدة: الرياضة والترقية الموضوع: " شعبية كرة القدم // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |